سياسي يميني في ألمانيا : نريد هزيمة ميركل في دائرتها الانتخابية

قال ليف اريك هولم، وهو سياسي بارز في حزب “ايه اف دي” اليميني المتطرف، ومنافس محتمل للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، علي مقعدها في البرلمان (البوندستاج)، إن حزبه يهدف إلى هزيمة المستشارة في دائرتها الانتخابية، معتبرا أنها “تتبع سياسات خاطئة بالكامل”.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة “دي فيلت” اليمينية، اليوم الثلاثاء، وصف اريك هولم منافسة ميركل في دائرتها “فوربوميرن رويجن”، خلال انتخابات سبتمبر/ أيلول المقبل، بأنها “مهمة ممتعة”، مصيفا أن “العديد داخل الحزب أرادوا مني منافستها بينما كنت أريد التركيز علي برلمان الولاية”.

وقبل أيام، أعلن هولم أنه سيخوض انتخابات البرلمان منافسا لميركل علي مقعدها الانتخابي.

ومضى هولم، وهو اقتصادي ومقدم برامج تلفزيونية سابق، قائلا في مقابلته مع “دي فيلت”: “نريد أن نهزم ميركل سياسيا في دائرتها؛ لأنها تتبع سياسة خاطئة بالكامل، أو كما قال الرئيس الأمريكي المنتخب (دونالد ترامب) سياسة كارثية”.

واتهم السياسي الألماني ميركل بأنها خالفت القوانين السارية والاتفاقات، سواء في أزمة منطقة اليورو(الأزمة المالية في اليونان وإسبانيا وإيطاليا)، أو أزمة الهجرة حينما فتحت الحدود؛ ما جلب العديد من المشاكل الأمنية لألمانيا، على حد تقديره.

وحول سيطرة ميركل علي مقعدها البرلماني منذ سنوات طويلة، اعتبر هولم أن “الزمن تغير، ونحن في (ايه اف دي) فزنا بمقاعد كثيرة في الانتخابات الإقليمية (سبتمبر/ أيلول الماضي)، فيما خسر حزب ميركل (المسيحي الديمقراطي) الكثير.. ميركل خسرت الكثير بعد هذه الانتخابات، ويرى الناس أنها لم تعد مقبولة، وتعرض آمن بلدها للخطر”.

وبشكل عام، يهاجم حزب “ايه اف دي” سياسة ميركل بشأن فتحها الباب أمام المهاجرين واللاجئين، ويحملها مسئولية الاعتداءات الإرهابية، وأحدثها اعتداء العاصمة برلين، في ديسمبر/كانون أول الماضي، الذي أوقع 12 قتيلا و48 جريحا.

وكسب هذا الحزب اليمني المتطرف أرضا في الفترة التي أعقبت الاعتداءات، ووصل، للمرة الأولى، إلى عتبة 15% من تأييد الناخبين. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اي والله قربت… نصيحة متي شفلك شي لاجئ بتثق فيه وصاحبو.. اسمع متي رح يلزمك بس يحكم اليمين ويخلص عاللاجئين ويقلعهن وبعدها يلتفت لامثالك… وتبلش بقا العنصرية عليك بشغلك وبالاعلام وبالشارع وكل مكان… ساعتها بترفع السماعة وبتتصل بالمذكور اعلاه مطرح ما راح وبتقلو شلون الوضع عندك.. في شغل الي!؟ شكلو نا بقيلي محل بها البلد…. على قولة المتل.. القط بحب خناقو…. انا بافهم انك تكره اللاجئين وتتمنى تقليعهن… اما تتمنى حكم الاحزاب اليمينية لالمانيا كرمال هالغاية؟! لانو الالماني العنصري بيفرق معو ان كنت لاجئ ولا مجنس!؟ كلو عندو اسمو اجنبي يا فهمان…اقرا عن تاريخ الاحزاب القومية الاسود باوروبا بفترة التلاتينات …. ومتلها بامريكا والتمييز العنصري للسود… لحد الخمسينات كان الاسود محروم من القعدة بالباص فضلا عن الشغل بالو ظائف القيادية والمهمة!!! الا الحماقة اعيت من يداويها …..قرررررررربت!!

