سياسي ألماني : لا نستبعد إعادة اللاجئين السوريين إذا تقدم الأسد سياسياً و عاد الهدوء إلى بلادهم

قال يورغ مويتن، المتحدث باسم حزب “البديل من أجل ألمانيا” (AFD) المعارض للاتحاد الأوروبي والمناهض للاجئين، إنه لا يستبعد إعادة اللاجئين السوريين قريباً إلى سوريا في ظل تطور الأوضاع السياسية هناك.

وبحسب، ما نقلت صحيفة “إبوخ تايمز”، فقد قال مويتن في لقاء أجرته معه صحيفة  دي فيلت : “إذا تقدم الأسد سياسياً واتفق ترامب مع بوتين، فمن الممكن تصور عودة الهدوء إلى سوريا وبالتالي، على الرغم أن هذا لن يعجبنا، يمكن أن يضمن هذا التقدم أن يعيش الناس هناك بسلام”.

وأضاف مويتن، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه “يجب على ألمانيا أن لا تعمل على إدماج السوريين بشكل دائم لأنه من الممكن أن يعودوا إلى بلدهم”.

وذكر مويتن أن “الجرائم التي يرتكبها المهاجرون الذين يعيشون في ألمانيا ليست فقط حالات فردية كما شهدنا في حادثة إحراق مشرد من قبل سوريين ولكنها دليل على أن إدماج اللاجئين الذين دخلوا بأعداد كبيرة لن ينجح”.

وختم مويتن بالقول إن ألمانيا “لديها مشكلة مع المهاجرين المجرمين وبالتالي، فمن الضروري ألا تستقبل مزيداً منهم وعليها ملاحقة الموجودين منهم في البلاد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫31 تعليقات

  1. لا سلام ولا امان مع القاتل المجرم الإرهابي الأول في دمشق يجب أن يقدم هذا المجرم للعدالة وعند الخلاص من هؤلاء المجرمين لا حاجة لنا للبقاء في أوربا

  2. لا سلام ولا امان مع القاتل المجرم الإرهابي الأول في دمشق يجب أن يقدم هذا المجرم للعدالة وعند الخلاص من هؤلاء المجرمين لا حاجة لنا للبقاء في أوربا

  3. ان بقاء الاسد يعني امرا واحدا هو ان سوريا والسوريين انتهوا الى الابد لان بيوتهم اما مدمرة او مستولى عليها من قبل العصابات الطائفية ويعني ايضا ان اي عائد الى وطنه له بيت واحد هو (بيت خالته) يعني السجن او يساق الى التحنيد لاذلاله واجباره على السخرة في بيوت ومزارع الضباط العلويين او في بيوت امهاتهم وابائهم
    اما ان ذهب الاسد الى غير رجعة باذن الله فان امل العودة والرغبة فيها ستكون اضعاف اضعاف فيما لو بقي هذا النظام القاتل

    1. انشالله الفهيم ما بموت.. شكرا الك للتعليق الذكي في زمن الاغبياء.. الالمان قبلوا اللاجئين لانهم هربوا من بشار مشان الالمان بعدين يرجعوهم لعندو.. على قولة فيروز تعا ولا تجي …واحد عنصري ما بيعرف راسو من رجليه صرح تصريح قام صفقوا حبيبات قلبي المغتربين القدماء.. الا الحماقة اعيت من يداويها!!

  4. بدل ما تلبسو جاكيتات من عند h&m وتروحو تحرقو المشردين بالمترو. جمعو حق البدل النقدي لاني مرحلين مرحلين ما في حل تاني .

  5. الذي يريد العودة لبيته ووطنه في هذه المعمعة ليعيش كريماً على أرضه عليه العودة والبندقية على كتفه..أما أن ينتظر من الأخرين تحرير بلاده على كيفه وتقديمها له مع كامل الممنونية بيكون ع ميحلم ونايم بالعسل وسيبقى لأجئاً هو وأولاده وحتى لو حصل جنسية دولة اللجوء سيبقى ذلك اللاجيء الوافد الغريب..الوطن يطلب الدماء كي يستحق ان يكون وطناً عزيزا كريماً لمن يدافع عن أرضه ويحميه من الطامعين والغرباء المحتلين وإلا أنسوا وخليكن ع متحلموا .

  6. مع هذه الخطوة وبشدة, لأن الغالبية العظمى في ألمانيا هم من الموالين هذا رقم واحد. رقم اثنين غالبية من جاء إلى أوروبا مهاجراً لم تكن حياته معرضة للخطر وإنما أتى لتحسين وضعه الإقتصادي و الفرار من الخدمة العسكرية.
    ملاحظة : والله وهذا قسم بالله لإن خيرتم 90 بالمئة ممن معهم إقامة في أوروبا وخاصة من هم دون ال 40 بين تبديل دينهم أو الترحيل إلى سوريا لغيروا دينهم.

