جبهة ” فتح الشام ” : جهادنا يهدف للوصول إلى حل سياسي لينعم المسلم بحياة كريمة أبية في ظل الشريعة

قال المتحدث باسم جبهة فتح الشام حسام الشافعي إن جبهة فتح الشام ليست ضد الحل السياسي، وذلك تعليقاً على موقف الجبهة من المفاوضات المرتقبة في أستانا عاصمة كزاخستان.

ويعتبر الشافعي، وفق ما نقلت عنه قناة الجزيرة، أنه “مورس على المعارضة ضغط كبير لتوقع في النهاية على اتفاقية تم تقديم خلافها للنظام المجرم وثالثة لـ مجلس الأمن الذي اعتمد بدوره الاتفاق كأرضية للحل السياسي ومنطلقا قانونيا لمفاوضات أستانا، لتبدأ جولة من المفاوضات يغيب عنها مصير الأسد والمليشيات الإيرانية، والذي سيضمن حقوق المعارضة هو الاحتلال الروسي، ويقر الاتفاق قصف فتح الشام إحدى قوى الثورة الفاعلة”.

واعتبر الشافعي أن “ما تم الاتفاق عليه نعتبره خطأ كبيرا ومسؤولية يتحملها كل من حضر ووقع، وأمانة عظيمة سيحاسب عليها، فلم يقدم أهل الشام كل هذه التضحيات ليكافأوا بهذا الاتفاق المذل، والذي ينتهي بإعادة إنتاج النظام المجرم، وقصف وقتل لمن يحمي أهل الشام ويدافع عنهم”.

وقال أيضا إن “تسويق هذه التسوية المخزية مع النظام المجرم بضمانة المحتل الروسي تحت مسمى الحل السياسي غش للناس وهدر لتضحياتهم”.ط

وأضاف الشافعي “إننا لسنا ضد الحل السياسي، فالجهاد الذي نقوم به اليوم هو لإيصالنا إلى حل سياسي، حل يحفظ الدماء ويعيد الحقوق وينعم المسلم بحياة كريمة أبية في ظل الشريعة، نقول إن مقدمات هذه المفاوضات والعناوين الرئيسة التي وقع عليها من وقع من الفصائل والتي ستشكل وفدا ليفاوض هي مقدمات خاطئة ولن يخرج عنها حل لقضية الشام، بل ستزداد القضية تعقيدا وستحتضر في الأروقة الدولية”.

وعما إذا كانت “فتح الشام” ستقبل بمخرجات مفاوضات أستانا، قال الشافعي للجزيرة : “إن الفصائل جمعاء لا تملك أن تفاوض عن كافة الشعب لتحدد مصيره وتوقع عنه، فضلا عن أن تفاوض فئة صغيرة من الفصائل عنه، فهذا الحق هو ملك للجميع ولا يملكه أحد بعينه، وهل سيصدق عاقل أن المخرجات ستكون رحيلا للأسد وتمكينا لأهل السنة من قبل الروس الذين أجرموا بأهلنا أكثر من النظام المجرم نفسه”.

وعن مدى احتمال أن تندلع مواجهات بين الجبهة وبقية الفصائل الموقعة على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا والتي ستذهب إلى أستانا، قال الشافعي “إننا نعيش في ساحة واحدة نشارك فيها إخواننا من الفصائل، نجبر ضعفنا بهم، ويقوى موقفهم بنا، وإن الروابط التي تجمعنا أقوى من التي تفرقنا بكل تأكيد”.

وأضاف “إن قسونا على إخواننا لأخذهم قرارا نراه خطأ حسب الواقع الذي نعيشه، فلن يكون مآل ذلك اقتتالا أو مواجهات، أما من سيضع نفسه في مكان يخدم أطروحات الروس ويخدم النظام المجرم بصورة مباشرة أو غير مباشرة فلن يرحمه أولياء الدم، ففي كل بيت شهيد وأرملة ويتيم وعاجز”.

