ألمانيا : منح مبلغ مالي لكل لاجئ يقرر سحب طلب لجوئه و العودة إلى بلاده

عززت الحكومة الألمانية دعمها المالي لطالبي اللجوء الذين يقررون طوعا العودة إلى أوطانهم.

وأعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، أنها أطلقت برنامج “شتارتهيلفه بلوس” لهذا الغرض، حيث ستخصص الحكومة الألمانية من خلال هذا البرنامج 40 مليون يورو إضافية هذا العام لمساعدة اللاجئين الذين يقررون إنهاء إجراءات اللجوء والعودة إلى أوطانهم.

وبموجب البرنامج، سيتم منح 1200 يورو لكل واحد من اللاجئين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، و يقررون سحب طلبات لجوئهم والعودة إلى بلادهم، ومنح 800 يورو لكل واحد من اللاجئين المرفوضين الذين يقررون العودة إلى بلدانهم وعدم الطعن على قرار رفض الطلب في المدة المقررة.

وتسعى الحكومة من خلال هذا الإجراء إلى زيادة أعداد اللاجئين العائدين طوعاً، وأكد وزير الداخلية توماس دي ميزير أن “الرحيل الطوعي يمثل بالنسبة لكل الذين ليس لهم فرص للبقاء، السبيل الأفضل من الترحيل”.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستستبعد بعض اللاجئين المنحدرين من دول بعينها مثل منطقة غرب البلقان وذلك لتفادي إساءة استخدام هذا البرنامج. (DPA-AFP-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هلا الشباب بلاؤوا طريئة يئبضوا المصاري و يضللوا اعدين كلاجئ بنفس الوئت

  2. مو على اساس المانيا وراء هجرة الادمغة السورية وبدها تسرق ولادنا وبدها تسرقنا وووو وين شايف المانيا بدها تتخلص من اللاجئين بالحسنة بالبداية واول الرقص حنجلة

    1. الحكي للاجئين القادمين من دول امنة او يلي بيدعوا زورا انهن سوريين… احد الاصدقاء الشغال بكامب حلف يمين عدد المصريين وجماعة شمال افريقيا بالكامب ضعف عدد السوريين.. وكلو عم يدعي سوري… مبارح بمدينتي شوف عيني سيارة.شرطة عم تاخد 3 مغاربة.. فاتوا على هيئة لمساعدة اللاجئين واصلين تهريب لسا ما سلموا حالهن عم يطلبوا منهن مساعدة باعطاءهن وٹائق انهن سوريين على اساس جواز سفرهن وهوياتهن غرقوا بالبحر بعد ماغرق فيهم البالم.. من سوء حظهن الموظفة.جوا من اصل كردي بتفهم عربي منيح قدرت تميز اللهجة لما حكوا بين بعضهن قالتلن عدوا اشربوا شاي حتى اكتب الورقة واتصلت بالشرطة!! المانيا ازا بترحل لاجئي الدول الامنة من عراق ومصر وشمال افريقيا ودول افريقيا (يلي نفسي افهم هالحمار شرطي الحدود كيف فوت زنجي على المانيا على اساس سوري ) بيقلب عدد اللاجئين عالنص!!

  3. الرحيل الطوعي للي مالن امل يطلعلن لجوء
    ابوس اجريكن اقرو

    مو لللاجئ للي مقدم طلب و ما اجتو الموافقة
    اللاجئ هيك هيك عبيقبض
    بس هدول لسى مقدمين طلبات بس مافي قبض

    1. قصدك تقول اللاجئ لاجئ
      بس الي مقدم طلب و تاخر الرد ست شهور او سنة
      و الي اجوهن الرفض و بدن يطعنو
      هدول عمي خدو هي الف يورو و يلا عبلادكن
      اذا بدكن
      لك شو هالذوق
      الف تحية و احترام لالمانيا الشقيقة
      و للقيادة الالمانية الحكيمة

  4. انا محل النصيرية القاعدين لا شغلة ولا عملة
    يعني عبئ عالوطن!
    يروحوا بسفينة اروادية مثلا صبرا كومباني لنقل الأغنام
    يقعدوا كام يوم في هامبورغ مهمة!!
    ويرجعوا ب 1200 يورو لحضن الوطن
    بالتعاون مع سفارة الجمهوري العربي السوري في برلين !!
    فكرة فهلوية