مصر : حكم نهائي ببطلان منح ” تيران و صنافير ” للسعودية

أصدرت أعلى محكمة مصرية للطعون الإدارية، اليوم الإثنين، حكما نهائياً يؤكد على مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

إذ أعلنت المحكمة الإدارية العليا (أعلى جهة للطعون الإدارية وأحكامها نهائية)، اليوم، رفض طعن قدمته هيئة قضايا الدولة (ممثلة الحكومة) على حكم أصدره القضاء الإداري، في يونيو/حزيران الماضي، ببطلان الاتفاقية الموقعة بين القاهرة والرياض المعروفة إعلاميا باسم “تيران وصنافير” في أبريل/نيسان الماضي.

وقال أحمد الشاذلي، رئيس المحكمة في الجلسة التي بثها التلفزيون الحكومي ومحطات فضائية خاصة، إن “المحكمة استقر رأيها بجميع الآراء (هيئة المحكمة) على مصرية جزيرتي تيران وصنافير”.

وفور صدور الحكم، ردد عشرات المحتشدين داخل وخارج المحكمة هتافات مناهضة للاتفاقية منها “عيش حرية الجزر دي (هذه) مصرية”، “بالطول بالعرض إحنا أصحاب الأرض”، “ارفع راسك فوق أنت مصري”، “القضاء قالها قوية الجزر دي مصرية”، وسط تصفيق حاد وإطلاق للزغاريد وترديد للنشيد الوطني للبلاد. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المحاكم المصرية لا يحق لها ألبت في نزاعات حدودية مع دول أجنبية ! لم أشاهد مثل هذه المسخرة ! هذه المشاكل الحدودية يتم حلها في محكمة العدل الدولية في ” لاهاي ” التي قامت بحل ” النزاع الحدودي ” بين قطر والبحرين في التسعينات ، حيث تم منح بعض الجزر للبحرين ، وبقية الجزر ذهبت لقطر ، وأنتهت المشكلة نهائيآ . يجب على الحكومة السعودية رفع القضية لمحكمة العدل الدولية لإلزام مصر بإعادة الجزر ، لانها جزر سعودية ، وهذا واضح من الخرائط ، فهي قريبة جدآ من الساحل السعودي ، وبعيدة عن السواحل المصرية .. وبصراحة النظام المصري ” خائن ” ، فقد تنازل عن أراضي ” مصرية ” لإسرائيل ، وتنازل عن حدوده البحرية مع ” قبرص ” ! دول أجنبية تنازل لها والمصريين ” ساكتين ” ! لا محاكم مصرية ولا بطيخ ! أما عندما أصبح هناك مشكلة حدودية مع دولة عربية ، أصبح المصريين يتظاهرون ! ومحاكم السيسي كل يوم لها قرار ! هذا الهياط المصري علاجه الوحيد هو ” محكمة العدل الدولية ” في لاهاي .

    1. ومين قلك هالحكي محكمة العدل الدولية في لاهاي تقبل بالتحكيم في حال قبول الطرفين باللجوء اليها فقط ، واذا رفضت مصر وهذا حقها مافي يعمل شيء السعودي ، وتاني شي يلي عمبسب السيسي الزلمة اكبرتوا ومحترم فوق اللزوم بس السعودي ما فهمها انو ترامب بيقول عنو بقرة حلوب لسلمان وبياكل خرى وبيسكت ولاااا كلمة اش معنى السيسي بيسبو وبيطاول عليه بدو يفهموا انوا حبيبي وعيوني بس في حدود ومع الوقت بيفهم السعودي والزلمة ما بعبص فيهون لو بدو بيجننهون للسعوديين بيزكزك بالتقارب مع ايران ومليون شغلة في يعملها بس ضلوا على الخط ولكن فهّموا للسعودي انوا في شي اسمو كرامة حبيبي وعيوني بس باحترام ، وهلق السعودي بدو يضرب مليون حساب لكل كلمة بتطلع باتجاه السيسي هاي بيسموها (((((ربّاه))))

  2. هههههههههههههه دعمتم الندل و اول نداله خوزقكم يا عربان الصحراء