موظف في دائرة الأجانب سيعيده لسوريا لو كان الأمر بيده .. ألمانيا : لقاء مع لاجئ سوري متزوج من امرأتين ( فيديو )

أجرى الإعلامي الألماني – اللبناني جعفر عبد الكريم لقاء مع لاجئ سوري متزوج من امرأتين، لصالح صحيفة “شبيغل الألمانية.

وقال جعفر في بداية اللقاء، بحسب ما ترجم عكس السير : “نحن اليوم في زيارة عائلة الحميد . السيد أحمد كان في سوريا متزوجاً بشكل رسمي من إمرأتين كون هذا الأمر مسموح بالقانون والشريعة الإسلامية، على عكس ما هو الأمر في ألمانيا، ولذلك فإن مشيرة هنا هي زوجته وتمارا صديقته .. فكيف تبدو الحياة اليومية لهذه العائلة هنا في ألمانيا؟”.

يقول الزوج أحمد إن العديد من الرجال في سوريا يتزوجون أكثر من امرأة “جدي كان لديه أربع زوجات أبي لديه ثلاثة و أخي لديه إثنتين مثلي .. منذ بداية زواجي الثاني أنام يوماً عند الزوجة الأولى ويوماً عند الزوجة الأخرى”.

يسأل جعفر : “كيف يرى الألمان كونك متزوجاً من امرأتين؟”، يجيب أحمد : “بعض الأشخاص يقولون لي أنت رجل قوي تستطيع التعامل مع زوجتين في نفس الوقت .. نحن لا نستطيع التعامل مع واحدة .. آخرون يجدون ذلك عادياً، بعض الموظفين يسألونني لماذا لديك عائلة كبيرة ؟ لماذا لديك زوجتين هذا مستحيل هذا ممنوع في ألمانيا .. أرد عليهم بأن هذا أمر عادي في سوريا”.

الزوجة الثانية “تمارا عرموش” قدمت إلى ألمانيا في عام 2015 عبر طريق البلقان، حيث أن تعذر جلبها عبر  لم الشمل كما الزوجة الأولى.

وعن الصعوبات التي واجهها في دائرة الأجانب، قال أحمد : “منذ وصول زوجتي الثانية أصبح كل شيء صعب .. في إحدى المرات قال لي أحد الموظفين لو أن الأمر بيدي لأمرت بإبعادك إلى سوريا فورا”.

وفي الوقت الذل لم يحصل فيه أحمد وزوجته الأولى على الإقامة، فإن زوجته الثانية حصلت عليها، تقول تمارا : “لقد حصلت على الإقامة لكن أحمد وزوجته الأولى لم يحصلو عليها بعد .. هذا يزعجني .. تخيل لو أنهم لم يحصلوا على الإقامة وتم إبعادهم .. سأبقى هنا وحدي وهذا صعب جداً”.

وكان أحمد تزوج من مشيرة عام 2008 ومن تمارا عام 2013، وكان أحمد التقى بتمارا على مدار 6 أشهر دون أن يكون لزوجته الأولى علم بذلك.

وعند ردة فعلها عندما علمت بذلك، قالت مشيرة : “طلبت الطلاق فوراً .. لكنني لم أفعل ذلك من أجل طفلي .. لم أرد أن يكبر ويتربى دون أب .. أن يتربى مع زوجة أب أفضل من أن يتربى بلا أب”.

وأضافت مشيرة : “في بعض الأحيان أسأل ربي لماذا سمحت بتعدد الزوجات بالرغم من أن ذلك يجرح المرأة كثيراً، ولكن أقول لنفسي بعدها إن الله هو الأعلم بما حلل وحرم”.

وتابعت، بحسب ما ترجم عكس السير : “الله شرع تعدد الزوجات لذلك يجب علينا تقبله .. الأمر مقبول بالنسبة لي الآن طالما أنه يعاملنا بمساواة”.

من ناحية تمارا فكان موضوع أن يكون لدى الزوج إمرأة أخرى من قبل مبهما لديها من قبل ولم يكن لديها أدنى فكرة عنه .
جعفر أحرجها بعدها بالسؤال عن إن ما كانت ستقبل الزواج من أحمد مرة أخرى لو عاد بها الزمن إلى الوراء : “لا .. أعتقد لا .. لأن كل إمرأة تتمنى أن يكون زوجها لها فقط .. لكن أحمد يعاملنا نحن الإثنتين بإحسان وبشكل جيد”.

