الصين ترفع رسوم تأشيرات دخول السعوديين بنسبة 400 في المئة

كشفت مصادر في السفارة الصينية في الرياض  أمس، عن زيادة رسوم تأشيرات دخول السعوديين إلى 2200 ريال، أي بارتفاع يصل إلى 400 في المئة، لتصبح من أعلى رسوم التأشيرات الدولية التي يدفعها السعوديون.

وبحسب صحيفة الحياة السعودية لم توضح المصادر ما إذا كانت الرسوم تشمل تأشيرتي السياحة والأعمال، أو واحدة منهما، بيد أنها ذكرت أن الأسعار الجديدة ستطبق الأحد المقبل، مبينة أن سعر التأشيرة للسفرة الواحدة كان لا يتجاوز 450 ريالاً للشخص، بينما ارتفع مع السعر الجديد إلى 2200 ريال، ووصل سعر التأشيرة لسفرات عدة صالحة لمدة سنتين إلى 8200 ريال. وبدأ عدد من مكاتب السفر والسياحة في الرياض أمس بالتعامل مع الأسعار الجديدة التي فرضتها السفارة الصينية.

وتحظى العلاقات بين الرياض وبكين باهتمام متزايد لاسيما في المجال التجاري، على رغم تراجع حجمه العام الماضي إلى 51 بليون دولار، مقارنة بـ70 بليون دولار في 2014، متأثرا بتراجع أسعار النفط. فيما صدرت #السعودية إلى #الصين سلعاً بقيمة 26 بليون دولار في 2015، يشكل النفط 80 في المئة منها، تليها منتجات بتروكيماوية كمشتقات الإيثيلين والبولي إيثيلين والهيدروكربونات.

وبلغت مستوردات السعودية من الصين 23 بليون دولار، تصدرتها أجهزة الهاتف المحمول بنسبة 12 في المئة، تلتها أجهزة الحاسب المحمول، فأجهزة التكييف ثم السيارات الصغيرة. وبلغ عدد المشاريع السعودية – الصينية المشتركة 88 مشروعاً برأسمال مستثمر بلغ 537 مليون دولار، إضافة إلى أن الشركات الصينية تسهم في تطوير عدد من المشاريع في المملكة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. القرار عادي لان السعودية رفعت قيمة التأشيرة للاجنبي من 200 ريال الى 2000 ريال دفعة واحدة .
    أي بنسبة 1000‎%‎ !

  2. كما تدين تدان الم ترفع السعودية سعر التأشيرات للاخوة العرب حتى للحج وللعمرة ٠ اي انخفاض أسعار البترول ٠ الفرق سوف يدفعه الوافدون ٠ إذن كما تدين تدان ٠

    1. لمعلومك تدمرت سلسلة طويلة من المصالح ، كانت الخطوط السعودية ارخص طيران عربي للصين وكنا بالعودة نعتمر قبل العودة الى لبنان هلق الرحلات اصبحت خاسرة واعتقد ان الخط سوف يتوقف لا محالة وحلت محله مصر للطيران او الطيران الروسي اوروفلوت ، حقيقة المرة الجاي مخطط سافر على الروسية واخد فيزة ترانزيت اتمشى شوي بموسكو وللمعلومية الروسية تملك اسطول ولا اروع 777-300 بوينغ والفرق شي 128$ عن السعودية

    2. أنت تكتب أحلامك وأمنياتك كشيعي ” متطرف ” ! والمثل يقول ” ما ضر القافلة نبح الكلاب ” .. أنت لا تختلف عن ملالي أيران المتخلفين الذين ينبحون ضد المملكة ليل نهار .. ومن شدة غيضهم أننا لا نرد عليهم ! من المضحك أن تقول أنك تسافر الى الصين وروسيا وكل مكان ! واللبناني أصلا فقير يعيش على ” الديون ” !!

  3. امنيات يا غبي!!! روح شفلك مسؤول بالخطوط السعودية اسئله لتعرف الحقيقة بدل ان تضيع الوقت على شتمي لاسباب تافهه ليس لها معنى ، آخر رحلة من غوانزو الى جدة كنت فيها كان الركاب على الطائرة لا يتجاوزوا اصابع اليدين وكل واحد اخذ 5 كراسي ونام ، روح عمو شفلك واحد مطلع بالدولة عندكون اسألوا لتعرف الحقيقة المؤلمة