نحن في سويسرا من حيث لا ندري .. تعرف على ” الخدمة الإلزامية ” في جيش بشار الأسد وفق الرؤية التي تطرحها وزارة دفاعه ( فيديو )

نحن في سويسرا من حيث لا ندري .. تعرف على ” الخدمة الإلزامية ” في جيش بشار الأسد وفق الرؤية التي تطرحها وزارة دفاعه ( فيديو )

النص كما ورد في موقع الوزارة :

خدمة العلم أو (الخدمة الإلزامية) مرحلة هامة وأساسية من مراحل حياتك أيها الشاب السوري، تكتسب من خلالها شرف الانتساب إلى القوات المسلحة لتصبح أحد رجال الجيش العربي السوري الأشداء المؤتمنون على السلاح والعتاد القتالي، المؤهلون للدفاع عن أرض الوطن، فالجيش العربي السوري مدرسة وطنية تمنحك الفرصة للتعرف على أصدقاء جدد، وفيها تشتد صلابتك البدنية والمعنوية وتصبح رجلاَ حقيقياَ قادراَ على إثبات ذاتك وجدارتك واكتشاف قدراتك وإمكانياتك الفعلية لأن قيادة الجيش تولي اهتماماَ كبيراَ بالتربية البدنية وتنمية روح المسؤولية ومهارة الدفاع عن النفس وعن رفيق السلاح.

الخدمة العسكرية واجب مقدس وحق لكل مواطن سوري وهذا ما نص عليه دستور الجمهورية العربية السورية في مادته السادسة والأربعين، حيث جاء فيها :

1 – الخدمة العسكرية الإلزامية واجب مقدس وتنظم بقانون.

2 – الدفاع عن سلامة الوطن وصيانة أسرار الدولة واجب على كل مواطن.

أيها الشاب السوري سيكون شعارك المقدس أثناء خدمة العلم هو (وطن ـ شرف ـ إخلاص)، ثلاث كلمات تختصر مضمون التربية العقائدية لأفراد الجيش العربي السوري وتشكل الحافز الأساسي للتضحية وبذل الجهود للتدريب واكتساب المعارف والخبرات اللازمة للدفاع عن الوطن.

إن خدمتك في القوات المسلحة تنقلك من مجتمعك الصغير الذي تعيشه في حياتك المدنية، إلى مجتمع أوسع وأشمل يضم بأكثريته شباب من نفس فئتك العمرية ومن مختلف المحافظات السورية حيث تتعارفون على بعضكم، وتنشأ بينكم علاقات أخوية وصداقات هي من أفضل الصداقات وأكثرها عمقاً واستمرارية. فالخدمة العسكرية فرصة هامة لتهذيب النفس وترويض الروح، تكتسب خلالها الكثير من العادات الحسنة كتنظيم الوقت وتقدير قيمته، والحياة الجماعية التي تخلصك من الكثير من الصفات السلبية كالفردية والأنانية وتكسبك الصفات الإيجابية كالتعاون والإيثار والتضحية وحب الآخرين كما تحب نفسك.

في القوات المسلحة يمكنك أيها الشاب بالإضافة إلى التدريب، ممارسة جميع نشاطاتك وهواياتك خلال أوقات الفراغ، فإذا كنت من محبي المطالعة يمكنك الذهاب إلى المكتبة الثقافية للوحدة حيث ستجد جميع أنواع الكتب تحت تصرفك، وإذا كنت من محبي الرياضة فبإمكانك ممارسة لعبتك المحببة (كرة قدم ـ سلة ـ طائرة ـ ألعاب قوى……… وغيرها) ضمن الصالات والملاعب الرياضية للوحدة.كما يمكنك تنمية مواهبك الفنية من خلال المشاركة في العروض المسرحية والحفلات وسهرات السمر التي يقيمها أفراد وحدتك العسكرية في العطل والمناسبات الوطنية والقومية.

أيها الشاب إن التحاقك بخدمة العلم لا يعني انقطاعك عن أهلك وأصدقائك ومحبيك، وسيكون بمقدورك التواصل معهم عبر جميع وسائط الاتصال المتاحة، وستحصل على حقك من الإجازات الدورية التي تقضيها مع أفراد أسرتك وأصدقائك.