وعن إمكانية أن تعلن “فتح الشام” اندماجا يبعدها عن تهمة الانتماء للقاعدة ويجنبها المواجهات مع بقية الفصائل، قال الشافعي “لقد صرحت جبهة فتح الشام في إعلانها أنها لا تتبع لأي جهة خارجية، وجهادها وعملها منصب على إسقاط النظام كاملا بكافة رموزه ومؤسساته، وصرحنا أكثر من مرة أننا مستعدون لأي اندماج يصب في صالح أهل السنة في الشام”. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. حياة كريمة في ظل الشريعة الإسلامية والتي يلتزم بها عمليا كل مسلم..والقانون المستحدث والمحدث بإستمرار لكي نعيش في دولة تحترم آراء وحرية معتقدات أفراد شعبها وهذا ما قامت من أجله الثورة..وإذا كانت جبهة النصرة أو فتح الشام لافرق تريد فرض رؤيتها وسياستها على السوريين عليها أن تتنحى إلى جانب نظام الأسد ولأن فتح الشام تكون بهذا … الوجه الآخر لنظام الأسد ولكن بغير لون… وحرية للأبد غصب عن الجميع.
    عاشت الثورة وعاش الشعب السوري الحر .

  2. ايوا مشان يسير القمع قمعين من الديكتاتورية الى الديكتاتورية الشرعية …

  3. شو بشان في ناس ما بدها ترجع لورا 1400 سنة ..بعدين عطينا اسم دولة واحدة طبقة الشريعة او جزء منها و تقدمت مو بالتكنولوجيا لا تقدمت بالعدالة الاجتماعية بين المسلمين ما بدنا نحكي عن الاقليات يلي اول ما دخلت هل المجموعات على ادلب قلعت كل المسيحين تقليع من بيوتهم .

    1. بسيطه خود مثال ماليزيه دوله مسلمه بدستور اسلامي شوف التقدم الي فيه

    2. ماليزيا فيها رييس وديموفراطية, ما فيها حليفة مثل ما بتنص الشريعة
      فيها بوذية وبتحترمهن, ما بتقول واقتلوهم أينما تقفتوهم مثل ما بتنص الشريعة

      يا عمي اللي بدو شريعة يروح يجربها كم سنة بالسعودية وايران, بيكسب خبرة بالدنبا وثواب بالأخرة,,, وبريح

  4. اغلب هل الحركات بتسخدم الدين للوصول للسلطة والمال . وبعد ما تصل بتمارس ديكتاتورية باسم الدين ويلي بخالفها الرأي حتى لو كان شيخ بتروحه بخبر كان .الف فصيل باسماء اسلامية وكلها عم تتقاتل مع بعضها والكل عم بيلحق السلطة والمال
    واخر همهم الدين الدين بس منظر للسيطرة على الناس ..الحل العلمانية خلي الدين علاقة بين الانسان و ربه
    كنا بفلسطين .. صرنا بالعراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال ومصر على كف عفريت ..خلو هل العالم تعيش

  5. حياة كريمة في ظل شريعتكم وفهمكم للدين والإسلام والشريعة؟؟؟!!!!! هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. اهل السنة .. ولك اهل السنة بدون يخلصوا منكم قبل كلشي . بهدلتوا السنة والاسلام اكتر مما هو مبهدل بالاصل .. ما تركتوا شي يضل متخلف اكتر منكون .. حلو عنا .. استشهدوا بسرعة يا اخي .. مافي نصر . .شهادة او باصات خضر .. خلصونا .. ياللا عالسريع ..

  7. خدو مجاهدينكم و الله معكم حلو عننا دحشولي الشرعية الي بسمعهم بقول اني كنا عايشين بمعرصة و جايين يعلمونا كيف نعيش

  8. يحكى أن فأرا سقط من السقف فسارع القط و قال له : الله
    رد الفأر على القط و قال : أبعد عني و أنا بألف خير من الله
    أيها المجرمون التكفيريون الحاقدون يا أصحاب العاهات و الأمراض التفسية و الأفكار المشوهة أبعدو عن الشعب السوري فهو بألف خير من الله و من كان منكم رجلا حقيقيا فليذهب و يقاتل إسرائيل ، هذا الكلام موجه لكل سوري يحمل سلاحا بوجه السوري، أما الميليشيات و المجرمون الذين تهافتو الى سوريا من كل بقاع الدنيا فالتخلص منهم أمر سهل عندما يتفق و يتوحد السوريون

