مسيحي و مسلمة .. قصة حب بين شرطي مقدوني و لاجئة تتقن 6 لغات تتكلل بالزواج ( فيديو )

في سياق فريد من نوعه لقصة حب، تعرفت اللاجئة الكردية نورة اركوازي على الشرطي المقدوني بوبي دوديفسكي فيما كانت عالقة مع مجموعة مع اللاجئين عند الحدود.

بعد ذلك بأربعة أشهر، تركت هذه الشابة البالغة من العمر عشرين عاما عائلتها تواصل سيرها إلى ألمانيا، وبقيت هي في مقدونيا حيث تزوجت من الشرطي البالغ 35 عاما.

ويتذكر بوبي دوديفكسي ذاك اليوم الماطر الذي جمعه بنورة، وكان في عمله عند الحدود مع صربيا بعدما ألغى إجازته، ليواجه قدرا مرسوما، وهو يعيش الأن مع زوجته في بيت صغير في كومانوفو شمال مقدونيا.

ففي يناير/كانون الثاني الماضي، غادرت نورة وعائلتها محافطة ديالى في العراق بعدما خطف مسلحون من تنظيم الدولة والدها ولم يفرجوا عنه إلا بعد دفع فدية من الأف الدولارات.

توجهت العائلة إلى تركيا، ومنها إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، لتدخل بعد ذلك إلى مقدونيا، في طريق يسلكه الأف اللاجئين الهاربين من الحرب والفقر.

وتقول نورة “كان حلمي بسيطا، أن أعيش مع عائلتي في ألمانيا، لم أكن أتوقع مفاجأة كهذه”.

ولم تكن مقدونيا تشكل لها سوى خطوة في طريقها إلى ألمانيا، لكن لدى وصولها مع عائلتها إلى هذا البلد الذي يعد من الأفقر في أوربا، اتخذت سلطات الاتحاد الأوربي إجراءات اغلقت هذا الطريق.

حين التقت نورة الشرطي الذي كُتب لها أن تتزوجه، كانت مصابة بالحمى، وكانت تريد أن تعرف ما إن كان إغلاق الحدود قائما، وما إن كان ممكنا أن تواصل عائلتها طريق الهجرة، فتوجهت إلى بوبي بالسؤال لأنه يتكلم الإنجليزية.

بعد ذلك، صار الشرطي يقدم لها ولأمها العناية، من أغطية ودواء، وقال لهما “لا تقلقا من شيء، كل شيء سيكون على ما يرام”.

ويقول بوبي “حين التقيت بنورة للمرة الأولى، رأيت في عينيها الطيبة”.

في الأيام التالية، فيما كان المهاجرون ينتظرون في مخيم مكتظ، اصطحب بوبي نورة وأمها إلى السوق لشراء الطعام والملابس.

ثم انضمت نورة التي تتقن ست لغات إلى الجهود الإنسانية المبذولة في المخيم، وهي تراقب بوبي يلعب مع الأطفال، فيما زملاؤه يبدون سلوكا أكثر صرامة، علما أن قوات الأمن المقدونية كثيرا ما تنتقد لاستخدامها القوة، وخصوصا القنابل المسيلة للدموع، لوقف زحف المهاجرين الراغبين باجتياز الحدود.

في مساء ذات يوم، دعا بوبي نورة إلى العشاء، وسرعان ما تقدم بطلب الزواج منها، وهو ما لم تصدقه الشابة أول الأمر، إلى أن أقنعها إلحاحه بأن ما تسمعه حقيقة.

لم يكن هذا الزواج خاليا من الصعوبات، فهي كردية مسلمة، وهو مقدوني مسيحي، لكنها كانت على ثقة أنها اختارت شريك حياتها، وأنها لن تتزوج غيره، كما تقول.

في الثالث عشر من يوليو/تموز، عُقد قرانهما رغم اعتراض عائلتها، التي وصلت فعلا إلى ألمانيا.

