وزير إسرائيلي : سوف يتم حذف فلسطين من الأجندة بعد تنصيب ترامب

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، إنه “سوف يتم حذف فلسطين من الأجندة” عندما يتسلم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب منصبه في 20 كانون أول/يناير ، وسوف يتم فرض القانون الإسرائيلي في (المناطق اليهودية في يهودا والسامرة).

وفي مقابلة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت” نشرتها الخميس ، قال بينيت زعيم حزب “البيت اليهودي”، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “ما زال يعيش في التسعينيات” ، وذلك في تعقيب على تعليقات كيري الأربعاء .

وكان كيري قد قال إن قيام اسرائيل بتوسيع المستوطنات تدفعه حكومة يمينية تعرض للخطر حل الدولتين. وأضاف في مؤتمر صحافي أمس أن أجندة المستوطنين هي “تحديد” مستقبل إسرائيل .

ورفض كيري الحجة التي مفادها أن التوسع الاستيطاني يساعد على توفير الأمن لإسرائيل . وأضاف “إذا سارت إسرائيل في طريق الدولة الواحدة ، فإنها لن تنعم بسلام حقيقي مع العالم العربي .”

وقال بينيت عن كيري :”إن نواياه طيبة ، ولكن تعليقاته مثل سياساته – بعيدة تماماً عن الواقع″. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لن استطيع لوم ترامب عندما يعلن أن القدس عاصمة لإسرائيل وهو الذي يعلم تماما بأن الأنظمة العربية ضمنا لاتمانع لكنها ترفض الإعلان خوفا من شعوبها…والدلائل الحسية أمامكم من نظام السيسي إلى الأسد وإيران وحزب الله ودول الخليج وصولا لدول المغرب العربي وكيف علاقة هذه الأنظمة مع إسرائيل من تحت الطاولة ومن فوقها…الأن وبعد الدمار الذي حققه الأسد في سوريا وإخراجها من معادلة الخوف الإسرائيلي والانضواء المصري في الحضن الإسرائيلي وانكشاف الهدف الإيراني بمعاداة إسرائيل الكاذبة…تتقدم إسرائيل بخطى واثقة وبالإستناد للدعم القادم المكشوف من الإدارة الأمريكية القادمة…لإعلان القدس عاصمة أبدية لإسرائيل يتبع ذلك احتلال الضفة الغربية وطرد سكانها إلى الأردن والذي لن يعترض بعد تلقيه عدة مليارات من الدولارات كمساعدات لاستيعاب الوافدين الجدد…ولما لا إذا كان نظام حاكم عربي في سوريا يمارس طرد ملايين السكان ويقوم بتغيير ديمغرافي لمدن ومناطق بكاملها عدا عن التهجير إلى خارج البلاد؟ ؟ ؟..طبيعي أن نرى إسرائيل مستقبلا تمارس هذه السياسة ؛ وقد أعلن عنها مسؤول إسرائيلي كبير منذ أيام…وما المانع من احتلال الضفة وطرد سكانها لتكون فلسطين كاملة لدولة لإسرائيل وهنا لن نرى أي اعتراض عربي عملي وخاصة بعد ان صار طريق القدس يمر من حلب وكل المدن السورية بتدميرها وقتل وتهجير سكانها ؛ وبفعل من يدعون العداء لإسرائيل وهم أوفى اصدقائها.. المتوقع أواخر العام القادم الضفة الغربية وكامل فلسطين إسرائيلية… وسلمولي على المقاومة والممانعة وكلام المماتعين والمقاولين والمتزلفين وأصحاب المشاريع التسلطية الاستبدادية والتي تجاوزت بخطورتها على بلادنا إسرائيل وابو إسرائيل للأسف الشديد .

  2. وهل بقاء فلسطين الى اليوم في ضمائرنا الا بسبب نضال الفلسطينين الابرار. ترامب ذاهب في مدة قصيرة ٤ سنوات او ثمانية ان استطاع ولكن فلسطين حقيقة ابدية لا يغيرها حاكم