الآلاف حول العالم يتضامنون مع حلب : أوقفوا القتلة و المجزرة (صور)

شهدت مدن عديدة حول العالم مساء أمس الأربعاء تظاهرات احتجاجاً على القصف المستمر على آخر معقل للمعارضة المسلحة في شرق #حلب، ودعماً للمدنيين العالقين تحت نيران القصف والغارات الجوية.

وفي #اسطنبول تجمع أكثر من 1000 متظاهر أمام القنصلية الإيرانية للتنديد بما تقوم به طهران وكذلك أيضاً موسكو في حلب خصوصاً وسوريا عموماً، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإيران بينها “إيران أيتها القاتلة أخرجي من #سوريا “.

وفي #الكويت العاصمة تظاهر حوالي 2000 كويتي أمام السفارة الروسية للمطالبة بفك الحصار عن المدنيين في شرق #حلب والسماح بإخلائهم.

وفي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تظاهر حوالي 7 آلاف شخص احتجاجاً على استمرار القصف على شرق #حلب وتضامناً مع المدنيين المحاصرين هناك، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “أنقذوا حلب” و”أوقفوا المجزرة”، وذلك بعدما كان رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن قال في تغريدة على تويتر أن “مأساة فظيعة ومروعة تجري في #حلب ، الأطفال يتعرضون للإعدام والمستشفيات تقصف، وانتهاك لكل أخلاق إنسانية”.

وفي باريس تظاهر المئات دعماً للمحاصرين في حلب، وتجمع المحتجون وقد حمل بعضهم شموعاً، قرب مركز بومبيدو بالعاصمة الفرنسية وهتفوا “حلب حلب .. سوريا ستنتصر” و”بشار بوتين أنتما الإرهابيان”، وأطفئت الأنوار في برج إيفل في الساعة الثامنة، وظلت كذلك حتى الصباح وذلك تضامناً مع المدنيين في حلب.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تضامنوا ههههههههه اهلين والله،الله يخلينا البوط العسكري عّم يفلح مشالله فلاحه في حلب

  2. الف مظاهر فقط في تركيا ، مو على اساس تركيا دولة اسلامية و جارة لحلب
    طلعت دولة تتاجر بالشعارات متل غيرها لتحقيق مكاسب سياسية و اقتصادية على حساب دم والام المسلمين