” خنساوات سوريا ” .. جديد ميليشيات بشار الأسد في القامشلي

قالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن فرع حزب البعث في محافظة الحسكة الخاضعة بمجملها لسيطرة وحدات الحماية الكردية، نظم دورة تدريبية لمجموعة من نساء قرى القامشلي، انتهت بتخريج كتيبة نسائية من 140 مقاتلة مدربة على القتال باالأسلحة الخفيفة والفردية والإسعافات الأولية، تحت مسمى “خنساوات سوريا”.

ونقلت قناة الجديد اللبنانية عن عضو قيادة فرع البعث في الحسكة “جازية طعيمة شيخ علي” قولها، إن التحضيرات للدورة بدأت منذ عام تقريباً “حينما خضعت النساء المشاركات لدورات خاصة في الاسعاف السريع، والقتال بالأسلحة الفردية لمؤازرة الجيش السوري، بالإضافة إلى أمن الحواجز وأساسيات التمريض”.

وقالت الشيخ علي: “هذه الدورة لن تكون الأخيرة، هناك العديد من هذه الدورات لتأهيل النساء وتدريبهنّ ليكنّ سنداً للرجال في المعارك”، موضحة أن لا شروط تتعلق بأعمار المشاركات في الدورات “كل من تستطيع أن تحمل سلاحا سيتم تدريبها”.

وضمت الدورة التدريبية التي أقيمت في قرية حامو التابعة للقامشلي، نساء من القرية ومن القرى المحيطة التي تسيطر عليها ميليشيات بشار الأسد، وأشرف على التدريبات ضباط من  الفوج 54، على حد زعم القناة.

ووزعت أثناء الدورة على المتدربات بزّات عسكرية وأسلحة فردية ضمت بنادق ومسدسات وأسلحة رشاشة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ساويت شبيحات بحمص مامشي الحال وارجعت ساويتلنا شبلات بالشام كمان ما ظبطت وبعدها ساويت قناصات بالغوطة مامشي حالون وهلا خنساوات يلعن روحك يا حافظ من وين عبتجيب كل هالنسوان

    1. الى المسمي حاله هو الأصل(أي أصل الزبالة) والباقي فرع , كلامك وكلام معلمك النجس يعني اذا جيت لعندك وطردتك من بيتك فصار بيتك وعرضك حق لي .

  2. لتعرف من هي الرفيقة المناضلة الملتزمة بنهج القائد
    ١- ما مخلية رئيس فرع امن يعتب على ال ٧ سم تبعا
    ٢- مافي دبكة مايكون الستيان طار لرقبتها على وقع سيمفونية يا حماررررر متلك ميننننن
    ٣- عايشة و معيشة عيلتها كويس، و الرجال يطلبوا وساطتها عند روؤساء المستعمرات العلوية.
    بشكل عام انصار النظام العلوي النجس كلهون من نفس الشاكلة عفن و جرب المجتمع السوري