وعند التحاقك بالخدمة العسكرية ستحصل على نوعية جديدة من اللباس العسكري المصمم وفق أحدث الخبرات، والمصنع من أفضل المواد وأجود أنواع القماش، وهو لباس متين وخفيف ومريح في الظروف الاعتيادية اليومية وأثناء التدريب.

إن الخدمة العسكرية تكسب الشاب الخبرات العملية بالإضافة إلى المعارف النظرية، حيث ينفذ الرمي الحقيقي على أنواع مختلفة من الأسلحة حسب الاختصاص (الرماية على البندقية ـ القاذف ـ رمي القنابل ـ …الخ) وهذا ما يزيد المقاتل تمرساً في فنون القتال ويصقل قدراته النفسية والمعنوية ويجعله رجلاَ شجاعاَ يثق بنفسه وبقدراته. كما يتعلم الشاب أثناء الخدمة العسكرية العديد من الاختصاصات والمهن (سياقة العربات- الميكانيك- الكهرباء- المحاسبة- التمريض…الخ)، فالخدمة العسكرية تتيح فرصة الحصول على اختصاص أو مهنة يستفيد منها في حياته المدنية مستقبلاَ.

أيها الشاب إن تأديتك لخدمة العلم تمنحك الأفضلية في الحصول على فرصة عمل لدى الدوائر والمصالح الحكومية والخاصة، لأن خدمة العلم غالباَ ما تكون شرطاَ أساسياَ للقبول في العمل لدى هذه الجهات.

الخدمة العسكرية واجب على كل مواطن، والرجال الحقيقيون هم الذين يلتحقون بخدمة العلم في صفوف القوات المسلحة كي يعدوا أنفسهم للدفاع عن الذات وعن الأسرة وعن الوطن بقوة السلاح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. طنبروني يا زلمة
    نبعصنا و دفعنا بدل
    دخلك فيني انتسب ازا دافع بدل؟
    مشان مارس هواياتي و اهم شي هواية المطالعة

  2. كله كذب بكذب ٠ خدمتك في جيش ابو شحاطة ٠ بتعلمك التالي ٠ الطائفية الحقد الكره الفساد الرشوة السرقة التدخين اللواطة التحشيش العمل ببلاش نظام السخرة في بيوت الضباط النصيرية ٠ لكي تأخذ اجازة لازم تدفع راتبك للضابط المسؤول ٠ الاذلال المستمر للجنود السنة ٠ والعلوي هو أهل نعمتك وهو الذي يحيي ويميت ٠ الفسفسة والتجسس على العساكر بتهمة واهم شيء هو تدخل بالجيش لا بتعرف ايمتى بتطلع ٠ واحلى شيء اللباس العسكري ألبوط اذا نمرة رجلك ٤٣ ٠ بيعطوك ٤٠ او ٤٦ ٠ البدلة العسكرية كبيرة ضجصغيرة لا يهم اذا كانت كلها قمل ٠ وفي أحسن الأحوال قطعة قماش خياطتها على حسابك ٠ الخدمة العسكرية تنمي مواهبك الحيوانية وحب الذات والتسلط ٠ اما اهم شيء فهو التربية العقائدية بدروس الثقافة القومية التي تعلمك سياسة الكره والحقد على كل الأخلاق الحميدة والعادات الاسلامية من صلاة وصوم ٠ تأكد تمام انك لن ترى نور الشمس اذا كنت تتمتع بخصائص إسلامية ٠ ٠ نصيحتي كل شاب لم يؤدي الخدمة العسكرية ان يسارع ويخدم الملة العلوية وليس الوطن ٠

  3. دق المي وهي مي .. من قبل هل الازمة عرفان انه البلد رح تدمر والناس رح تموت ..بس اكتر شي كان مزعلني انه كنت عرفان انه كل هل الدمار والموت ما رح يفيدنا بشي ..يعني ما رح نتعلم من يلي صار .. ورح نبقى فاسدين كلنا

