زيادة بنسبة 17 % عن العام الماضي .. إرتفاع أعداد طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتصل إلى ما يقرب  360 ألف طالب لجوء، أي بزيادة قدرها 17٪ مقارنة بالربع السابق من نفس العام.

ووفقا لبيانات نشرها المعهد الاوروبي للاحصاء (يوروستات)، فإن ألمانيا لا تزال على رأس قائمة الدول الاوروبية التي تتسلم طلبات لجوء (237 ألف و430 طلب)، ما يعادل 66٪ من امجموع طلبات اللجوء في القارة العجوز. وتحتل إيطاليا  المركز الثاني (34 ألف و560  طلب)، أي بما يقدر بنسبة 9.6٪ من طلبات اللجوء في أوروبا.

وتتراجع ايطاليا في قائمة الدول المستقبلة لطلبات اللجوء  بحال الوضع في الحسبان الكثافة السكانية، بينما لا تزال المانيا في مركز الصدارة بمعدل ألفين  و890 لكل مليون ألماني، تليها اليونان (ألف و152 طلب) ومالطا (ألف و91 طلب). وتأتي إيطاليا  في المركز السابع بواقع 570 طلب.

وعلى المستوى الوطني ارتفعت طلبات اللجوء في الربع الثالث من هذا العام، حيث بلغت  في إيطاليا بنسبة 28٪ وفي ألمانيا معدل 27 ٪. فوي فرنسا نسبة  12٪.

وشهدت بعض البلدان تراجعا ملحوظا في طلبات اللجوء، على راسها المجر (-73٪)، ومن ثم بولندا  (-37٪)،  واستونيا (-28٪)، والنمسا (-22٪)  والدنمارك (-19٪). (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قبل ٥٠ عام لم نسمع بلاجئ او فضى – انتشار الاسلام و دعاته و التعاليم المتطرفة و بناء الاف المساجد تسبب بالفوضى و الحروب

  2. بتعرف.. عم حاول لاقيلك صفة غير الغباء ماعم لاقي.. الفوضى يلي شايفها يا غبي نتاج قدوم امريكا واسرائيل لبلادنا يلي ظهر مع تاسيس اسرائيل وظهور النفط… الاسلام عمرو اكتر من 1400 سنة وعمرو ما كان ارهابي واسال مسيحيي لشرق الاوسط يلي تواجدهن حتى هذا العصر اكبر دليل!! الارهاب اجا من معلمينك الحاليين يلي مدحوش فيهن انت.. انت اسحب حيوش امريكا والناتو من بلادنا وشوف كيف الفوضى بتختفي..غبي مع مرتبة الشرف انت!!