رئيس مجلس الشورى الإيراني : إيران هي القوة الكبرى في المنطقة

صرح الثلاثاء رئيس مجلس الشورى الايراني، علي لاريجاني، بأن إيران باتت اليوم القوة الاولى في مكافحة الارهاب في المنطقة، وتمكنت من الحفاظ على علومها النووية بعد الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) عن لاريجاني قوله في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي الثلاثاء، “إن الدول الكبرى أصدرت بياناً فقط لمكافحة الارهاب… على الورق فقط”.

وأضاف أن “إيران تمكنت من الحصول على التقنية الصاروخية، وباتت اليوم القوة الكبرى في المنطقة”.

يذكر أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية كانت أصدرت بياناً يوم السبت الماضي، أعلنت فيه عن بدء “مرحلة مهمة” من أبحاث تطوير أجهزة الطرد المركزي المتقدمة.

وقالت المنظمة إن “ذلك الإنجاز تحقق على يد علماء وخبراء المنظمة تزامنا مع الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية وكذلك في إطار استمرار النشاط السلمي للبرنامج النووي الإيراني”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لم يعد خافيا على احد رغم كل الكذب الذي تمارسه ايران ومناصريها وداعميها انها اصبحت اداة قذرة بيد كل من يرغب ان يحقق اطماعا في منطقتنا العربية وتنسب لنفسها البطولة والعلم والقوة وكأن الصواريخ والمفاعلات النووية والبوارج تنبت في الصحراء الايرانية وهم يحصدونها فقط
    ايران الان اداة رخيصة بيد اسرائيل وروسيا وامريكا والمخفي اعظم لكنه سيظهر

  2. شخصياً اعتقد ان اقوى امة في المنطقة حالياً هي تركيا وتليها مصر في العلوم والتكنولوجيا ومصر تحديداً ، بالنسبة لايران محاصرة منذ فترة طويلة مثلاً سيارة سمند او سايبا لا تتجرأ ان تشتريها لان لا يقطع قطع الغيار الوكيل بسبب ان بين لحظة واخرى يمنع التدوال مع ايران بالعملة الصعبة وتروح عليك ، وقس على ذلك كافة منتجاتها ، اكتر شي بتروح على المعرض الايراني بتجبلك سجاد عجمي وغرامين زعفران وهاي هي ، رغم انو لديهم تقدم مخيف على مستوى المنطقة في صناعة السيارات فكيا سيراتو وبيجو 207 الموجودة في المنطقة كافة صنعت وليس جمعت في شركة ايران خودرو ، طبعاً كيف الفرنسيين يعتبرون ان بيجو 207 صارت تكنولوجيا قديمة وليس غلط نقل التكنولوجيا للعالم الثالث لانها سيارة عفا عليها الزمن في اوروبا

  3. أيه مضبووووط أيران أكبر قوة في المنطقه بعلامه شويه( عصابااات مسلحه ) ماقدرتوا عليها وكل هل المليشيات الي معكن عم تحارب شوية مسلحين ليس لديهم غطاء جوي ؟؟؟؟؟؟