سبق و أن قاتل في سوريا .. معلومات جديدة عن الإرهابي منفذ اعتداء النادي الليلي في إسطنبول

أفادت تقارير إخبارية تركية اليوم الثلاثاء بأن السلطات ألقت القبض على زوجة المشتبه به في هجوم الملهي الليلي بإسطنبول، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصا.

وذكرت وكالة “دوغان” أن السيدة واحدة من بين العديد من الأشخاص الذين جرى اعتقالهم في مداهمات بولاية قونيا بوسط البلاد.

ورفعت الوكالة التركية عدد المتعقلين على صلة بالحادثة إلى 14 شخصا.

وتشير تقارير غير مؤكدة من جهات رسمية تركية أن المشتبه به قَدِم من سوريا إلى تركيا مع طفليه وزوجته في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، كما أوردت صحيفة “حرييت”، مضيفة أنه قاتل إلى جانب تنظيم “الدولة الإسلامية”. الأمر الذي يفسر “إتقانه الجيد جدا لاستخدام الأسلحة النارية”، كما تدعي الصحيفة التركية.

وبحسب الكاتب بـ”حرييت” عبد القادر سلوي الذي يوصف بأنه مقرب من السلطات التركية، فإن المهاجم الذي تعرفت السلطات على هويته تدرّب على حرب الشوارع في مناطق سكنية في سوريا واستخدم التقنيات التي اكتسبها هناك في اعتدائه.

وبحسب “حرييت” وصحيفة “هابرتورك”، استهدف المهاجم بسلاحه الرشاش النصف العلوي من أجساد ضحاياه.

و ظهر اليوم الثلاثاء مقطع فيديو ذاتي (ملتقط بطريقة السيلفي) يظهر الشخص المشتبه به في تنفيذ الهجوم بشكل واضح وهو يتجول في ساحة قالت وسائل إعلام تركية إنها ساحة تقسيم في قلب اسطنبول.

ويأتي ذلك بعد أن بثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، إحداها في مركز صرافة بأحد أحياء اسطنبول يعتقد أنها أخذت قبل الهجوم ببضعة أيام.

وكان المسلح قد أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد قبل أن يلوذ بالفرار. وذلك في هجوم تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس الاثنين وفق مواقع جهادية. (AFP-DPA-REUTERS-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ومن أين تدرون أنه قاتل في صفوف داعش ويتقن فنون حرب الشوارع إن لم تكونوا داعمي هؤلاء البجم من قبل ، أظن أن السحر انقلب على الساحر

  2. الهي بيفرموك شقف ياخنزير انتي والبغدادي الختزير تبعك يا سافل يا واطي ,, ما تكون مفكر حالك انك بني ادم ,, يارب بيعلقوك من بين رجليك وبيتركوا الناس تتسلى فيك

  3. لا وهالخ*** جاي لاجئ مع مرته و ولاده. الله يلعنك يا كلب وأدعو تركيا إلى طرد كل مقيم يثبت تأييده لداعش أو الأسد ولو على الفيس بوك وذلك بعد إنقاذ أولادهم منهم طبعا.

  4. ياريت تقبضوا على أمة كمان .. أبن الزانية لم يتركوا جامع ولا كنيس ولا ملهى إي دين بدكم يانا نعتقة .. ليش تاركين الأسراىلين ودور عبادتهم