    1. بس حابب علق بخصوص كاره للأغبياء يلي مالي عرفان ليش كاره لذاتو .. انا عايش من زمان بأمريكا ومتل ما بتعرف انو ترامب فاز بالانتخابات وانا صوتت لترامب ومتلي عرب كتير صوتولو كمان لأنو بإختصار شديد الأمور خرجت عن نطاق المعقول .. الأوروبيين الأصليين والأمريكان الأصليين مالهم ضد المهاجرين اللي محترمين حالهم ببلدهم الجديدة وجايين مشان يتعبو بحالهم مشان يفيدو مجتمعهم ويستفيدو هنه كمان .. هون على أيام أوباما الميمون وبأزمة غزة نزلو العرب والفلسطينية عالشوارع وبلشو يضربو الأميركان ويضربو يهود قدام الكنيس تبعهم بحجة حرية التعبير .. ناهيك عن انو الجوامع بعهد أوباما الميمون صارت مصنع للإرهاب وصار التحريض بيبلش من الجوامع المحصنة بحرية الدين … لكن معقولة خطيب مسجد بأمريكا يقول (اللهم عليك بأمريكا) .. في مدن بأمريكا صارت امارات اسلامية والمضحك انو كل يلي ساكن فيها عايش على حساب الدولة من سكن وغذاء وراتب لكل ولد .. بأمريكا بعهد أوباما الميمون صارو العبيد بيقتلو الشرطة والمكسيكان بيفوتو بيتاجرو بالمخدرات جوات امريكا والمسلمين صارو عم يعلنوها بصراحة انو بدهم تصير امريكا دولة اسلامية من منابر جوامعهم .. واليساريين جماعات النسوية والمثليين وحقوق الأجانب عم يأهلو ويسهلو بهالشي ولهلئ متل المجانين عم يتظاهرو بالشوارع .. جننهم فوز ترامب عالآخير ..

      متل ما قال تحسين اييه قرررربت وكتير كمان والأحزاب اليمينية رح تحكم كل أوروبا قريباً لأنو مع دخول حبيباتك اللاجئين .. صارو الأوروبيين يحسو بالتهديد القومي وانو بلشت هوية بلدانهم تزول وخصوصاً كترة العمليات الارهابية من حبيباتك اللاجئين .. وانا واثق انو مع صعود اليمين المتطرف ويتم تطبيق القانون بدون تفريق بين أحد رح تعيش حياة حلوة بأوروبا سيد كاره إلا اذا كنت عايش عالدولة متل حبيباتك اللاجئين ..