  7. حكي فاضي, كل واحد ممكن يترحل لسوريا يعني لح يترحل للموت ان ربح الاسد, الحكي غير الفعل بالآخر وما حدا لح يرجع وبكرا بتشوفو, وان صار ترحيل اجباري لح يشعل هاد فوضى ومشاكل واعمال شغب بكل المانيا او اي دولة تانية بدها ترحل اللاجئين السوريين يلي عندها

    1. انوو ترحيل يا محترم.. هنن عملوا هيك بسوريا لترحل الناس وتبيع بيوتها وتمشي برا البلد ويجيبوا غير سكان.. والله مو فهمانين شي.. خليكن مفكرين قبول اللاجئين انسانية.. اخر لاجئ انقبل ورجاني صورو عاليخت بالامارات.. اكتب باسمي مو مشكلة.. بس لا تتغابى..

    2. يا سيدي ويصير فوضى .. أديش رح تضل اعمال الشعب قائمة يعني؟ شغلتها اسبوع وبتنتهي كل هالمعمعة .. يلي بدو يستأصل سرطان من جسمو اكيد بدو يعاني وبدو يتحمل ..

    3. امل ابليس بالجنة قاعدين علا قبلك انت وغيرك اذا متضايق منا انزل حارب بشار انت ساعتها منتركلك البلد قبلها وحياتك ولا لاجئ بيرجع

    4. هههههههه عديم الرجوله والنخوة هو من يدعو غيره ليدافع عن عرضه وارضه

  8. اي العالم هربانه من الارهابي الكبير بشار و جماعته ولا حاكيين حكي تاني بالمحكمة اذا حاكين حكي تاني السوريين معك حق بكون بخصوص الرجعه …

  9. انا مع ترجيع كل واحد ماذكر بالمحكمة انو هربان من عصابات الاسد لانو الناس هربانه من بشار واجرامه وهو بغبائه مابذكر هل شي بستاهل يرجع ع سجون الدكتاتور

  10. حتى يتعلم كتير من السوريين الحقودين انن ما يتجبرو على خلق الله وكل شوي يقولو” شو جاب اللبناني والفلسطيني والمصري والجزائري لهون” و “ان شاء الله برحلوهن من ألمانيا” و “ما في غير السوري بحقلو اللجوء بالمانيا” مع العلم انو باقي الجاليات اقدم من السوري بالمانيا. ربك كبير لانو متل ما وصلو عالمانيا بقدرت ربك رح يرجعو على سوريا غصبن عنن متلن متل اي شخص من جنسية تانية انتهت اسباب لجوءه بالمانيا. بس حتى يتعلم كتير من السوريين انو يخافو ربن وما يشوفو حالن بشقفة اقامة لانو يلي عطاهن الاقامة بكرا بيحرمهن منها.

    1. ادين لسوريا بالولاء حتى الممات ولا انظر لسوريا من خلال بعض التصرفات سوريا امنا الحبيبة التي جنى عليها الكون باكمله ويبدو ان كلامك فيه تجبر وشماتة ولن اقول لك سوى ان اي مصيبة تصيب اي انسان لا فرح فيها بل تعاطف وحنان وانت اتق الله ولا تأخذ بلدا طيبا بما يفعله السفهاء (ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا)

  11. حرام المغتربين السوريين بالمانيا…شوفوا الكره شو بساوي.. بخليك فوق انك حقود تصير غبي.. ولك يا اغبيااااااء… ناس القاضي الالماني عطاها حق اللجوء لانها هربانة من بشار.. اكتر مؤيد لبشار ادعى انو معارض واعتقل كزا مرة.. وهلا بدكن القاضي نفسو يلي حكملو باللجوء يرجع يقلو خلص مافي داعي للجوءك … بشار صار اقوى وبقيان رئيس لاخر ولايتو..انتوا شو بتاكلوا لتصيرو اغبياء لها الدرجة!؟ جد والله ما عم امزح.. انو مافي مخ بروسكن يفكر.. كيف زابطة.معكن.. هادا الجحش صاحب التصريح بالمقال حمار بشهادة وانتوا طلعتوا متلو مع مرتبة الشرف.. بلا تقسيم او اسقاط نظام ودخول قوات دولية وانتخابات ورئيس جديد ولا لاجئ بيرجع.. بالعكس حيجيكن لاجئين جداد يا اغبياء!! عم حاول افهم طريقة تفكيركن ما عم اقدر!!