وفي الختام، خرج أحمد مع زوجته الأولى من منزل زوجته الثانية وعادا إلى المنزل، فيما علق عبد الكريم بالقول : “بالنسبة لي الأمر غريب وملفت للنظر .. لكن كما يبدو فالأمور تسير على ما يرام بالنسبة لهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. أنا نفسي أعرف وين المشكلة بالموضوع!!!!
    الأوروبيون كلهم من أقصى جنوب اليونان لأخر نقطة بشمال النروج, إسألهم كلهم نسوان وزلم قلهم “كان إلك علاقة جنسية مع غير زوجك أو زوجتك حتى بعد زواجكم” الأغلبية بقولوا نعم والقليل بقول لأ وبكونو عم يكذبو ونسبة قليلة جداً بكونو صادقين بهل الشيء.
    بس عجبتني شغلة إنو وحدة مسجلة كزوجة والثانية كصديقة.
    روووووح والقلب داعيلك ولا ترد على كلام المتفهمنين إنو تخلف ومن هل الحكي الفاضي, الله يقويك ويعينك ويجوزنا

  2. بيستاهل ينطرد من الكره الارضيه مو بس من سوريا يعني بعد الاحداث والناس عم تموت وهو فايق ورايق للزواج اقسم بالله في ناس حرام عيشتا

  3. الله يهنيكم يارب
    ويخليلكم ولادكم
    تكاثروا تناسلوا فاني اباهي بكم الامم يوم القيامة
    حديث شريف

    1. وعيشو على حساب الكفار الزنادقة .. لأن مالهم وضرائبهم تأتي رزقة لكم من الله .. متفق عليه

    2. المسيحي عموما” لديه شعور بأن الدول الغربية أمه الحقيقية وهي من حقه هو فقط . . لذلك تراه منزعج كتير من الخطوة الألمانية باستقبال مسلمين

    3. كلامك ياجورج ليس صحيح الكثير من السوريين يحاولون العمل ولايبقوا عالة.
      وهم لم يأتوا لولا أن المجرم بشار قصف بيوتهم وقتل طفلهم قبل طبيبهم ولم يرحم لاأمرأة ولاكبير سن .لم بترك مشفى أو مدرسة إلا ودمرها وجلب كل مجرمين الارض من إيرانيين إلى أفغان إلى عراقيين إلى لبناني إلى روس قتلة ليقتلوا شعب سوريا ويهجروه.
      والدول العربية رصدت أبوابها أمامهم ومن أدخلوه أبتزوه.
      والاوربيين هم مسيحيين أهل كتاب كاليهود والمسلمين. القران خاطبهم دائما باهل الكتاب وليس كفار وزنادقة.
      وأصحاب الرسول لجؤوا لأهل الكتاب بالحبشة.
      وأهل الكتاب من القبائل العربية بالشام ومصر حاربوا مع المسلمين ضد الظلم وفتحوا البلاد لهم لانهم عانوا الظلم.
      أقباط مصر كانوا مطرودين ومشردين ومن أعادهم للكنائس هم المسلمين.
      وبالنسبة للأوربيين الذين لاينتمون لدين كانوا أكثر الناس مساعدة للاجئيين بل الأحزاب الدينية والدول الدينية كبولندا وهنغارية كانت ضد اللاجئين رغم أن أحزاب مسيحية تحكمها ولكنهم عملوا ضد رسالة سيدنا المسيح بالوقوف مع المظلوم ضد الظالم بينما وقفت السويد وأحزاب الخضر وأحزاب أخرى بالمانيا مع اللاجئين رغم أنهم لاينتمون للكنيسة.
      أساس التعامل هو الإنسانية . ورسالة موسى والمسيح ومحمد عليهم السلام هي الوقوف مع الضعيف وضد الظلم ومع نشر العدالة والمساواة والبعد عن الظلم.

  4. الله لم يسمح بل قيد تعدد الزوجات. حيث كان مفتوح العدد قبل الإسلام فجاء الإسلام ليقول أنه غير مسموح أكثر من أربعة وهذا مسموح فقط إن تحقق العدل والله قال أنه لايمكن العدل ونصح الله عباده بإمرأة واحدة. لأن واحدة كافية لكي يهرم ويشيب ويطقوا أخر فيوزات برأسه.
    الشعب العربي أغلبه ترك الدين ولايعرف منه شيء ومسكوا بأيديهم وأرجلهم بتعدد الزوجات.
    لأن العقل العربي يفكر بالجنس 90% و10% فقط لأمور الدنيا والأخرة.

    لاتزعلوا كاشفكم ياشباب.
    مع تحيات أخوك المندس أبو منجل

    1. وانت يا حرّيف ما شاء الله عنك بتعرف الدين اكثر من الصحابة … النبي عدد والصحابة عددوا الزوجات ومافي خلاف على هذا الموضوع ابدا الا الذين يشذو يعني الشواذ…
      اما الذين ينعتون الرجل بالمتخلف … اذهب وسال امك وابوك كونهم علمانيين هل انت ابنهم بحق ثم تكلم

  5. في واحد عمينتحل اسمي ويكتب آراءه باسم جورج ، أنا بريء من كلامه وآراءه

  6. الناس وصلوا للقمر وبتنكلوجيا عظيمة وعم يسطروا التاريخ بالدهب
    واحنا بننطر خبر متل هيك لحتى نفرجي العالم فلسفتنا الفاضية
    شو بدكن بسما الرجال ازا تزوج ولا طلق حلو عن كتاف الناس والتهوا بحالكن بلكي بتفلحوا بحياتك وبتتركوا خصوصيات الناس بحالا