سياسي كردي : ما زال الأسد رئيساً لسوريا .. و سأسميه بكل احترام ” سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد “

قال سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكودي، أنه يحترم بشار الأسد، واصفاً إياه بـ “سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد”.

وقال عبد الحميد درويش، في تصريحات نقلتها وكالة “باسنيوز” الكردية، يوم الأحد : “لازال الأسد رئيساً لسوريا، وسأسميّه بكلّ احترام سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد”.

وتابع : “زارني السيد محافظ الحسكة، ضيفاً عزيزاً، واستقبلناه في قاعة الدكتور نورالدين ظاظا وأحضرنا له مأدبة غداء”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن محافظ النظام في الحسكة، زار برفقة وفد رفيع، مكتب الحزب المذكور في القامشلي، مع عدد كبير من عناصر الأمن السوري الذين طوقوا المكان خلال الزيارة.

وقال درويش إن “على المجلس الوطني الكردي الآن أن يقرر تجميد عضويته في الائتلاف المعارض، لأن الأخير لا يعترف بحقوق الشعب الكردي، وموقف النظام أفضل من موقف الائتلاف”.

وأضاف : “رفضنا الذهاب إلى حميميم تحت عباءة PYD، ولو أتخذ موقفاً إيجابيا كنّا سنذهب دون المجلس الوطني .. موقف المجلس كان خاطئاً، سيكلف الكرد كثيراً، وسنخرج من المولد بلا حمص، ولقاء حميميم لم ينجح، والدليل عودتهم في نفس اليوم”.

وتابع : “لحزبنا رأي، نحن نطالب بالحكم الذاتي، وأريد أن يسمع كل الكرد هذا الرأي”.

الجدير بالذكر أن الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي هو من الأحزاب التي انسحبت من المجلس الوطني الكردي، ولم تنضم إلى أحزاب الإدارة الذاتية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

    1. ابوه على ابو بشار ما اختلفنا .. بس على ابو المعارضة كمان يلي سلمت اقفيتها لقطر و تركيا يلي باعتون بسوق الصرامي..شو وينون جماعة المعارضة يا كبير؟!

    2. لك لا حدى يعمللي ديزلايك..جاوبوني وينون جماعة المعارضة يلي تركوا مناطقون بشيبها و شبابها و نسائها و اطفالها تحت رحمة أقذر نظام عرفته البشرية و راحوا لادلب بأوامر من مموليهم الانراك و القطريين بعد ما دمروا البشر و الشجر والحجر بالاشتراك مع النظام..وينون؟!

  1. رح يضلوا أمثالك عبيد يرجعوا لتحت الصرامي مكانكم الطبيعي … الكرامة مو لكم

  2. الموقف الكردي للأسف كان سبباً رئيساً في تمزق الموقف الشعبي في سوريا
    لانهم أخذوا مواقف متباينة و متناقضة تبعاً للجهات التابعين لها
    أخذو السلاح من الروس و الأمريكان و من ايران و حزب الشيطان و من النظام
    و ارتكبوا مجازر في حق الشعب العربي في المناطق التي احتلوها
    هجروا و سرقوا و هدموا و اغتصبوا
    لا شك أن الكرد هم من المكونات الأساسية للشعب السوري
    و يجب أن تحل القضية الكردية حلاً عادلاً دون تمزيق لوحدة البلاد و ليس على حساب أي من المكونات الاخرى
    لا العرب و لا التركمان و لا الآشوريين و لا السريان

    1. السيد ابو محمد بالله عليك هل انت ثور ام دكتور؟ ما علاقة الشعب الكوردي بما جرى في سوريا؟هل كنت تريد من الكورد ان يقفوا ضد تركيا و ايران و روسيا و الصين و النظام دفعة واحدة؟هل انت معتوه ام مما تعاني؟ ثم من الذي سلح النظام والمعارضة؟ ومن الذي قتل العرب هل هي طائرات النظام و تركيا و روسيا ام طائرات الكورد؟؟!!! ثم ما علاقة التركمان بسوريا و هم بالاصل لاجئين و ليسوا من المنطقة كلها مثلهم مثل الارمن والشركس؟! هل انت معتوه ام تعاني من انفصام بالشخصية؟

