كيف برر قائد الشرطة الحرة في مناطق سيطرة درع الفرات هتافات ” يحيا أردوغان ” ؟

برر قائد قوات الشرطة والأمن المدربة في تركيا، المقطع المصور الذي يظهر فيه مع عناصره وهو يهتف بحياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه تعبير عن الشكر.

وقال العميد عبد الرزاق أصلان “قائد الشرطة في مناطق سيطرة درع الفرات”، لجريدة المدن، إن “الهتافات كانت من باب الشكر والامتنان للدولة التركية، لمساعدتها للسوريين، ولاتحتمل أي تفسير آخر”.

وكان مقطع مصور انتشر على نحو واسع قبل أيام، أظهر أصلان مع عشرات العناصر وهم يهتفون “تحيا تركيا .. يحيا أردوغان”.

وأثار المقطع المصور سخطاً كبيراً واستهجاناً واسعاً في الأوساط المعارضة، وقال ناشطون ومدونون تعليقاً عليه، إن السوريين ثاروا على عبادة الأشخاص التي لا زال الموالون لبشار الأسد يمارسونها بشكل يومي، وليس لاستبدال بشار بأردوغان أو أي اسم آخر.

واللافت في هذا الهتاف أن الأتراك أنفسهم (الموالون للرئيس التركي وحزب العدالة والتنمية) لا يهتفون بمثله.

ووفق المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام تركية حول قوى الأمن السورية الجديدة، وترجمها عكس السير، فإن الشرطة التركية دربت حتى الآن 450 عنصراً، من المنتظر أن ينتشروا في مناطق درع الفرات المحررة، كجرابلس وغيرها.

وتمت عمليات التدريب في مدينة مرسين، ورغم قصر المدة فقد أكد مسؤولو الشرطة الأتراك إتمام البرانامج التدريبي المقرر بشكل كامل، لافتين إلى أن الهدف هو تجهيز 5 آلاف عنصر آخر.

مواضيع متعلقة :

متدربون سوريون على يد الشرطة التركية يهتفون ” يحيا أردوغان ” و يثيرون سخطاً و استهجاناً كبيراً ( فيديو )

الصور الأولى لعناصر الأمن و الشرطة في مدينة جرابلس و مناطق سيطرة ” درع الفرات “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. ما اقتنعنا و بعدين اردوغان كل مالو عم يبيع الثورة السورية على شو الشكر لواحد بيبيع شعارات متل النظام السوري و لايراني و حزب الله……… متعودين على الهتاف لاي جحش المهم تهتفوا

  2. تركيا حضنت اكثر من 3 ملاين سوري وقدمت للسوريين ما لم اي دولة تقدمه وحتى الدول العربية وين المشكلة اذا احد شكر تركيا ورئيسها — من لم يشكر الناس لا يشكر الله – شكرا تركيا شكرا اردوغان —-

  3. للأسف العميد عبدالرزاق أصلان اللاز هو مهرج و معروف في كل وزارة الداخلية بأنه مهرج

    1. ايها المساعد الاول الآن عم تصفي حسابات قديمة مع العميد!!!! عيب

  4. المشكلة أن هذا الرجل لا يرى مشكلة فيما فعل.
    التصرف الأمثل في هذه الحالة إفهامه أن شكر شخص لا يتم بهذه الطريقة التي عوّدنا عليها آل الصرماية و نظام القرود طريقة تأليه الحاكم.
    و من ثم دعوته للاستقالة تعويدا لنا على الشعور بالمسؤولية و الاعتراف بالخطأ بطريقة حضارية. أو إجباره عليها إن رفض ذلك.

    بغض النظر عن موفقي من أردوغان، فهو رجل يعمل لأجل وطنه و لو كان لدينا حكام يعملون نصف ما عمل لما كان حالنا على ما هو عليه الآن.

  5. نحن السوريين بدنا ٤٧ سنة لنتعالج من ڤيروس الاسد المسفلس. خربوا كلشي حلو بسوريا ولاد مريام كلينك.

  6. لا يمكن للخائن إلا أن يكون خائناً لأن بينه وبين الشرف حجاب لا يرتفع أبداً .

  7. دخيل الله …. يعني على أساس ما في غيرهن عميهتف بالعلن أو بقلبو لناس مو معروف قرعة أبوها منين… خلينا ساكتين وحاج تضربو وظنيات على بعض… أن ضد الهتاف عموماً لمين ما كان ولأي كان…. الشكر بيكون بإنو نستفيد من الشي يلي عميتقدملنا مو بكرا نعملها قسمة ومحاصصة .. وبكرا كل واحد يجيب ابن عمو وابن عشيرتو … وترجع وكأننا بشرطة ايام زمان أهل الكروش … يل ما عمرهن ما شبعو …وبعدين آخر من يتكلم هتيفة الطرف الآخر .. جماعة أبو علي بوتين … يلي الا شوي بدهن يبوسو (…..) … ايه حاج مين علم الناس تهتف بسورية … تركيا أكيد مو ؟!!!

  8. هههه باب الشكر هي تحية علم و بتقول باب الشكر, بس مو غريبة على من حيا حافر و بشار لعشرات السنين من باب الشكر من قبل.
    عبيد الطغيان, قال شرطة حرة قولوا شرطة عبدة.

    1. كلن عباد … كلهن عبد مأمور … كلهن عبيد الدولار …. متل ما كانوا عبيد الحمار… بس عفكرة في منهن بدلو الحمار لحمار تاني سموه غير اسم وعملولو لقب تراها…
      يا أخي صيرو احرار بعدين بيعو وطنيات …

  9. في مليون طريقة للشكر غير طرق الشنهقة العلنية.. وأنا متلك بشكر أردوغان وبشكر كل مين ساعد السوريين بس مو لدرجة أهتف بإسمو عالأراضي السوري ومن قبل عناصر ( شرطة / أمن / جيش ) بيمثلو أهم كيان بأي دولة

  10. رئع يا مرئع … يا مرئع رئع … رئعلك رئوعة …………………………