ترامب يوقع مذكرة انسحاب بلاده من اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادئ

وقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاثنين مذكرة إنهاء مشاركة بلاده في اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادئ التي خاضت ادارة سلفه باراك اوباما مفاوضات شاقة استمرت سنوات.

والعام 2015، وقعت الاتفاقية التي تعتبر ثقلا موازنا للنفوذ المتنامي للصين 12 بلدا من آسيا والمحيط الهادي تمثل 40% من الاقتصاد العالمي، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ. وكان ترامب وصفها خلال حملته الانتخابية بانها “رهيبة” ومن شانها الاضرار بمصالح العمال الاميركيين. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أحسنت يا ترامب الصين تريد بلع العالم. إلغاء هذه الاتفاقية ستعيد الوظائف والصناعة الى الارض الاميركية. وقعت الاتفاقية أستراليا، وبروناي، وكندا، وتشيلي، واليابان، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، والبيرو، وسنغافورة، والولايات المتحدة، وفيتنام. وترمي هذه الاتفاقية إلى كسر الحواجز أمام التجارة والاستثمار بين 12 دولة . إجبار الصين على الاعتراف بالتلاعب بعملتها ووضع نهاية لدعم الصادرات الصينية، والتخفيف من وطأة المعايير البيئية والعمالية.

    1. الله محيي اصلك!!! عنجد بحب شوف عالم مثقفة بعكس السير وبتعرف تحكي مو متل المستحاثة كاره للأغبياء … بالفعل اتفاقية الـTPP ضربت مصالح كتير دول وجعلت الصين مسيطرة على العالم .. لهذا السبب إنتخاب ترامب كان أكبر طعنة أمريكية بظهر الصين وطمع التجار الذين ينقلون معاملهم ومصانعهم الصين لقلة القوانين ورخص العمالة ..

  2. أوكي ….. باقي ” تمزيق ” الاتفاق النووي مع أيران ! يجب أن يكون التمزيق أمام كاميرات التلفزة !