  3. جماعه قنديل رح يضلو تحت الصرامي
    عملاء خونه باعو شرفهم للنظام وايران

    1. جماعة قنديل مع اني مو من انصارهم بيضلوا اشرف منك ومن معارضتك و نظامك .. شوف مناطق النظام و المعارضة شو اوضاعها من خراب و تدمير و قتل و تهجير و شوف مناطق الكورد ما اتحرك فيها ولا حجر..اعرفت هلأ مين الخاين ومين العميل يا عربي يا بائع القدس؟

    2. ههههه نرفز الحمار لم يتحرك ولا حجر من مناطق الكرد بسبب خيانتهم ايها الثور فهم يبيعون مباشرة لكل من يضحك عليهم ٠ فعلا ان الخيانة بدمكم ايها القووووورد عفوا الكورد ٠

    3. انت لا عتب عليك يا فرع المجارير..لما سوريا كلها بتروح اعلم انكم اقذر شعب عرفه التاريخ .. لما نص سوريا بيحتلها الروسي بمباركة المؤيدين و النص التاني بتحتلها قطر و تركيا باسم المعارضة و بتجيبوا الغربب عالبلد بيصير حالكون حال يلي بيجيب الغربب لعند امو و هاد اسموا الديوث و شتان ما بين الحمار و الديوث

  4. بعدما تبين اجرام هذا السفّاح المعتوه وخيانته للشعب السوري ٠ كل من يصطف ويؤيد هذا الخاين هو خاين مثله تماما ٠

  5. وبكل احترام ايها السياسي الكردي ( اختيار الجن ) سأسميك قذر وسافل ومنحط ٠ هل يوجد إنسان عاقل في الدنيا يؤيد هذا المجرم لا اذا كان من نفس الفصيلة المنحطة لعنكم الله ايها المتاجرون بدماء الشعب السوري ٠

  6. كلب من كلاب الاسد كان جروا ايام حافظ الاسد والان اصبح كلبا من كلاب بشار في بداية الثورة وقف الى جانب المعارضة عله بظفر بشيء ولما القموه حجرا رجع الى سيده القديم واصبح ينبح له

  7. بالحقيقة كل العالم تعترف بأن بشار الأسد رئيس سوريا ؛ وبأخبارهم بالاذاعات والتلفزيونات يقولون الرئيس بشار الأسد والقوات الحكومية…وأكبر دليل وجود ممثل سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري؛ ولا دولة على الإطلاق طالبت بتعليق عضوية سوريا من خلال الوغد الكبير بشار الجعفري بما أن نظام الأسد ارتكب جرائم حرب موثقة وغير موثقة وبكافة الأدلة والبراهين..وأعتقد بأن التدخل الروسي جاء كتنفيذ إرادة أمريكية إسرائيلية..وبوتين هو الذي أتى بالأسد ليعلمه بالتدخل الروسي وليظهر الأسد بأنه هو الذي طلب الدعم الروسي وتم توقيع اتفاقية مجحفة بحق سوريا “مولاة ومعارضة” بهذا الشأن .
    لكن هذا السياسي الكردي هرب إلى الأمام ليضمن دعم ما وحسب رؤيته ومصلحته الشخصية…ولأن الأكراد بشكل عام كل جماعة أو حزب يعمل ضمن استراتيجية مصالحه الضيقة وليس بشكل شامل يضع المصلحة الكردية أولوية ، هم مشرذمون متشتتون مثلنا تماماً.

  8. كلام هذا السياسي الكردي بعيد عن المنطق والواقع . من قال أن هناك رئيس في سوريا ؟! على أرض الواقع سوريا محتلة من جميع دول العالم ، وبشار هو من جلب معظم هؤلاء المحتلين الأجانب ، ولا يستطيع أخراجهم ، لانهم أقوى منه . بالبلدي السوري ( راحت عليكن ) !