حلب : ” داعش ” يكبد الجيش التركي أكبر خسارة بشرية منذ بدء ” درع الفرات ” .. و المرصد يعلن انتصار التنظيم في المعركة الأولى

أعلن الجيش التركي عن مقتل 14 من عناصره في المعارك ضد تنظيم “داعش” في مدينة الباب بريف حلب، في حصيلة هي الأكبر في يوم واحد منذ الإعلان عن عملية “درع الفرات”.

إلى جانب القتلى، أعلن الجيش عن 33 جريحاً، فيما أكد بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول أن مقاتلاته دمرت 67 هدفاً لتنظيم “داعش”، وقتلت 138 عنصراً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان تعليقاً على معارك الأمس، إن “تنظيم الدولة الإسلامية هزم القوات التركية ودرع الفرات في أول معركة من حرب الباب وقتل 42 على الأقل منهم”.

وأكد المرصد أن التنظيم تمكن من ذلك “على الرغم من الكثافة النارية التي استخدمت في استهداف التنظيم بعشرات الصواريخ والقذائف وعشرات الضربات الجوية نفذتها الطائرات التركية مستهدفة المدينة ومواقع التنظيم فيها وبمحيطها”.

وأشار إلى أن التنظيم شن هجوماً معاكساً “عبر تفجير مفخخة وهجوم على المواقع التي تقدمت إليها قوات درع الفرات حيث كانت سيطرت على معظم جبل الشيخ عقيل ومشفى بالقرب منه في غرب المدينة، قبل أن يتمكن التنظيم من استعادتها”.

من جهتها، نشرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مقاطع مصورة تظهر أطفالاً في المشفى وآخرين تحت الأنقاض، مشيرة إلى أنهم قضوا جراء القصف الجوي والمدفعي للجيش التركي و”درع الفرات”.

وعلق نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان كورتولموش، على تقدم “درع الفرات في ريف حلب بالقول : “تحرير الباب ومنبج السوريتين  بريف حلب الشرقي من تنظيم داعش الإرهابي ستتكلل بالنجاح وستنتهي خلال فترة قصيرة”، فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “الباب محاصرة تماما من قبل الجيش السوري الحر وجنودنا حالياً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. يجب استبدال مقتل 138 عنصراً ب “مقتل 138 طفل وإمرأة وشيخ ومدني تحت أنقاض منازلهم”. اللهم إلعن أردوغان وجيشه وكلاب سوريا الذين باعوا عرضهم مقابل الدولار.

  2. ليش ما عم تنشر يا عكس السير؟؟؟ لتكون خايف على سمعت أردوغان *** أو الكلاب قليلة الأصل اللي عم تقاتل بدعم منه. إتتتتففففوووووووووووووووووووووووو على أحسن واحد بدرع تركيا عضو الناتو محارب الإسلام والمسلمين. الله يردكم خزايا مدحورين.

    1. يجب أعادة النظر بالتسمية الى درع الخيانة أو درع الأوباش . . مجموعة من السفلة المرتزقة عديمي الضمير . . سقطت حلب وأستبيحت ولم يرف لهم جفن أو يطلقوا طلقة واحدة . . وهم لن ولم يطلقوا أي طلقة على النظام . . على الأقل داعش تقوم ببعض التمثيليات مع النظام وتقتل كم نصيري . . أما هم فلم يحاربوا النظام منذ تأسيسهم

    2. طيب شو الحل برأيك معداعش اللي معتبرين كل من لم يبايعهم مهدور الدم
      هات لنشوف
      انا اول مين راح امشي بالصلح
      (اذا داعش بتصالح …..وطبعا اذا حدا رادد عليي والا عليك)
      حربنا ضد النظام بدأت كل مين ايدو ألو
      وللأسف أصر السوريون ومن يدعمهم على بقاءها كل مين ايدو ألو والمستفيد الوحيد هو المجوس

    3. حرب النظام أولا” وثانيا” وعاشرا” . . ومن أسقط من أجندته حرب النظام فهو سافل منحط