    1. اي قربت.. بس جنانك وطلعتك بالطريق بالزلط جانن من قفا اللاجئين وولادهم وولاد ولادهم..اتكيف حبيبي احسنلك!!

  12. في ناس ذكية كتير كتير بدها تغصب اوروبا غصب على انو يبقى السوري باوروبا. بتتذكرو حرب العراق؟ بيوم وليلة ومع تأليف حكومة عراقية ي تتألف من اعتى المجرمين والمختلسين اعلن الغرب انو الحرب بالعراق انتهت هدا الكلام بال 2006 وبلشت اوروبا ترجع العراقيين عالعراق بالجملة. هل انتهت الحرب الطائفية بالعراق فعليا؟ هل توقف القتل عالهوية؟ هل انتهت عمليات الخطف؟ كيف بدكن تقنعو هالدول الغربية نفسها بكلامكن؟وهي سيدة القرار مو انتو. طيب ما ايام حافظ الاسد كان في قتل وتعذيب وظلم ولكن السوري كان ينرفض لجوئه! وفي دول كتير بيحكمها طغاة وبرضو بينرفض لجوء مواطنيها. فتح باب اللجوء للسوريين كان قرار سياسي بامتياز يتماشى مع القرار الغربي بتأجيج الحرب بسوريا التي استفاد منها تجار السلاح بشكل هائل وعندما وصلت الدمار الى مستوى لم يعد ينفع معه التصعيد قررت تلك الدول إنهاء الحرب لانها ستكون مسؤولة عن دفع المساعدات التي سيتم اعادة بناء سورية من خلالها. غدا سيتم مساومة الحكومة السورية الجديدة على استعادة كافة السوريين اللاجئين في اوروبا مقابل مساعدات مالية ضخمة تماما كما حدث بلبنان وبعدها العراق وطبعا لن يري الشعب السوري ايا من تلك الاموال لانها ستذهب إلى جيوب الفاسدين.

    1. في فرق بين حافظ وبشار.. بشار حاليا معرف رسميا كمجرم.حرب.. قيصر اخد جائزة نورنبرغ للسلام..بس بسبب تسريبه للصور.. قبل ما بشار يطير مافي ترحيل..

  13. يا ناس يا عالم قاعدين بهل برد ب المانيا وفرحانين عل هل كم يورو الي عم يعطوكم ياهم قولو يارب سورية ترجع بخير وكل واحد يرجع لبيتو ولجو سورية الرائع لحارتك لسماع الادان جنب بيتكم تعو نطور بلدنا شو رايحين عل تلج تعملو ومضروبين منيه كمان تحياتي لسيادت الوزير لو بعرف الماني كنت جاوبتك سورية عندي اغلا من دول العالم كله باي

  14. اعتقد الترحيل صعب لان المانيا انفقت الكثير على اللاجئين وتحطط لكي يتم ادماجهم في لمجتمع

  15. هنالك اثبت انه يوجد فعلا سوريين بلا كرامة . هنالك سوريين يعيشون لاجئين في الخارج ويريدون من الدول المستقبلة لهم ايجاد حل عسكري او سياسي في سوريا . والله صرنا مضحكة هؤلاء عار عسوريا

  16. اتمنى أن تطرد المانيا اللاجئين السوريين جميعا وباسرع وقت ممكن . اللاجئين الحقيقين هم موجودون بالمخيمات فقط لاغير .

  17. هلأ مستغرب انو ولا واحد حكى عن هالبني ادم اللي مصرح هو من حزب AFD وهاد الحزب معروف بتطرفو ومعاداتو للاجئين واصلا تمثيلو بالبرلمان الالماني محدود كتير وعم يصعد للاسف نتيجة بعض الافعال من اللاجئين بشكل عام من جنسيات مختلفة بسبب كره نسبة من الالمان لسياسة اللجوء وبالنهاية بضلو حكي صادر من حزب ما الو ولا اي تمثيل بالشارع نسبيا لهيك كلو علاك مصدي

    1. المعلقين يلي عم تقرالهن حبيبي هون شوية اوباش من المغتربين واللاجئين القدماء بالمانيا يلي بشار الاسد في رحمة بقلبو اكتر منهم.. ازا انا باطلع وبصرح تصريح متل هاد بعبيلك الصفحة.تصفيق ولايكات وبنزلك كم واحد منهم مظاهرة دعم لافكاري.. هنن همهم بس ولا لاجئ يبق بالمانيا.. سيبك من الزلمة.. عطيني كلب منهم قال ياجماعة رحلوا اللاجئ المجرم بس بتنضف المانيا ورحلوا من لا يستحق اللجوء .. بس شعبك بحب بعضو بطريقة جنونية تستحق الدراسة!!