تدمير 3 طائرات داخله حتى الآن .. تنظيم ” داعش ” يحاصر مطار ” التيفور ” العسكري و يواصل تكبيد ميليشيات الأسد و روسيا خسائر فادحة ( فيديو )

واصل تنظيم “داعش” تقدمه على حساب ميليشيات بشار الأسد وروسيا، في ريف حمص، واقترب من السيطارة على “مطار التيفور” العسكري.

وقال التنظيم إنه سيطر بعد معارك مع ميليشيات النظام على كتيبة الدفاع الجوي ومنطقتي قصر الحير الغربي والمشتل وبرج السيرتيل جنوب مطار التيفور.

كما سيطر أيضاً على مفرق جحار شرق المطار وعلى سلسلة جبال الدفاع شماله.

وأكد التنظيم استهداف المطار بكافة أنواع الأسلحة، فيما تحدثت معارفات غير رسمية تابعة له، أنه نجح باقتحامه بالفعل، والمعارك الآن تدور داخله.

وتحدث التنظيم عن احتراق طائرة حربية داخل المطار، في الوقت الذي أكدت فيه وكالة “أعماق” التابعة له أن 3 طائرات تم تدميرها حتى الآن.

ومع استمرار المعارك، قالت مصادر إعلامية روسية إن “صواريخ كاليبر المجنحة 3М14 بدأت تنطلق من البحر المتوسط باتجاه المواقع التي خسرتها القوات الصديقة على حساب التنظيمات الإرهابية”.

وكان التنظيم نشر صباح اليوم صوراً تظهر كميات “مرعبة” من الأسلحة والذخائر والمدرعات والدبابات التي استحوذ عناصره عليها بعد معاركهم مع ميليشيات بشار الأسد وروسيا.

ويعتبر مطار طياس (T4) من أهم المطارات العسكرية في سوريا، وكان وما زال منطلقاً لآلاف الطلعات الجوية التي تقصف المدنيين وتدمر المدن والبلدات والقرى فوق رؤوس ساكنيها.

ويبعد المطار مسافة 85 كم عن مدينة حمص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. طالما ان بشار سلم تدمر فسيسلم مطار T4
    ايضا
    هذا يعني ان بشار والروس للتغطية على حلب
    سيقومون بمجازر لا يعلمها الا الله في حلب

  2. هل من الحكمة أن أحد المنتصرين نصراً ارتفعت معه معنويات مناصريه حتى أصبح الكثيرون يستبشرون بالنصر المؤزر وانتهاء الأزمة أن يقوم وهو على بعد خطوتين أو ثلاثة من السيطرة على حلب بتسليم تدمر ويسمح لأحد أن يطعنه من الخاصرة ويقترب من فصل الساحل عن دمشق؟؟؟؟؟؟ لكل من يقول بأن ما جرى هو مسرحية وعملية استلام وتسليم أقول, ماذا تركتم للدواب التي لا عقول لها. بغض النظر عن إنتمائك أكنت موالياً للنظام أو معارضاً له, أكنت علمانياً أو إسلامياً, كائناً من كنت يا من تقول بأن ما يجري هو مسرحية فاسمح لي أن أقول للحاضرين ضعوا علفة من التبن وزيدوا كمية الشعير لهذا الدابة فقد أتعبتنا بفكر المؤامرة المسيطر عليك.

    1. هذا يعتمد اين سيستخدم داعش هذه الاسلحة .. اذا استخدمها للوصول الى مدينة حمص فيا مرحباً اما اذا استخدمت من اجل ايقاف درع الفرات عند مدينة الباب فهذا سيكون دليلاً دامغاً وقوياً على ان مصدر تسليح داعش الاساسي هو النظام النصيري

  3. كل خسارة لعصابات للنظام هي مكسب للمسلمين في سوريا ، و يجب أن نستفيد منها بكل ايجابية ممكنة

    1. كلام صح يا حضرة المخابرات فيما لوكان المستفيد الجيش الحر
      ام للأسف طالما ان داعش هو المستفيد وانه يحارب الشعب السوري فمعناها ما حزرت
      وداعش الشماعة
      وقصص تسليمها كل هذه الأسلحة وكأنه اغتنمها
      فإخراج الفلم اصبح بايخ ومفضوح

  4. هي درس ل133 دولة الي صوتت ضد نظام الاجرام مشان مرة تانية محدا يعترض على ارهاب الاسد لان البعبع الداعشي الاسدي موجود بالخدمة دائما،بس اللعنه كل اللعنه على الغرب الفاسق الفاجر

  5. هذا وقد ترك جيش بشار قبل انسحابه من تدمر وt4
    كتيبة الدفاع الجوي كاملة بما فيها صواريخ حديثة مضادة للطائرات لداعش
    لكي يتم استخدامها لاحقا ضد الطيران التركي في مدينة الباب

  6. امير المفحوصين اردوغان هو المتسبب الرئيسي في ضياع حلب و تراجع الثورة بوعوده الكاذبة للسوريين و خذلانه لكل من استنجد به و منعه مضادات الطيران عنهم ، و لولا خيانة اردوغان كنا انتصرنا منذ زمان طويل
    هذه هي الحقيقه التي لا ينكرها الا اخواني منافق او مرتزق او ابله

  7. بالمشرحي .. روسيا متورطة في دعم ” الارهاب ” في سوريا .. لقد أنسحب الروس وعملائهم وتركو خلفهم ” كمية هائلة ” من الاسلحة المتطورة لهؤلاء ” الإرهابيين ” من أجل تقويتهم وتسليحهم بعد الضربات الكبرى التي تلقتها داعش من ” التحالف الدولي ” سواء في الموصل أو الرقة .. وبالمقابل تقوم روسيا وأذنابها بشن ” حرب أبادة ” ضد المعارضة السورية التي يعترف بها العالم كما يحصل في حلب الان ! روسيا تريد أن تقول للغرب ( لا يوجد معارضة قوية سورية سوى داعش ، وعليكم الاختيار بين داعش أو الاسد ) ………… القصة صارت واضحة !

  8. بكرة بنشوف هالكميات المرعبة من العتاد المتروك في الباب … متل العادة
    وأنا متأكد أنو داعش قريبا رح يكون عندو مضاد طيران … وعالصدفة مارح يستخدم إلا بجبهات درع الفرات

  9. داعش هي ذراع مخابراتي يستخدم لضرب المسلمين والثورات العربيه فعناوين الخلافه وتطبيق الشرع الاسلامي مغريه للشباب المسلم ليضحي من اجلها وهذا هوالطعم الذي استخدمه البغدادي ليتخلص من شباب الثوره في معارك خاسره لصالح الرافضه والصليبيه العالميه وتمثلها ايران الفارسيه وروسيا وامريكا وبالخفاء تحركهم الصهيونيه بل ويدخل الدواعش المدن المسلمه لكي يعطي ذريعه بتدميرها من قبل التحالف الصليبي الرافضي ثم ينسحب الى أخرى فهو في الموصل وفي تدمر وفي ليبيا 000000وفي كل بلاد المسلمين يؤدي وظيفه واحده وهي قتل المسلمين بالمسلمين وهو خنجر ابا لؤلؤه المجوسي في ظهر الاسلام والعرب وطلاب الحريه