مصنع في ضواحي باريس .. خبير سوري ينتج الصابون الحلبي في فرنسا ( فيديو )

مصنع في ضواحي باريس .. خبير سوري ينتج الصابون الحلبي في فرنسا ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الفرنسيون سباقون في السرقات
    والصابون الحلبي يصنع من زمن في مرسيليا
    اذهب وأشتري من Müller
    كل انواع الصابون واشامبو الحلبي منتج في مرسيليا

    1. مرسيليا تنتج الصابون منذ قرون طويلة، ويؤكد الباحثون الفرنسيون أنفسهم أن مرسيليا كانت يقطن فيها سوريون منذ العهد الروماني، حين كان البحر الأبيض المتوسط بحيرة داخلية يسيطر عليها الرومان. لذا فصابون مرسيليا ليس سرقة، وإنما إنتاج السوريين القدماء الذين كانوا يسافرون إلى كل مكان.

  2. للاسف السيد سمير حرستاني لا اعتقد انه حلبي والسيد قسطنتين لم اسمع به كمصنع للصابون الغار
    المهم ان مصنعي صابون الغار الحلبيون الاصليون لم نسمع لهم صوت اين هم أل فنصة , الدباغ الخ
    التقرير ضعيف جدا ولا يعطي صوره حقيقية عن الصناعة التقليدية الحلبية

  3. يجب الانتباه الى كل السوريون اصحاب المهن بان ينتبهوا من سرقة خبراتهم في جميع المجالات صناع الاكل والحلويات والملابس وخلافه
    لانهم مضطرين يشغلوا ناس من البلد الذي يقيمون به فلا يعطوا احد سر المهنة

    1. سر المهنة؟! سر شو حبيبي الاورربيين بدهن يوقفوا عاجزين شو في بقلب صابونة؟! هي مهن اسمها مهن تراثية حبيبي ماخصها لا بسر ولا بمر.. والاوروبي اساسا مو شايفها.. بتشبه صناعة الزحاج والفخار اليدوية تقريبا.. كل الفكرة انو ممكن هالزلمة يشوف شي هيئة متل اليونيسكو تعملو دعم لها الصناعة التراثية مشان ما تندثر.. انا من انصار نظرية المؤامرة وعندي دلائل كتير عليها.. بس توصل لمرحلة نفكر انو اوروبا ناطرة السوري لتسرق منو صناعة صابونة او الحلو الشرقي او الشاورما فهادا مبالغة مع احترامي.. هي قصص الاوروبي مو فاضيلها عم يخترعوا روبوتات الجماعة بدهن يحطوا عقلهم بسيخ شاورما!! بي ام في الالمانية اعلنت عام 2020 دخول السيارات ذاتية القيادة مجال الخدمة.. والسويد 2030 ستحتفل بخلوها من اي سيارة تعمل بالبنزين.. والمانيا حاليا تنتج 11% من طاقتها بموارد طاقة بديلة من شمس ورياح.. وانت جاية عم تقول يسرقوا منا الشاورما وصابون الغار!؟

    2. استاذ المسألة مو مسألة سرقة علم الذرة او الصابون . اليوم الحمص و الفلافل اصبحوا اكلة اسرائيلية وكل شخص عايش برا بيعرف انو الاجانب مفكرين الفلافل اكله تراثية اسرائيلية و الوردة الجورية الدمشقية Rose de Damas صارت مربوطة بالمغرب و ليس سوريا و بكرا بنشوف حلاوة الجبن الحمصي رح ينسبها المصريين لنفسهم و الغنم العواس رح يقولوا شغل السعودية و هلم جرا