وحضر حفل الزفاف 120 شخصا “من كل الطوائف”، كما يقول بوبي، فكومانوفو مدينة متعددة الأعراق والأديان، يسكنها الأتراك المسلمون والصرب وغجر الروما والسلاف المقدونيون. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. “مسلمة” !!! الايمان يفيض من وجهها. اذا منا نعتبر كل اقليه منحرفة عن الدين مسلمة فهي مشكلة. الدين بيد المنافقين قناع يرتدى عند الحاجه و حسب ما تقتضيه المصالح .

  2. عندما يكون هناك علمانية و قانون واحد للزواج فلا خوف ، نطالب بقانون علماني واحد للزواج مثل أي دولة متحضرة ، نتزوج بمحكمة و بعدها افعل ما تشاء ، إلى متى نحن متخلفين في سوريا

  3. صرت ملاحظ رغم الإجماع على أن العلمانية حل لمشاكل سوريا بعد عهد القاذورة الطائفي بشار – لاحظت أن العلويين يقفون ضد العلمانية و استغربت لأنهم أقلية يجب أن تسعى للعلمانية و لكن الاجدب العلوي الطويل الهبيل بشارون يقف ضد إقرار الدستور العلماني الجاهز بسبب انه مختل عقليا مثل كل العلويين النصيريين مجرمي و قطاعي الطرق الذين أتوا من جبال التخلف

  4. على اي شرع تزوجوا ؟.
    بالاسلتم مسألة الزواج واضحة لا لبس فيها و لا مجال فيها لإجتهاد لأنها في القرآن.
    و من يرفض ذلك هو بالتأكيد ليس بمسلم.

    1. أظن انك تريد الإساءة للإسلام بتعليقك لأنه لا يوجد انسان عاقل يوافق معك حتى لو كان سلفي المنهج، اذا كنت تعكس فعلا ما تكتب، لماذا لا تهاجر لفلسطين او السعودية وتجاهد !!!!!

  5. أجمع العلماء المسلمون على أن زواج المسلمة من غير مسلم لا يجوز و عائلتها غير موافقة! و لكن أعتفد أن قصتها مع اجرام داعش هو السبب في موافقتها ! طبعاً سيقوم الكثير من محبي الأكراد باستغلال القصة و كيل المديح للأكراد كما هو العادة ! من هو أكثر اسلاماً من الأكراد فليتفضل! الكرد و العرب و الترك و الفرس كلهم فيهم المسلم التقي و فيهم أمثال بشار و أتاتورك و الخميني و صدام حسين المجرمين!

    1. والله كلامك يا باحث عن الحقيقية صحيح تماما هذه الفتاة أيزيدية وليست مسلمة ٠ لقد خدعنا العنوان ( فتاة مسلمة تتزوج مسيحي ) إذن هي مستعدة كمان تتزوج مو الجني الأزرق لا مستعدة تتزوج رئيسه ( شمبورش)

  6. لا تبرر : طالما كردية فهي مستعدة تتزوج الجني الأزرق ٠ كما قلنا الكرد نوعان فقط النوع الاول المسلم السني الحقيقي الذي لا يلف ولا يدور واسلامه فوق قوميته ٠ والثاني شيوعي ملحد علماني وهم الأكثرية مع الأسف ٠ شرعا زواج هذه الفتاة يعتبر باطل شرعا في حال لم يعتنق الزوج الاسلام ٠ ورجاء لا تبرروا بان زواجها من معاناتها من داعش ٠ فهي كانت مهاجرة مع عائلتها الى ألمانيا ٠

  7. يا شبيح فتنجي انت لست كردي
    القانون لا يحمي المغفلين !
    والإسلام واضح وسطي عادل بين كل القوميات والديانات
    اما داعش وغيرها ممن ينادون الله اكبر كما بعض المخابرات السورية ويقومون بأعمال ارهابية فهم ليسوا منا
    المتزوجة مبروك عليها زواجها
    وللمقدوني ولها كل عام والامة المسيحية بخير

