ألمانيا : لقاء مع لاجئ سوري مسيحي هرب من ” داعش ” و حصل على تصريح للعمل كـ ” طبيب أسنان ” .. و لن يعود إلى سوريا ( فيديو )

التقت صحيفة “شفابيشه” الألمانية المحلية مع طبيب الأسنان السوري اللاجئ “كرم شربات”، الذي قدم إلى ألمانيا مع عائلته قبل 3 سنوات، واستقر في مدينة ميرسبرغ جنوبي البلاد”.

وقال الطبيب شربات الذي ينتمي إلى الأقلية المسيحية، على حد تعبير الصحيفة، إن هرب مع عائلته من سوريا بسبب “داعش”، وقال : “أستطيع وعائلتي الآن النوم دون أي قلق”.

وتابع شربات : “نحن نشعر بالراحة هنا .. لدينا كل ما نحتاجه للعيش .. لا أعتقد أننا سنعود إلى سوريا مرة أخرى .. نريد أنا وعائلتي أن نبقى هنا إذا كان هذا ممكناً”.

وذكر شربات أنه يذهب إلى دروس تعلم اللغة الألمانية ويعمل بشكل تطوعي لدى السلطات حيث يقوم بمساعدة القادمين الجدد في الترجمة.

ولدى شربات وزوجته هالة طفلتين، راشيل عمرها 8 سنوات، وريبيكا 5 سنوات.

وقال شربات “إن تعلم اللغة يعد التحدي الأكبر بالنسبة لي”، وأضاف : “كانت أكبر مشكلة بالنسبة لي هو الحصول على رخصة للعمل بصفتي طبيب أسنان في ألمانيا ولقد حضرت العديد من دورات تعلم اللغة الألمانية للوصول إلى مستوى اللغة المطلوب لهذه الرخصة”.

وتابع : “تلقيت قبل فترة قصيرة موافقة مشروطة على الرخصة، يجب علي القيام ببعض الدورات التدريبية إلى أن يتم الاعتراف الكامل بمهنتي”.

وقالت الصحيفة إن زوجة شربات تدرس اللاجئين مادة الرياضيات وتقدم المشورة لهم في المدرسة.

وختمت العائلة للصحيفة بالوقل إن ما يقلقهم هو العائلة والأصدقاء العالقين في جحيم الحرب بسوريا، وقال شربات : “نحاول دائما الاتصال مع الأهل والأقارب في سوريا ولكن اجراء الاتصال ليس ممكنا في كل وقت. ما نعرفه حتى الآن أنهم بخير ولا ندري ماذا سيحصل معهم في اليوم التالي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. كلمة مو راجع رايو الشخصي.. قابلت كتير مسيحيين سريان بالمانيا هجوا من الوضع.. كلو حالف يمين يرجع ولو بعد قرن.. اكتر ناس من السوريين مرتبطين بارضهم المسيحيين السريان.. للاسف في كتير لاجئين بعرفهن من بقية المحافظات فرحوا ببقاء بشار عالكرسي مشان ما يرجعوا للبلد!! للاسف!!

  2. اعرفه شخصيا و هو كجميعع السريان من الجزيرة السورية يحاولون الهجرة الى المانيا و السويد من قبل الثورة ب اكثر من 25 سنة و الله يشهد على ذلك و هو من سكان الطبقة و عيادته بالحي الاول و اليوم يدعون انهم هربوا من داعش
    الاكراد و السريان لا يقولون نحن سوريين الا اذا كان الموضوع متعلق باللجوئ و استغلال دم السوريين للتحقيق حلمهم بالوصول الى اوريا

    1. غالبية الذين شدو الرحال لأوروبا..كانت حلمهم المنشود قبل الثورة صعب المنال . لكن بالنهاية هم لاجئون وليس مهاجرون.

    2. بس اسم سوريا مأخوذ من السريان فبالتالي ماخرج السريان ما يعترفو انو هنن سوررين

    3. السريان بيقولوا انهن سوريين بس بيرفضوا يكونوا عرب وهاد صح لانهن أصلاً مو عرب
      وبالاصل المسيحيين والدروز هنن أحق الناس يسافروا وينقبل لجوءهن لانهنةلا ابتدوا بالثورة ولا هددوا اللي ما بدهن يشاركوا فيها. وبالاصل اللي شعلوها هدول هنن بأوربا والشعب اللي ما بده غير خبز وسقف بينتقل من مدينة لمدينة ومن خيمة لخيمة

    1. شو صنفتو وانتهيت وعرفت انو موالي ويرجع عند جماعتو لانو مو هربان من بشار… انت عنصري شكلك اكتر من النظام… واذا قصدك جماعتو المسيحيين فبحب اطمنك انو صارو بسوريا كلها ٥٠٠ الف بس

  3. “هارب من داعش”. لا يعني لو البغدادي ما جحش ونصب نفسه خليفة وعمل داعش كنت هلق قاعد بنص سوريا؟؟
    أمانة يا جماعة ما تحطوا أنفسكم بمواقف بايخة.

  4. وفي كتير ناس من كتير طوائف ما عاد بدها ترجع مع كل الصعوبات بالغربة لانو الوضع بسوريا بحياتو ماحينتهي ويتحسن و انشالله اكون غلطان

  5. الذي جاء الى المانيا قبل 3 سنوات هربا من داعش

    كذب واضح قبل 3 سنين ما كان في شي اسمو داعش بالرقة

  6. في ناس أجت ألمانيا من طرطوس و قالت أنها هاربة من داعش, حتى في ناس قدمت لجوء بألمانيا و عم تشتغل كانت بالكويت قالت أنها هاربة من داعش, في ألمانيا صارت جملة هارب من داعش أحد شروط التقدم إلى اللجوء, اللي ما بصدق يسأل اللاجئين, و عن إفاداتهم أمام اللجان القانونية التي ترحل تقاريرها للمحابرات الألمانية.