مسؤول تركي رفيع يتراجع عن تصريحات حول كون بشار الأسد جزءاً من الحل في سوريا

نفى نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك، الجمعة، تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، مفادها أن بلاده لم تعد تصر على اتفاق في سوريا بدون بشار الأسد.

وقال بيان صادر عن مكتب شميشك إن الأخير قال في رده على سؤال حول المسألة السورية على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، المنعقد حالياً في سويسرا إن “الأسد سبب المأساة في سوريا، ولا يمكن قبول حل يكون الأسد جزء منه”.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة بعنوان “إنهاء النزاع في سوريا والعراق” أن “الولايات المتحدة لم تقم بما يقع على عاتقها، وتمكنت روسيا وإيران من تغيير الوضع في الميدان”.

وأشار شيمشك إلى “ضرورة التركيز بعد الآن على الحفاظ على أرواح الناس عبر اتفاق وقف إطلاق النار”.

ولفت البيان إلى أن الوكالة الروسية عملت على خلق تصور عبر إخراج حديث نائب رئيس الوزراء التركي عن سياقه، والزعم بأنه قال لم تعد تركيا تصر على اتفاق بدون الأسد.

وأكد أن “شيمشك لم يذكر بأي شكل من الأشكال ما ذكرته الوكالة، وأن ما ذكرته يعكس رأيها الخاص”. (ANADOLU)

مواضيع متعلقة :

مسؤول تركي : الأوضاع على الأرض تغيرت .. لا يمكن لتركيا الإصرار على تسوية الأزمة السورية بدون الأسد ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اذا خيرتني بين عاهرة و السياسيين الاتراك ساختار العاهرة لانها فعلا اصدق

    1. الخبر صادر عن وكالة أنباء روسية , وبالتالي يجب المقارنة بين الأعلام الروسي والعاهرة

    2. تخسى ؟؟ السياسيين الاتراك مخلصين لشعبهم مو مثل القرد بشار اللي شرد الشعب السوري ولا نقول شعبه لأنه فارسي وغريب عن الشعب السوري ومجرم حرب ؟

  2. سمعت ما قلته بالانكليزي و قلت حرفياً: The facts on the ground have changed dramatically, so Turkey can no longer insist on a settlement without Assad, it’s not realistic
    يعني :(تغيرت الحقائق على الأرض بشكل دراماتيكي، لذلك تركيا لم تعد قادرة على الاصرار على التوصل إلى تسوية من دون الأسد، انه أمر غير واقعي). يعني بعضمة لسانك حكيت و تراجعك بيدل أما إنه وصلك تنبيه من أنقرة حتى تعدل تصريحك اللي خبصت فيه أو أنك بوادي و حكومتك بوادي.

    1. طول بالك ابو الميك الزلمة لم يتراجع بس مكتبه الصحفي اصدر البيان بعد تعليمات صادرة عن مولانا جلالة السلطان اردوغان. وهذا ثاني تصريح لشيمشك يلغيه السلطان بعد ان يمسح به مؤخرته.
      شوف مثلا تصريحات السلطان الاتية: صحيح انا سلمت حلب للروس واجبرت ولا ازال اجبر الكتائب العثمانية المسلحة على ابرام المصالحات ونقل القوات الى ادلب لاني احتاجهم هناك، حيث سيكونوا رهن اشارتي لمحاربة الاكراد وحينما يفكر احدهم بالاعتراض على فرماناتي ارسل لهم رئيس مخاباراتي هاكان بك، كمافعلت قبل ايام عندمافكر بعض الاغبياءبعدم الذهاب الى استانة. عندها ابلغهم هاكان بك رسالتي بالحرف: يا توتو انا عم ربيكم منشان تعضوا ايدنا. اولان راح ارميكم مثل الكلا.. وراء الحدود وما بخلي الطير الطاير يعبرها شوفوا بعدين مين اللي راح يدفع متلي ويحويكم ويعلف لكم.
      فاسترها الله يستر عليك يا ابو الميك