  8. يعني شلون عمرها 20 سنة وتتقن 6 لغات ؟؟ يللي كتب المقال بيعرف شو يعني كلمة تتقن ؟؟؟

    1. ليش مصدوم يعني من كلمة تتقن ……. آ .. فهمت عقلاتك سماك الهيئة ومانك حاسن تتقن لغتك العربية (نطقاً و كتابة ) لهيك شايفها من المعجزات إنو حدا يتقن 6 لغات بعمر 20 سنة .. صحيح كيف صرت مع اللغة التركية !! عمتدفش حالك فيها ولا لسا مكانك راوح .. نصحيحة كتر شرب الكاكاو بيقولوا بتقوي الذاكرة و بتقلل النسيان .. بالنهاية ألف مبروك للعريسين الله يهنيهون ببعض و يعطيهون أيام حلوة بهديك البلاد الي قليل ما تلاقي فيها زعبرجية من حكاية بعض المعلكين أعلاه و أدناه

    1. تعليق :: للتعليق صدقت كردية أيزيدية علمانية شيوعية ملحدة وكل ولف على ولفت يللفي ٠ ملة الكفر واحدة ٠ يللي خري بهاد مسح بهاد ٠ عشرين سنة وست لغات ٠ الكلام ببلاش ٠ على كل درب يسد ما يرد

  9. بس افترضنا هي يزيديه و هو كافر لا يؤمن بالله المسلمين.
    يعني برئي انا الزلمه محترم اكتر من كتير من المعلقين و المره حبتو لانو محترم.
    بعض المعلقين بيشوفو وحده حلوه بلشارع و بيسألو بعدسن اخلاقها..بعدين بيروحو لعند ماما: ماما حابب اتزوج بنت فلان..اخلائها طيبه و جلدها ابيض…بعدين بتروح ماما بتطلبلو ياها..اذا قالت ايه..بيحس حالو صار زلمه..اذا قالت لا..بحس حالو بشع و حمار.
    افترضنا اتزوجو بعد هاي المسرحيه..بيكتشف بعدين انو المره اكله موز ليوم الموز..بيحس حالو حمار مره تانيه.
    اذا ما تزوجو…بيروح بيطلب ايد بنت عمه..ضارب بهاد العمل القرآن و احاديث الرسول و الاسلام بعرض الحائط!
    و بنت العم رح تقبل طبعا..و الا القصاص.
    مرحبا اسلام!

    1. تعسا لك و لامك و ابيك الذين ربّوك على ان الكورد ليسوا مسلمين ..انتم احقر ملّة تمشي على وجه الارض و ان كان هناك مسلم ارتد عن اسلامه فأنا احمّل مسؤولية ذلك للعرب الذين شوهوا الاسلام بقذاراتهم ..

    2. يا رجل لا تعمم شوف ما حدا حط لايك لأبو شعوبيون كل أمة فيها الصالح و الطالح و الظروف لها الدور الاكبر هي المشاكل عم تنتهي و نشا الله نعود اخوة و اهل جميعا

  10. الله يوفقها ويتهنوا ويعيشوا بسلام, شو بدكن فيها هذه حياتها ومستقبلها وحرة فيها…

  11. ان كانت مسلمة فجوازها باطل و علاقتها بزوجها علاقة زنا اما ان كانت غير مسلمة فمبارك عليهما

  12. ألف مبروك للشابة المسلمة حرية اختيارها و دفاعها عن قرارها
    و ﻻ عزاء لعائلتها

  13. و بالنهاية يلعن روحك يا حافظ على روح بشار على روح صدام لوين وصلتوا شعوبكون يا اولاد الستين كلب … الله لا يرحمكون و يجعل مثواكون سقر و سعير ..

    1. اي والله.. لو بدنا نعد منحزات صدام وحافظ.. او خلينا تقول حزب البعث بالبلدين.. والله بدي مجلدات!!