مصادر إعلامية كردية : وحدات الحماية تسحب عناصراً من الشيخ مقصود لريف حلب الشمالي .. و مقر عسكري روسي في دائم في الحي

نقلت شبكة “رووداو” الكردية عن مصادر لم تسمها، أن وحدات الحماية الكردية سحبت عدداً من عناصرها، مساء الاثنين الماضي، من حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرتها في حلب.

وأضافت المصادر : “قيادة وحدات حماية الشعب قررت وبشكل مفاجئ انسحاب أكثر من 50 مقاتلاً من حي الشيخ المقصود إلى جبهات القتال في ريف حلب الشمالي (منطقة الشهباء)”، علماً أن “المقاتلين الذين تم سحبهم من الحي كانوا قد جاؤوا في صيف العام الجاري”.

وقالت الشبكة إن وفداً عسكرياً روسياً “كان قد زار حي الشيخ مقصود في وقت سابق، واجتمع مع حزب الاتحاد الديمقراطي في حلب، وطالب الوفد الروسي بتأمين مقر عسكري دائم لهم في الحي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معادلة عجب !! تنسحب قوات وحدات حماية الشعب الكردية بالتنسيق مع النظام ولصالحه إلى جبهة أخرى وهي جبهة حي الشهباء التي يسيطر عليها النظام وذلك بعد لعبت دور الخنجر في خاصرة الجيش الحر حين إنسحب من طريق الكاستيلو .. وبالتزامن مع عملها لصالح النظام وبتعليماته تقول هذه الوحدات بأنها حليفة قوية لأمريكا .. إذاً فهذه الوحدات هو نقطة إلتقاء مابين النظام وأمريكا .. وهنا يزداد وضوحاً دور أمريكا المخادع الذي لعبته لصالح النظام حيث لعبت على الحبال وخدعت الشعب السوري بأنها صديقة له ولكنها كبتت تطلعات الشعب إلى ديمقراطية حقيقة ..

  2. لقد استجلب الكرد عصابات جبال قنديل من اجل اغتصاب الاراضي السوريه تحت مسمى القوميه والتعصب العرقي وانشاء كيان مغتصب جديد لجميع اكثر من 70 مليون كردي
    ولكن جماعه قنديل ب ك ك وفروعها في سوريا سوف تبيع الكرد بارخص من التراب

    1. باعونا من زمان يا عزيزي. يا جماعه ثيادك ب ك ك في قنديل 5 اشخاص 4 منهم علويه يحقدون على السنه و الاكرد السوريين كلهم سنة