أستراليا : لاجئ سوري يتفوق باللغة الإنكليزية خلال فترة قياسية و يصبح أفضل طالب في مدرسته ( فيديو )

قالت صحيفة “فيلت” الألمانية، إن اللاجئ السوري “سعد قصاب” تفوق في تعلم اللغة الإنكليزية بوقت قياسي وأصبح أفضل طالب على مستوى مدرسته، في أستراليا.

وحصل سعد على معدل عال (96.65) في المعيار الأساسي للقبول الجامعي في أستراليا، وأضافت الصحيفة أن هذه النتيجة جعلته الطالب المتفوق في “المدرسة الإقليمية الكاثوليكية” التي تعد واحدة من أكبر المدارس الكاثوليكية في ميلبورن.

وخرج سعد البالغ من العمر 19 عاماً مع عائلته عام 2013 من سوريا ولجأ إلى أستراليا، وقال إنه أراد أن يذهب إلى المدرسة، ولكن المدارس الثانوية كانت ترفضه بسبب ضعف لغته الإنكليزية.

وأضاف في مقابلة إذاعية : “كانت لغتي الإنكليزية سيئة حقاً، بعد شهرين، حاولت مرة أخرى الانضمام إلى المدرسة ولكن تم رفضي وقالوا لي انه يجب علي تعلم اللغة الإنكليزية”.

ولم يستسلم سعد وشقيقه الأصغر عمر، وعملا على تعلم اللغة الإنكليزية عبر مشاهدة برنامج لطرح الأسئلة على البرلمانيين، وقال سعد “لقد كان البرنامج رائعا بالنسبة لي، في سوريا لايوجد مثل هكذا برنامج لأن النظام السوري في الواقع نظام دكتاتوري”.

وأضاف قصاب أنه بعد أربعة أشهر من الدراسة حصل على هذه النتيجة المميزة في المدرسة.

وفي الفيديو المرفق، يشرح سعد وعمر كيف شاركا في المظاهرات ضد النظام، وكيف قام عناصر بشار الأسد بقتل المتظاهرين السلميين.

وأعرب سعد عن امتنانه للفرصة التي أتيحت له في أستراليا، وعن أمله في أن يحظى أصدقاؤه في سوريا بالفرصة ذاتها، وأضاف : “كان مستوى رفاقي في المدرسة مثل مستواي بل كانوا في الواقع أفضل مني. يحزنني أنهم لم يحصلوا على نفس الفرصة التي حصلت عليها”.

وختم قصاب بالقول، إنه عرضت عليه منحة دراسية جامعية، وأشار إلى أنه يأمل في دراسة الطب من أجل مساعدة الآخرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

    1. سعد لغته المحكية عادية بس هاد ما بيعني انه كتابته ما نا ممتازة . اخوه الفاظه و طريقة خطابته خرافية . Give credit when the credit is due bro

  1. حتى لما الإنكليزي عادي أغلب السوريون الذين لم ينقطعوا عن الدراسه بسوريا بيمشوا كويس بالمواد العلميه خاصه الرياضيات

  2. دعاية تعودنا عليها من اليساري الغربي ومن بينهم ندوات تيد .. بتلميع صورة اللاجئ بالخارج وإعطاء فكرة أنو اللاجئين ملائكة وحوادث الارهاب والاغتصاب كلها مالهم علاقة فيها .. بعدين يعني عنجد انكليزيتو تئيلة كتير ومبينة لكنتو سورية قح ونهايتو بقالية أو سيارة تكسي باستراليا ..

    1. والله يا حسني يوم بعد يوم عم اكتشف انو الحكاية تبعك على مبدا المتل هي مو رمانة هي قلوب مليانة… ان درس اللاجئ وان اغتصب متل بعضها عندك.. واحد حصل هيك معدل بمدرستو جايي من بلد ولغة تانية .. هادا بتصفقلو …واللهجة لا تخاف عليها بتزبط مع الوقت المهم الخامة موجودة.. تانيا سيد حسني شفير التكسي وعامل البقالية او السوبر ماركت شبهن؟! ناس سيئين ومتخلفين؟! ايمتا بدنا نخلص من عقدة تقييم الناس حسب مفضالة البكالوريا المعفنة؟! وايمتا بدنا نتعلم انو الزبال ما بيفرق عن الدكتور كلو الو دورو بالمجتمع المهم الاخلاص بالشغل؟! ولك هي الدول متل كندا واستراليا والنيرويج والمانيا وسويسرا ما صارت متقدمة ومن اول عشر دول بالعالم برفاهية العيش الا لما لغوا طريقتك بالتفكير..وساووا الزبال بالمهندس بالمقام و جزئيا حتى بالراتب!! انت متاكد انك بكندا؟! يا رجل الواحد بياخد شوي من المكان العايش فيه.. صديقك 1818 عمري ما شفتو عم يحتقر حدا بناء على مهنة.. انت بحسك ما طلعت من سوريا لهلا عندك البقال وشفير التكسي بادنى السلم الاجتماعي.. بتعرف انو ببريطاينا شفير التكسي من ارقى المهن وما بتحصلها لتطلع روحك؟! عفكرة انا مبسوط كتير فيك ويا ريتك هون من زمان.. لانك عم تبرهن رايي فيكن انتوا المغتربين السوريين … عداءكن للاجئين مو للنوعية.. وانما بس لجيتهن لعنكن.. ودليل كلامي واضح بتعليقك.. بدل ما تصفق وتشجع بيطلع معك الحكي كلو كذب.. بتعرف انت باستراليا الصحافة مقيدة من حزب البعث والصحفي بينشر على كيف الحكومة.. وبكسر من انجازو لسبب تافه وهو لهجتو يلي خلال كم سنة زمان بتصير متل المواطن وانت عارف هالشي منيح وانو اي لهجة هي تحصيل حاصل بس تقيم بالبلد كم سنة وتختلط باهلها!! و بتقلو اخرك شفير تكسي او بقالية.. برافو حسني كتر من هالتعليقات.. لانو في ناس مو مصدقتني بسبب كرهكن للاجئين.. مفكريني عم بالغ.. ثابر والى الامام!! بانتظار تعليق 1818 عالموضوع

    2. بيقدر السري شوف واحد وضعو صار منيح ويمكن احسن منو؟! شعبنا حبيبي بيرضع الحسد مع حليب امو.. وامو بتعلمو من هو وصغير.. اوعك يا ماما.. عدوك الاول والاخير هو السوري يلي متلك.. اوعك تخليه يصير احسن منك.. وازا طلع بايدك تنجرلو خازوق لا تقصر!!

  3. الله يحميهم ويوفقهم … رفعو راسنا

    لا تنسو أن هن آخدين شهادة تفوق بامتحان قبول انكليزي وليس بالمحادثة … ومع ذلك أنتبهو أنو هي المحادثة بعد تدريب 4 شهور فقط …وبعدين هدول عبيحكو أمام جمهور … يعني لو واحد يحكي لغتو الام فأمام الجمهور بيتلعثم …