  2. بتعرف اني بصعوبة كملت تعليقك للاخر بعد ما لعت نفسي لما استعملت كلمة عبيد…عبيد يا بني ادم بالقرن 21!!!! بعدين انت افهمت تعليقي ولا بس عم تغابى متل غيرك؟! انا عمري ما كنت ولا رح كون مع اللاجئ الازعر.. انا نفسي عم طالب بترحيل المجرمين واكتر من مرة حكيت هالشي..بس انك تطالب بحكم الاحزاب القومية مرة تانية لتحقيق هالهدف بدل انك غبي مع مرتبة الشرف…لانو الحزب القومي يا غبي بس يحكم ما بفرق بينك وبين اللاجين…روح اقرا عن تاريخ يلي سميتهم عبيد حضرتك بامريكا… الاحزاب القومية يا اجدب ما بتطلع على كفاءتك…بدها لون شعرك واصلك الجيني.. بكرا بتوقف عم تبكي على فرص الشغل يلي عم ترفضك وعم تقبل ناس بنص كفاتك بس لان شعرها اشقر وعيون زرق… عداك عن العنصرية بالاعلام والشارع يلي حتخليك تكره حياتك…ولك الغريب انك بامريكا صاحبة اسوا تاريخ بالتمييز العنصري وعم تحكي…اخ اديش الكره بيعمي العيون…. من حقك وحقي المطالبة بوقف استقبال المجرمين… بس مو عن طريق حكم الاحزاب القومية يا فهيم… الاحزاب القومية مو متل مالك مفكر انت حيحترموك ازا كنت دكتور او عم تدفع ضرايب… هي ناس تاريخها اسود روح اقرا عنها ازا انت جاهل…. من هتلر وموسوليني وصولا لامريكا..هي البلاد اساسا ما اتطورت واتقدمت الا لخصلت من حكم الاحزاب القومية وقرفها… وازا هالاحزاب رجعت و حكمت يوما ما رح تشوف بعينك التخلف يلي حيصير بالبلد من وراها.. انت عامل متل الملك فهد.. خاف من صدام وقرفو قام استنجد بامريكا…. امانة عليك تتذكرني بس تحس انو ما بقيلك محل ببلدك… لما بتصير تشوف النظرة الدونية من حتى عامل الكازية بالطريق…بالفعل الغباء عند بعض الناس موهبة!!! اخيرا يا ريتك تتنازل وتفوت على صفحة طافشين على خبر الطبيبة الشغالة بمحل همبرغر وتشوف انو السيد تحسين رافض لقبول اوروبا حتى للاطباء اللاجئين…. بس لتعرف حقيقة هالمعفن..ردودي ورايو واضح بالتعليقات.. لتعرف بس انو اللاجئ ازا بصير اينشتاين في كتير من نمرة تحسين ما بتقبلو ….لانو القصة انهن ما بحبوا الخير لغيرهن مو اكتر..لاهلا علاقة لا بالضرايب ولا تشويه السمعة ولا شي.. طبيبة اخصاصية رافضها السيد تحسين تكون لاجئة … قولتك هالرفض الو علاقة انو السيد تحسين طبيب متلها كمان؟! باترك الموضوع لبقايا ذكاك!!!!

  3. يعني كنت ناوي علق على كلامك يا كاره للاغبياء بس وصفتني بالمعفن بتعليقك على شخص آخر وانا مالي داخل بالنقاش … والمشكلة انو الأدمن مرقلو ياها وكأنو عادي تسبني بس أنو انا سبك دغري رح ينحذف التعليق .. قاعدين عم نتناقش بطريقة حضارية يعني الرأي والرأي الآخر .. وبيجي الأخ بيوصفني بالمعفن هههه .. يعني عنجد متل بربرية وإنحطاط العربان انا ما شفت … والمشكلة انك عايش بأوروبا!!! يلا قرررررربت

    1. مافي داعي تعلق… الشمس بتشرق من الشرق مو ناطر رايك الكريم لتايدو… الاحزاب القومية معروفة توجهاتها ونتائج حكمها لبلد متل المانيا او امريكا لسبب بسيط.. يوما ما كانت حاكمة وشفنا والتاريخ كلو شاف شو النتيجة… بيبق الوحيد الاعمى يلي ما شاف امثالك سيد تحسين… وعفكرة هاد مو رايي لحالي.. راي مجموعة من الاكاديميين السوريين بينهن اطباء مو متلك والمكتوب كان خلاصة السهرة والنقاش مع بعض… واحد بدو يعيش هتلر ويجيبو يحكم المانيا مرة تانية… زكي الله يحرسك لاهلك… انت والسيد جورج ذكاءكن خارق عفكرة… صوتوا للاحزاب اليمينية حبيباتي صوتوا… بس قبلها حضر حالك لتعتذر من ابنك لانو من هون ليكبر ابنك حيكونوا بلشوا فيك وفيه بعد مايكونوا خلصوا عاللاجئين.. انت قريت شي عن تاريخ المانيا ايام هتلر؟! عن وضع غير الالمان فيها!؟ لوقاري شوي بس كنت غيرت رايك يا جهبذ زمانك… رصلت معهن للالمان يبعتوا الشبيبة.النازية تقيس ابعاد روس المارين بالطريق ليعرفوا ان كان من العرق الاري او لا!!! لا اهتموا بشهادتو للزلمة ولا بخبرتو او بيدفع ضرايب او لا… قياس الجمجمة بكفي!! اخ بس علكره شو بساوي!!