هولندا : ماذا قال سفير روسيا للاجئ سوري طالبه بالتوقف عن قتل السوريين ؟

أعلن مهندس سوري لاجئ في هولندا، عن إضرابهة عن الطعام منذ 4 أيام، أمام السفارة الروسية في مدينة “دينهاخ لاهاي”، تضامناً مع أهالي حلب.

ويطالب وسيم حسان (53 عاماً)، الحكومة الروسية بالتوقف عن قصف المدنيين، وضمان ممرات آمنة للطواقم الطبية.

ونقلت إذاعة “روزنة” عن حسان قوله إنه طالب السفير الروسي بإيقاف القتل في سوريا، فأجابه السفير : “أنتم تَقتلون ونحن سوف نَقتل”.

ويؤكد حسان أنه لن يوقف إضرابه إلا إذا تم إخراج المحاصرين في مدينة حلب إلى مناطق آمنة، وتأمين ما يلزمهم.

يذكر أن حسان ينحدر من مدينة السويداء، وسبق له أن اعتقل من قبل مخابرات بشار الأسد، ثم تعرض للاختطاف على يد فصيل “معارض” في ريف دمشق الغربي، بحسب المصدر ذاته، ليخرج بعد ذلك مقابل مبلغ مادي، ويلجأ إلى هولندا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والله يا حسان باينتك شخص ابن اصل ومعدنك اصلي بس اذا انت مضرب عن الطعام ومفكر انهم رح يفكروا بحالتك قبل ما تمون فأعلم انه يومياً يموت في سورية العشرات وربما المئات امام مرآى العالم

  2. شباب.. شو القصة هاليومين.. في خبوب للصراحة.عم تتوزع مجانا بالسوق!! مبارح ابو عزرائيل اعلن انو الهدف عقائدي من الهجوم على حلب.. رقبلو مسؤول ايراني اعلن انو سوريا او المشروع يلي حيكمل للبحرين وليمن.. وهالكر اليوم رد وقال وحدة بوحدة.. ولك هي زعماء ولا ناس اميين لازمهن تعليم اصول السياسة!! يالله من حظنا.. ترا الصراحة.راحة واحسن عالمدا الطويل مشان الحمير يلي ما بتعرف تقرا ما بين السطور!!

  3. تحية من مسلم سني لأبن الأصل الذي أبت فطرتة ألا أن يقف مع الحق في وقت تخاذل أبناء السنة تحية لك من القلب

  4. مو كان المفروض يتظاهر عند السفارة السعودية لما جبهة النصرة “فتحوا” ادلب وحاصروا المدنيين بكفريا والفوعة وووو.. لانو العدل مهم . بس يتشاطر عالروس .. الشعلة الوحيدة المشتركة عند الشعب السوري الواحد هي : كل فصيل سوري بدو يقتل كل الفصائل التانية وما بتفرق كيف او منين يجي الدعم . المهم الباقيين يموتوا .. وهاد هو العامل المشترك بين السوريين. تفوووووووووووووووووووو