حلب : عراقيل أمام ” اتفاق الخروج ” .. تركيا تجهز مخيماً و الصليب الأحمر يعلن استعداده لعملية الإجلاء

قال محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن تركيا ستقيم مدينة خيام لاستيعاب ما يصل إلى 80 ألف لاجئ سوري سيخرجون من حلب.

ولم يقدم المسؤول التركي المزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك قالت كريستا أرمسترونغ المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم إن اللجنة مستعدة للعمل كوسيط إنساني محايد في عملية الإجلاء من شرق حلب التي تتفاوض بشأنها أطراف مختلفة.

وأشارت أرمسترونغ إلى أن الأطراف المختلفة لا تزال في الوقت الحالي تبحث تفاصيل هذا الاتفاق وكيفية تنفيذه.

وأضافت : “نأمل أن يتحقق و- الأهم من ذلك – أن يأخذ في الاعتبار مصالح المدنيين”.

وشددت أرمسترونغ على أنه “إذا تمت تلبية المبادئ الإنسانية الأساسية وإذا أيدت جميع الأطراف ذلك .. فإننا نقف على أهبة الاستعداد للعمل كوسيط إنساني محايد ومساعدة المدنيين الذين يحتاجون المساعدة. لذلك فإننا نعد خططا للطوارئ كي نتمكن من التحرك سريعا إذا لزم الأمر.”

وأضافت أنه يتعين حماية المدنيين الذين يجري إجلاؤهم وكذلك من اختار أن يبقى مشيرة إلى أن الصليب الأحمر الدولي لا يشارك بشكل مباشر في المفاوضات.

وبعد أن كان من المقرر خروج المحاصرين (مدنيين ومقاتلين) من الأحياء القليلة المتبقية التي لم تتمكن ميليشيات النظام من دخولها بعد، فجر اليوم، قال مصادر إعلامية وناشطون معارضون إن الخروج تأجل بسبب عرقلة إيرانية نظامية، ورفض للاتفاق الروسي التركي، علماً أن وقف إطلاق النار لا زال مستمراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مبروك لحلب التحرر من الارهاب وينو المحيسيني ماعاد شفناه وين فتح حلب ههههههه ولا انفتحت رجليه علاخر وين جماعة الموز ولا البازيلا يلا تصبحوا على خير وانشالله المرحلة الجاي على ادلب

  2. سجل أيها التاريخ , هذا يوم هزمت فيه أمة المليار مسلم هزيمة نكراء من حفنة من الخوارج, حسبنا الله و نعم الوكيل.

  3. الفرس لا يريدون انتهاء الحرب ليس في حلب وحدها وانما في سوريا كلها حتى قتل آخر سني او تهجيره منها وتحويلها الى دولة تابعة للولي القاتل
    واذا كان اغبياء السنة والغبي المتمرس على كرسي الرئاسة لا يدركون ذلك حتى الان فان فواجع كثيرة ستحل بهم جميعا والايام بيننا

  4. مبارح حاطينها بين قوسين “دون علم النظام”
    تفضلو مين الي ما خلاهم يطلعو أعلام تافه
    مو وقت لعبك انت و امثالك مع النظام