داعية سعودي : ” زنا المحارم ” أهون من ترك صلاة الفجر ( فيديو )

رد الداعية السعودي عبدالله السويلم على الحملة التي شنّت عليه عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين عقب نصيحة له عبر برنامج تلفزيوني، مصراً بالقول: “لن أتراجع.. #زنا_المحارم أهون من ترك صلاة الفجر”.

وفسّر عبد الله السويلم لصحيفة عكاظ السعودية سبب التقليل من جرم زنا المحارم مقارنة مع ترك الصَّلاة، مشيراً إلى أن عدداً من العلماء المعتد بهم ذهبوا إلى أن تارك الصلاة كافر، فإذا توفي لا يصح غسله ولا الصلاة عليه، بينما من يشرب المسكر ويزني بمحارمه فهو يرتكب فعلاً محرماً مذموماً، ويصحّ غسله والصلاة عليه.

وزاد: “إن المجتمع لم يقبل ما قيل باعتبار زنا الأقارب أمراً غير مقبول، ولكن التقييم عند الله مختلف (وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم) فالصلاة أشد حرمة”.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تكفيريين بالفطرة.
    حسبي الله ونعم الوكيل منك و من أمثالك و من هاالافكار الأعرابية المنحرفة المقيتة..

  2. منفهم من كلامه ممكن يكون بيزني بالمحارم و بصلي الفجر !!!!! لذك بصلي عليه !!!!!!!!!!!

  3. الصلاة هي من قسم العبادات بالشرع الاسلامي مثلها مثل الصوم والحج أي هي علاقة بين العبد وربه وعدم القيام بها لا تؤثر على حقوق العباد فإذا كان شخص ما يصلي أو لا يصلي فإنه لم ينفع أو يضر أي مؤمن بذلك وبالنهاية حسابه على الله عز وجل إن شاء حاسبه وإن شاء غفر له.

    بينما زنا المحارم والعياذ بالله هي من قسم المعاملات بالشرع الاسلامي مثلها مثل القتل والحقوق المالية للعباد والزنا أي هي علاقة بين العباد فيما بينهم والله عز وجل حذر من التعدي على حقوق العباد والرسول عليه الصلاة والسلام حذر من دعوة المظلوم ومن يزني بالمحارم مثلا فهو يوقع الضرر الكبير بعبد من عباد الله والذي سيطالب بحقه بالقصاص ممن زنى به طبعا في الآخرة أي أن موضوع محاسبته أو العفو منه هي بيد العبد صاحب الحق.

    وبالنهاية من المستغرب أن يقوم عالم دين بالمقارنة بين فعلين سيئين حتى وإن كان ربما هدفه تحذير المؤمنين من عقوبة ترك الصلاة وكان الاجدر به أن يسلك طريق آخر أكثر عقلانية لبيان عقوبة تارك الصلاة

  4. لو قال تارك صلاة الفجر اثم كبير متل زنا المحارم كان. كثير من المسلمين تقبل كلامه وربما يخاف ويرتدع عن ترك الصلاة ولكن بهذا الشكل الذي ساقه غير مقبول وغير معقول ومنفر.

  5. اصلا هؤلاء هم سبب تخلف و خراب مجتمعات العرب و المسلمين المنخلفة