  9. ليكن الجهاد هو الوسيله لانقاذ بلاد الشام والتسميات لاتعني شيئا مادام الهدف عو اسقاط ال الفسد واخراج المحتلين من الصليبيين والرافضه من بلاد الشام ولاتختلفوا فتفشلوا

    1. وشو من شان الأمراء التونسيين والشيشان والأفغان والتركمنستان والسعوديين وغيرهن من كل بقاع الأرض؟
      هذول حلال مو؟

  10. ظل الشريعة؟ لو أن ما تطبقونه هو الشريعة لكنت أول من يؤيدكم، ولكنكم تفرضون تطبيق شريعة محرفة بحسب تفسيرات أئمة ومفسرين متعصبين متشددين أخرجوا الكلمات عن مقاصدها وحولوا الشريعة إلى حكم استبدادي يلائم القرون الوسطى التي عاش بعضهم فيها أو عقلية القرون الوسطى التي يحلم بعضهم الآخر بها.

  11. هلق يلي عايشين بي السويد والمانيا والدنمارك وهولندا وكندا مو عايشين حياة كريمه

  12. قناة الجزيرة لعبت اكثر من الجميع بدم السوريين على دولة قطر المجهرية ان تتصرف وفق لحجمها الحقيقي على الخريطة و اذا كنتم من انصار القاعدة و جبهة بطيخ الشام خذوهم لعندكم لعنة الله عليكم و على ايران و على بيت الجحش و على القاعدة وعلى داعش و على العم شنبو و على كل ابن محترفة اراد سوءاُ بسوريا ارضا و شعبا

  13. الفظاعات التي ارتكبها و سيرتكبها مخلوقات هجينة مثل الدواعش و اغبياء القاعدة بشقيهم المهاجرين و الأنصار من جهة و من جهة اخرى اولائك الرعاع المنطوين تحت عبائة الخامنئي والجميع هم حطب ووقود للنار التي تتحكم بها اجهزة الاستخبارات المحلية و الدولية ستعلم المسلمين بشقيهم الدرس بأن الإسلام إن خرج من محاريب الصلاة و حلقات الذكر و مجالس تلاوات القرآن و الحديث إلى مراكز السلطة سيتحول إلى سجان متوحش. و رعب لا نهائي و نار تتلذذ بأكل الأخضر و اليابس ان المهمة الاساسية لهؤلاء هو ان يقوموا بتوجيه الضربة القاضية و النهائية للاسلام اولا و قبل اي شيء اخر و من يظن غير ذلك فهو واهم و ستثبت الايام ان الاسلام كدين ان تمت هزيمته على طريقة هزيمة الثورة السورية ( العدد لا يعني شيء حيث المسلمين السنة ممن تتم هزيمتهم في سوريا هم 80% من مجمل السكان ) فأن هذه الهزيمة ستتم على يدي ابنائه (الأسلام) و من دون اية تكاليف تدفعها الدول المستفيدة من هزيمة الأسلام و ما تقوم به اليوم روسيا و امريكا و كل دول العالم التي تتفرج على نهر الدم السوري ما تقوم به هذه الدول هو اذكى انواع الحروب حيث يتقاتل بها السكان المحليين الاكثر فقرا( سنة و شيعة و اكراد و علمانيين على قلتهم ) و كذلك يتم التخلص من كل الفكر الارهابي المتطرف عن طريق الحريق السوري العراقي الليبي اليمني و و الرابح هم سكان الجزئ الغني من العالم . الحروب واحدة من وسائل التوازن الطبيعية هكذا يفهما الغرب و هي ضرورية بين حين و اخر تماما كالأوبئة و الكوارث الطبيعية .

  14. بكفي كذب على الشعب المسكين من كل الاطراف. اللي بدو شريعه يطبقها على نفسه موووو يجبر غيرو

  15. الشام انفتحت ع الأخير من يوم شفنا هالوجوه النيرة لك حلواااااااااااااااااااا عن سما السوريين و كسبوا اجر الدعاء منهم