ألمانيا : قاطنو مجمع سكني يحيطون شققهم بسور خوفاً من لاجئين استقروا في مركز إيواء قريب منهم ! ( صور )

قام قاطنو مجمع سكني في شارع “فايسدورن شتراس” بمدينة لايبزغ (ولاية ساكسن) في ألمانيا، ببناء سور يحيط بمجمعاتهم خوفاً من اللاجئين الذين سيقيمون في أحد المباني المواجهة القريبة منهم ( على بعد 100 متر).

صحيفة بيلد قالت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قرابة 300 لاجئ سيعيشون في مبنى سكني (فندق سابق)، بعد إنفاق 6 ملايين يورو على تجهيزه من جديد.

وأضافت أن مالكي شقق في المجمعات قاموا ببناء السور بسبب إسكان اللاجئين بالقرب  منهم، وبلغت تكلفته 20 ألف يورو.

وقالت الصحيفة إنها حاولت التواصل مع الجمعية التعاونية السكنية “أونيتاس” المالكة للمجمعات، لكنها لم تتلق أي رد أو تجاوب، ومن ناحية أخرى فهي باعت معظم الشقق الموجودة وليست مسؤولة عما حدث.

ورفض مالكوا الشقق الإدلاء بأي تصريحات، فيما قال أحد المستأجرين رافضاً الكشف عن اسمه “نشعر وكأننا في مكان معزل”، وعبر آخر عن تفهمه لقلق المالكين، لكنه أضاف: “من خلال السور سيتأذى كبار السن حيث أن الدخول سيتطلب المشي 300 متر أخرى، وأنا أسأل نفسي من يهمش الآخر نحن أم اللاجئون”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

    1. لا تصدق هالكلام كلو كذب ونفاق من الاعلام والحركات اليسارية بأوروبا يلي تلت رباع الشعب كرهانهم ..

  1. بتفهم تصرفهم للالمان ،صحيح كل الناس خير وبركة ،بس شفت لاجئين ما في اوسخ منهم ولا ارذل من هيك ،بكبو الزبايل وين ماكان ،مابيتركى بنت من شرهم، يعني بكون الواحد جاية من قفا البقر وبحطو بين عالم متحضرة ،كيف متوقع رح يكون تصرف الأهالي ؟؟؟مو لازم يخافوا على حالهم وعلى ولادهم ؟؟؟ليش كل لاجئ جايب معاه شهادة حسن سلوك ولا حكم عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. اول شي ما تعودنا الا انكن دافعو عن الغرب حتى وهنا غلطانين …
      تاني شي لنفرض كلامك صح وكتار الي اجو من ورا البقر للعالم المتحضر الي عم تحكي عنو, مو مشكلة هذا الشخص لانو في مين اغراه واقنعو وخلى يدفع الي فوقو والي تحتو مشان يطلع بالبحر ويغرق واذا ما غرق في مين يبتلى, والحق على المانيا كدولة الي قبلت تاخد ما هب و دب بدون ما تعرف اي شي عن هالعالم, في عالم كتيرة مطلوبة بجرائم حرب وهنا ضباط او صف ضباط بالجيش والامن صارو بالمانيا … هي نتيجة بس بكل الاحوال بعتقادي المانيا الها خاطر بهيك عالم, لانو اثبتت لكتير دول هلاء أنو السوري متحرش مغتصب متخلف غير مثقف تبنل وليش هالشي بسبب شريحة معينة متواجدة على اراضيها كلاجئين… وخليا لربك الله يفرجا

  2. معناها انت كمان بتأيد فكرة الألمان بإنشاء السور لأنهم ما بيعرفو من رح يجي يسكن جنبهم !!!!وانا حديثي كان عن اللاجئين بشكل عام بدون تحدي هويتهم او البلد التي اتو منها.