    1. اي واالله.. كنت شايف يلي بدو يصير راي العين من ايار 2009 يوم رفع الدعم عن المازوت وجنون الاسعار.. عداك عن دخول العراقيين يلي كان مطير الاسعار للسما.. وعداك عن اخلاق الشعب الزبالة.. نص القضايا بالقصر العدلي اخوات على بعضهم..مافي عيلة بالشام مافيها اخ اكل ورتة اختو من ابوها بدل ما يعطيها من جيبتو.. ورجال لساها عايشة عصر الجواري بدها نسوان للتخت وبس ونسوان بالمقابل بدها مهند على حصان ابيض ويكون معو مصاري.. بلد منتهية اخلاقيا.. ودولة بدل ما تعالج هالمشاكل يلي شخصيا مؤمن انها ولدت بسببها عم تزيد الطين بلة بغباءها وسوء التصرف..ولد صغير بيعرف انو رفع الدعم حيودي سوريا عالهاوية متل ما حتشوفوا بعينكن بمصر.. استنوا على مصر بس سنتين كمان واتذكروني..وجماعتنا نايمين بالعسل كانوا.. ورامي مخلوف اخر 2010 عم يفتتح اول كازينو بسوريا على طريق المطار والبلد عم تشحد قمح على حساب الامارات..الامارات تصدقت علينا واشترت لسوريا قمح عام 2010 بسبب الجفاف يلي عالجتو الدولة بعمل مخيمات على اطراف دمشق للفلاحين المهاجرين من الجزيرة!!
      كنت متلك قول لرفقاتي الله يستر من يلي جايي الوضع ما ببشر بخير!!

  4. الكذبة التاريخية الكبرى
    خمسون عاما من الشعارات البالية خمسون عاما من الكذب والخداع والنفاق خمسون عاما من حلف المماتعة وكل من هذه الدعايات من أجل تحسين صورة هذا الجيش أستطاعت الثورة السورية المباركة خلال السنة الأولى فقط أن تكتشف حقيقة هذا الجيش الخائن والذي من شروطه الالتحاق به والقسم الذي يقسم به أن يحافظ على وحدة سورية والدفاع عن سورية ضد الأعداء وخاصة أسرائيل لقد سقط هذا الجيش الخائن في أول أختبار له وتبين أن كل هذه الشعارات البالية الذي كان يستر بها المقبورحافر عورته ومن بعده جزار القرداحة الولد القاصر عقليا بشار الأرهابي ذيل الكلب أن هذا الجيش عبارة عن مجموعة لصوص وقتلة ومجرمين وهم من أجل حماية ال الجحش وأخر همهم حماية الوطن تبين أن هؤلاء أنهم كلاب حراسة لحدود أسرائيل تبين أنهم من أجل دمار سورية وقتل أهل سورية تبين أنهم مرتزقة ليس لديهم أي أخلاق أو ضمير أو أي وازع ديني تبين أنهم اذيال المجوس والروس تبين أنهم خدم للمحتلين وما يفعلون الأن في حلب وأهل حلب الطيبين الذين يهجرهم بشار الأرهابي وجيشه من بيوتهم من غير حق تبين أن اليهود أشفقوا على أهل حلب ولم يشفق عليهم بشار وعصابته النصيرية الذين يدعون زورا وبهتانها أنهم حماة الديار بس يا حيف ومن بعد أن تبين الحقيقة
    فكل من ينتسب الى هؤلاء القتلة واللصوص سيحاسبون في الدنيا قبل الأخره وليعلم بشار الأرهابي أنكم مهما فعلتم وشجعتم فأن الشرفاء لن ينتسبوا الى هذا الجيش الخائن من أجل حماية كرسي الأرهابي بشار
    قال الجيش العربي السوري قال أنه جيش أبو شحاطة بأمتياز

  5. الجيش العربي السوري لا وطن ولا شرف ولا إخلاص… قضيت أكثر من ثلاث سنوات في خدمة هذه المؤسسة العسكرية ومن أول عدة أيام وأسابيع أصبت بالخيبات بعد أن كنت مشبعاً بالشعارات الطنانة الرنانة أياها التي اتخمونا بها في المدارس والإعلام .. بالإضافة إلى التعرض للإهانات والتكسير بالمعنويات والدوس على الكرامات والتفرقة بين أصحاب الامتيازات المختلفة وبين الذين لايمتلكوا سوى أنهم مجندين اجبارياً والفقراء…فساد ورشا وسرقات..والقوي يدوس على الضعيف…ههه قال حماة الديار قال ، مو شاطرين إلا بالكذب.

  6. وقت كان الاسرائيلية يقولو عن جيشن انو اكثر الجيوش اخلاقا في المنطقة ما كنا نفهم عليهن لحتى شفنا جيش ابو شحاطة

  7. ان تكذب ربما يكون شيء معتاد عليه ولكن ان تمتهن الكذب وتتقمصه فتلك الطامة الكبرى