وزير مالية ألمانيا يحذر بريطانيا من تخفيض الضرائب

حذر وزير مالية ألمانيا فولفجانج شويبله بريطانيا من محاولة التحول إِلى ملاذ ضريبي، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وقال شويبله – أمام مؤتمر لوزراء مالية مجموعة العشرين في مدينة فيسبادن الألمانية حول التكنولوجيا الرقمية في القطاع المالي: “لا يمكن مقارنة بريطانيا بجزر كايمان، هذه ستكون إهانة لبريطانيا”.

وأضاف أنه في حين أنه يمكن تحمل الدول الصغيرة مثل جزر كايمان عندما تقدم ضرائب منخفضة لجذب الثروات الخارجية، فإن هذه الاستراتيجية ستكون خطأ كبيرا بالنسبة لأي اقتصاد كبير، “وأن باقي دول العالم لن تسمح لها (الدولة الكبيرة) بذلك”ـ يذكر أن بريطانيا تهدد بخفض الضرائب على الشركات لتعزيز اقتصادها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان شويبله قد حذر خلال فاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأسبوع الماضي من “سباق ضريبي” بين الاقتصادات القوية، منتقدا بريطانيا بسبب مواقفها السياسية قبل بدء محادثات خروجها من الاتحاد الأوروبي، وقال الوزير الألماني “لا نريد أن نهدد بعضنا البعض قبل بدء المفاوضات”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. شوف كل دولة لتعيش باحترام يجب ان تتميز بشيء ما ، خذ مثلاً دبي شو فيه شي متميز بالعالم جابوا قلدوه من لاس فيغاس الى ماليدف والبيوت في البحر الى الدعارة الى المناطق الحرة … الخ ، جيبوتي مثلاً عامله بلدها مثل الشرموطة مأجرين اراضي الدولة لقواعد عسكرية من فرنسا الى اميركا الى اليابان الى الصين ومؤخراً الى الامارات والسعودية والسبب وقوعها على مضيق ، بدك تتميز بشي ويجب ان تتميز بشيء ، هلق بريطانيا فهمانة هالشي وبدها تتميز بشي لجذب رؤوس الاموال لانه يخلق مال والمال يخلق شركات والشركات تخلق وظائف للشعب ، والفرق بين دولة واخرى هو الطقم السياسي الحاكم فاما يكون حمار او باللغة الدبلوماسية تقليدي ، واما يكون ذكي والنادر جداً ان يكون ذكي فمعظمهم حمير وخصوصاً بالعالم الثالث وبالتالي ترى فلتات بين حين واخر مثل جيبوتي او دبي او بريطانيا