سياسي من أصول سورية يقترب من رئاسة فنزويلا

اقترب طارق العيسمي من كرسي الرئاسة في فنزويلا، بعد أن عينه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الأربعاء، نائبا له، فمن هو هذا السياسي المتحدر من سوريا؟

ولد العيسمي في فنزويلا عام 1974 لأب ينحدر من السويداء في سوريا، وتقلد مناصب كثيرة آخرها حاكم ولاية أراغوا  (شمال وسط)، ويخلف بتعيينه أريستوبولو ايستوريز، 70 عاما، في عملية إعادة هيكلة حكومية شدد مادورو على أهميتها المفصلية.

وبدأ العيسمي حياته السياسية بالنضال في الحركة الطالبية، حيث كان قياديا طالبيا ثم أصبح محاميا وخبيرا في العلوم الجنائية، ويعد كذلك أحد اقوى أركان الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم منذ 1999.

وسبق للعيسمي أن تولى وزارتي الداخلية والعدل، في الفترة ما بين 2008 و2012، على عهد الرئيس الراحل، هوغو تشافيز، كما شغل عضوية البرلمان الفنزويلي.

وانتخب العيسمي، في وقت سابق، حاكما لولاية أراغوا التي تعتبر إحدى اكثر ولايات البلاد عنفا، مما يعد مؤشرا على درجة الاعتماد عليه في أجهزة الدولة.

والأربعاء، عين مادورو  العيسمي نائبا للرئيس، الذي سيخلفه في السلطة في حال نجحت المعارضة في مسعاها لإقالة الرئيس هذا العام.

وأثنى مادورو على العيسمي، قائلا إنه سيتولى المنصب خلال عامي 2017 و2018، كما عزا تعيينه إلى “شبابه وخبرته والتزامه وشجاعته”. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

    1. ليش يا أخي كل السوريين خير و بركة
      لو كان أدلبي وحدا قال يلي عم تقولوا شو كان رح ترد
      رح تسب وتشتم من تحت الظنار
      عيب هاد الكلام
      كل ملى وطائفة وديانة في الناس المنيحة وفيها الناس يلي مانها منيحة
      أصابيعك مو متل بعضا
      الله أعلم بقلوب ونوايا الناس مو حضرة جنابك

    2. لك يافهمانين شو عرفكن انه هدا ادلبي من كفرنبل ، هدا واحد علوي مخابرات عم يزرع فتنة بين السوريين ، حسابات فيسبوك كثيرة بأسماء حلبي ، ادلبي ، حمصي ، شامي ، سني شامي،. وغيره ، انكشفت انه أصحابها من الساحل من طرطوس وعلويين حصرا ، يعني اذا الواحد بده يحكي على شخص من سويداء ليش لحتى يكتب ادلبي كفرنبل !! لك شغلوا ممكن شوي ، كل الفتن اللي عم تصير بين الثوار بيكرن سببها من النظام ، هي أنا كتبت اسمي علي مهنا وانا مو علي هههههه

    3. الرجل ولد وعاش في فنزوبلا, ورغم عمره وتحدره من أصول أجنبية استطاع أن يصل لأرفى المناصب.
      ونحنا ببلادنا ما خلينا موهبة ارهابية الا واجانا وصار أمير علينا.
      وبما إنو زعيم ادلب هوي المحيسني و الجولاني, لا جد يتامل خبر منك.
      روح اترجى الخير من اللي حولك أول شي

  1. بتعرف شو … ما رح نرد عليك . خليك بعنصريتك المقرفة اللي ما بتمثل غير نفسك .. السويداء بتشرف أهلها و سوريا كلها …