    3. انا معك مية بالمية مشان هيك قلت لازم حماية من شي هيئة دولية متل اليونيسكو يلي بتوثق الصناعة ومنين اصلها.. القصة مو سرقة خبرات متل ما مفكر الاخ..لاحظ التعليق مبني على اساس خلطة الصابون سرية برايو..القصة سرقة تاريخ وليس سرقة تركيبة.. التركيبة اتفه معمل صابون باوروبا بيعرفها خلال يومين بالتحاليل!! عندك مثلا صناعة الموزاييك من تحف وحتى اثاث..هي ما فيها سر ولا شي.بس بدها حدا فهمان يوثق هالصناعة باسم سوريا متل ما التاريخ يوما ما وثق لحالو قماش الدامسكو (Damasco) يلي صار مرتبط بدمشق حتى اذا دورت على معنى هالكلمة ببعض القواميس بيطلعلك معناها قماش حريريّ مُشجّر !! هي الصناعة التاريخ وثقها لحالو.. ومتلها السف الدمشقي يلي كان الي شرف اسمع فيه بمحاضرة بالمانيا من بروفيسور بريطاني.. وصابون الغار لازمو يتوثق كصناعة تراثية عن طريق اليونسكو.. ولك حتى المكدوس ازا بدك بيتوثق كصناعة غذائية..المسالة توثيق مو ما انشغل الا سوري.. هي طريقة الاجداد بحماية صناعة معينة هلا حقها فرنك.. هلا الضرب عالتوثيق التاريخي فقط مشان ما حدا يسرق التاريخ متل ما بلشوا الاسرائيلية بالفلافل متل ما اتفضلت!!

  4. صناعة الصابون الحلبي متطورة وحديثة والخبير الحلبي هو قريبي واسمه ليس كما ذكرت يا اخ صالح, بارك الله به وبعمله حيث كان يملك مصنعا في عين جارة في حلب وغادر سوريا مع الاسف بسبب الاحداث هناك مبروك المصنع ومبروك لسوريا وشعبها.

  5. الى السيد كاره….
    كل دول العالم عندها ماكولات و صناعات تراثيه تتسابق لتسجيلها و اخذ الاعتراف انها جزء من حضارتها مع ان صناعتها ليس بسر .
    ارجو منك ان لا تتسرع و تلقي بسهامك على الغير, الافضل ان تتفهم القصد و من ثم تعلق بما تريد.

    1. كلمة حق في وجه مين فهمني غلط..كلامك مزبوط..ولاحظ انك جاوبت حالك بحالك.. التسجيل واخذ الاعتراف.. هادا يلي بوثق تاريخ صناعة.. انا ما اعترضت عالفكرة وانما على اسلوب تنفيذها.. الاخ مفكر انو ازا ماشغلنا غير السوريين حنحمي الصناعة.. على راي 1818 بيطلعلك بكرا رجل اعمال اسرائيلي بيفتح معمل باوروبا للصابون الغار المعروف تماما تركيبتو وبيدعي انها صناعة اسرائيلية من ايام سيدنا موسى والاعلام بايديهن بيقنعوا فيه الكل.. شو بكون استفاد صاحب المعمل من تشغيل بس السوريين؟! اليونسكو مو بس بتوثق.. وبتعمل دعاية للصناعة وبتجمعلك تبرعات ازا بدك كدعم.. اما طريقة الاجداد بحماية الصناعة ايام ما كان فيه اجهزة تحليل تعرف شو السر المكون للخلطة راحت..كوكاكولا مثلا خلطتها معروفة حالياشوهي بعد ما كانت سر الاسرار.. بس كون رجال وحاول تنزلها عالسوق.. كلو بها الزمن صار معروف بس موثق ومحمي.. هادا الاخ في ياخد حماية للمتج تبعو بالعالم كلو ويمنع اي حدا غيرو ينتج صابونة بدون علمو.. هيك بتكون الحماية والتوثيق لصناعة.. مو ما نشغل غير سوريين!! والخلطة اتفه كيميائي بجبلك ياها بكم اختبار.. مالها سرية ولا شي.. اخونا حسسني انو قاعدين بمسلسل ايام شامية ولازم نطرح الموضوع قدام شيخ الكار مشان يامن عمال يشتغلوا عند الزلمة يكونوا سوريين مشان ما يطلع سر المصلحة لاوروبا متل ما كان بالفعل يصير بالقرون الماضية !!انا ما عم اتمسخر على فكرة عم احكي جد!! هيك كانوا يحافظوا على سرية صناعة ازا حدا حب ياسس فرع برا البلد.. ويا ويلو لو اخد عامل عن طريق غير شيخ الكار.. بس هلا مشي الحال..كلو صار مكشوف والتوثيق بس هو يلي بيحمي التاريخ والصناعةمعا!! هي الصناعات اوروبا مو مهتمة فيها ولا شايفتها لتسعى تسرق خلطات وطريقة تصنيع.. وفي عندهن بدائل الها بالسوق شايفها بعيني.. الفكرة حماية تاريخ الصناعة ومنشاها وليس الصناعة نفسها.. بلا يونسكو هالحكي ما بصير.