دمشق : سلطات النظام ترفع سن السوق للخدمة الاحتياطية إلى 50 عاماً .. و اعتقال الشبان من الشوارع و سوقهم لا زال مستمراً

قالت شبكة “صوت العاصمة”، إن قيادة شعبة تجنيد المنطقة الجنوبية (جيش النظام)، رفعت سن الاحتياط إلى 50 سنة، بقرار غير رسمي تم تعميمه.

ونقلت الشبكة عن مصدر عسكري في مكتب أمن الفرقة الرابعة، قوله إن “القوائم الجديدة التي تحمل أسماء المكلفين للخدمة الإحتياطية قد صدرت وتم تعميمها إلى الحواجز العسكرية والحدود البرية إضافة إلى مطار دمشق الدولي”.

و”صوت العاصمة” هي شبكة يديرها ناشطون إعلاميون داخل مناطق سيطرة النظام في العاصمة دمشق، حيث القبضة الأمنية المشددة وعشرات الحواجز على اختلاف تبعيتها.

كما نقلت الشبكة عن أحد أهالي حي الميدان قوله إن أحد رجال الحي تم سوقه للخدمة الاحتياطية الأسبوع الماضي، علماً أنه يبلغ من العمر 51 عاماً.

وبالتزامن مع ذلك، تستمر الحملات الأمنية التي تنفذها الشرطة العسكرية بالاشتراك مع أفرع المخابرات، حيث يتم اعتقال عشرات الشبان يومياً -بحسب الشبكة- وسوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ونشرت الشبكة صورة قالت إنها لـ “دوريات راجلة تستهدف المارة من الشباب في سوق الصالحية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. جميل هالكلام ، يالله يا اهالي حلب الغربية مؤيدين ورماديين ومعارضين ” الفزعة ” للجيش العربي السوري الذي قدم الغالي والرخيص من اجل تحرير مدينتكم .

    الحلبية في مرسين وفي القاهرة واسطنبول وبرلين ودسلدورف وفرانكفورت ومالمو وامستردام وبيروت بادروا بالانتساب للجيش العربي السوري والميليشيات الرديفة له .

    1. وحضرتك ممكن نعرف بأنو داهية موجود عما تحمس وتضرط مراجل كونك كما تدّعي جندي سابق؟؟؟؟

  2. والله لن يبقى فيكي لا شاب ولا رجل يا بلد
    يا حسرتي على سوريا وما بقي منها إن بقي فيها شيء

  3. المصيبة هي أن حيوانات المنحبكجية سواء أكانو علويون أو من أي طائفة أخرى شاطرين بس بوضع صور خنزيرهم بشار في موبايلاتهم وعلى صفحات حساباتهم في الفيس بوك وغيره وتراهم أول الهاربين من الخدمة. لماذا لا يتطوعون للدفاع عن ط*ز بشار؟ قال شو, بالروح بالدم نفديك يابشار. إي تلحسو ****

    1. يقول الشاعر زعيطان الخنشوفاري عن شجاعة بني قيقي…

      عشرين ألف زلمة من بني قيقي هجمن على واوي
      والحمد لله انو الواوي كان نايم
      ولمن هب الهوى ولاح الواوي بديلو
      تراهم كلهم بالبراري هزايم

  4. طب دمرت البلد بما فيه الكفاية يا بشار ويا زبانيتو ، اتركو الي ضل حاج تلعبو بهل الشعب.

  5. في سوريا كان في ظلم كتير بين الناس وأكل حقوق وبضمن العائلة الواحدة بما فيهم السلطة وهراوة النظام… وهكذا إلى أن انفجر الوضع وخرجت كل الخبائث للعلن وصار الكل يضرب بالكل وكل طرف جلب من يساعده من الخارج ليساعدوه بقتل السوري الآخر بمقابل مايريد ولو كان سوريا بذاتها… عداء واستهتار بالإنسان عجيب وفريد من نوعه ….يعني فعلاً حرب البسوس لم تنتهي بعد في ديار العرب؛ والجهل يقتلكم.

  6. دخل أهبلوف الحمام وعند الحساب طلب منه تعرفة أكثر مما كان يدفع أباه فإعترض فقيل له أنت يجب أن تدفع أكثر لأنك أوسخ من أباك، وهذا الواقع إذا أباه دمر حماه فهذا الولد دمر سوريا وشعبها.

  7. بحضي كنت مشتهي روح احتياط بس بدي مين يشجعني و اجاني الفرج

  8. انا نزلت زيارة لشام لمدة اسبوعين واليوم رجعت لفرنسا…الامور بدمشق جيدة ومستقرة والشباب مليانين بالشوارع والمطاعم وكل مايشاع عن الاحتياط والتجنيد كذب بكذب

    1. نزلت عالشام لمدة أسبوعين وكل الأمور تمام والشعب كتير مبسوط وفرحان احتياط مافي وحواجز مافي وكل الكلام يللي عّم نسمعه عن اعتقال الشباب كذب كما ان العصافير عّم تزقزق عالاشجار والنَّاس بالمطاعم والحدائق والليل مثل النهار تمام ٠ ممكن تقول لي يا جحش انت ليش ما سحبوك عالجيش ٠ يمكن دافع بدل او ابن احد شبيحة العصابة تدرس برا ٠ انت اسمك مو cnn انت اسمك سانا ٠

  9. السودان بلد شقيق و فاتح حضنو للسوريين

  10. أبنو حافظ صار شنتير (جحش كبير) و عمرو 18 سنة ، ما يبعتو عالجيش متل ابن حسن نصرالله و لا شاطر على عجايز أعمارهم فوق ال 40

  11. تعليقات مايسمى بالمعارضين والثوار اكبر دليل على سبب فشلهم …انا سوري ودمشقي وعمري ٤٠ وخدمة عسكرية وهاي تاني زيارة الي لشام هالسنة … الحمد الله الي عنا دولة وجيش قوي مع حلفاء اوفياء اقوياء والا كنا الان محكومين ممن يدعون انفسهم حاملين راية الاسلام وهم في الحقيقة حاملين راية الجهل والتخلف والرجعية

    1. شو قلتلي يا cnn عندنا جيش قوي وحلفاء اوفياء ٠ جيش قوي لا ؟؟؟؟ لكن حثالات اوفياء للعصابة نعم ٠ والله لو حكموني فيك ٠ لحطيتك بالمعلف اكل التبن . ما علاقة الاسلام الان نحن نناقش أزمة شباب سوريا وتهديدهم بالاعتقال وسوقهم الى الجيش ٠ يمكن يكون صح انت دمشقي ٠ بس منحبكجي او جحش غبي او مدعوم ٠ حاب اعرف شغلة واحدة منك !!!! ليش مالك خايف من الاحتياط لما نزلت ٠ تكلم الصدق ٠ مع ان كل الشباب يللي بالخارج هي الاحتياط والسوق عالجيش ٠

  12. رفع سن الاحتياط لعمر ال50 عاما دليل واضح على افلاس النظام بالقوة البشرية ودليل على أن قتلاه بازدياد كبير ومعلوم أن من بلغ سن الاربعين وما فوق لا يعتبر بالمنطق العسكري مقاتل جبهات بسبب أن أغلب شعبنا بعيد عن ممارسة الرياضة البدنية التي تحافظ على اللياقة العالية للجسم طبعا هذا قبل الثورة فما بالكم بمرحلة ما بعد الثورة.