  3. هذا جزاء من سهل دخول الدواعش الى سوريا وتقويتهم لأكثر من خمس سنوات وجعل عينتاب هي العاصمة الفعلية للدواعش ، طباخ السم بيدوقه ، الله لا يردكم

  4. نسأل الله ان يرحمهم ويتقبلهم في الشهداء
    والمعركة لم تنتهي يا كلاب النار فلا تفرحوا كثيراً

  5. غلاظة داعش وفظاظتهم واستخدامهم الاسلوب الاسدي في قمع معارضيهم اوصلهم الى التهلكة فشرزمة لن تستطيع التغلب على جيش مدجج باعتى الاسلحة قد يقومون بهجوم معاكس هنا وهناك ولكن سيقضى عليهم الرحمة على الاطفال وعلى المدنيين وعلى كل مظلوم

  6. لما قلنا انها عملية استلام وتسليم فزوا علينا البهايم وحمي عصهم وقالوا لا ٠ الم يتساءل البعض من أين يأتي داعش بأسلحته طبعا اقرب جهة هو هذه العصابة النصيرية ٠ التي خلقت مع مجوس الفرس هذا الغول ٠ كثير من المعلقين عرفوا الحقيقة وقالوا ( اعادة تذخير) وهو الصح ٠

  7. هي نشرلك يا ابن ***, يا ترى موقع تابع لبشار الجحش بينشرلك ؟

  8. لو كان الجيش التركي مخلصا لفك الحصار عن حلب التي لا يبعد عنها سوى كيلومترات

    1. الجيش التركي مخلص سيد فيصل ولكن ما جرى بحلب موضوع أكبر من تركيا ومن كل اللاعبين الاقليميين الموضوع بيد فرعون العصر امريكا ومن ورائها اسرائيل اللتام تفعلان المستحيل لقلب نظام الحكم بتركيا وقبل أن نلوم تركيا يجب أن لاننسى أن الاتراك بالنهاية ليسوا عرب وقوميتهم غير القومية العربية وكان من الطبيعي أن نلوم اخوتنا العرب الذين تخلوا عن حلب حتى بعد احتلالها.

      ولمن يدافع عن داعش ويدعي أنهم يقاتلون نظام الاسد فهذا كلام غير صحيح داعش قتل من الثوار المنتفضين على نظام الاسد أكثر مما قتل من النظام بمسرحياته السخيفة داعش احتل اراضي محرره من قبل الثوار أكثر مما حرر أرضي من النظام داعش استطاع أن يضرب بكثير من دول العالم بحجة أنهم يحاربون المسلمين ولكنه لم ينفذ أي عملية بروسيا التي تقتل السوريين بكل اجرام لم ينفذ أي عملية بإيران العدو اللدود للسوريين والمسلمين بل وأكثر من ذلك لم نسمع من قادة داعش مجرد اصدار تهديد لتنفيذ عمليات انتقامية بايران وروسيا.

      القاعدة وخلال مسيرتها ضربت وفجرت بأغلب دول العالم ما عدا ثلاث دول لم تقترب منها وهي اسرائيل وروسيا وايران ويبدو أن نسختها الدموية داعش تسير على نفس الخطى؟؟؟؟

  9. اعتقد والعلم عند الله ان معظم شهداء الجيش التركي كانت بالعملية الانتحارية ، والبقية قتلوا بهجوم مشاة داعش خلال مرحلة الصدمة بعد العملية الانتحارية ، الله يهدي اردوغان عمبجر الشعب التركي الى مناطق متخلفة وولاد ضيع روح عاشر اليابانيين والروس والامركان والاوربيين ، عمبتعاشر تخلف وفقر تحت شعارات وهمية ساذجة مثل الوحدة الاسلامية والسلطنة ، لكل زمان دولة ورجال اراضي مد عينك والنظر عميتركها السوري وعميحلم بحمام بأوروبا ما عادت الاراضي والمساحات لها معنى فالزمن يتغير ، روح طور شعبك مثل اوروبا وشوف كل الناس كيف بتحلم تندحش فيك دحش