هولندا : مسيحيون و يهود و ملحدون يشكلون سلسلة بشرية حول مسجد في روتردام تعبيراً عن تضامنهم ( فيديو )

تجمع العشرات (مسيحيون ويهود وملحدون) يوم الجمعة حول مسجد السلام في روتردام مشكلين سلسلة بشرية ليعبروا عن تضامنهم مع المسلمين القلقين من حدوث اعتداء عليهم، بعد الاعتداء الذي طال مسجداً في كيبيك الكندية قبل أيام.

وقالت هيئة الإذاعة الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الاعتداء الأخير في كندا أدى إلى خوف المسلمين في هولندا، حيث اتخذت 4 مساجد كبيرة احتياطات أمان في أمستردام ودنهاخ وأوترخت وروتردام.

ونقلت الهيئة عن أحد المشاركين قوله : “نعيش سوية في هذه المدينة ولدي تواصل بشكل مستمر مع الإمام والمصلين الذي يأتون لهذا المسجد .. من المهم أن نعرف بعضنا جيداً ونظهر تضامننا، ويجب على الجميع ممارسة دينهم بحرية وأمام في روتردام”.

وقال إمام المسجد “إن هذا التضامن يعطينا الأمل .. يجب أن توجد مثل هذه المبادرات في كل أنحاء العالم، عندما يتعرض مجتمع أو فئة فيه لشيء ما، علينا جميعاً الوقوف بجانبها ودعمها”.

وكانت عدة مساجد في هولندا تعرضت لاعتداءات في 2016، قام بها يمينيون متطرفون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. تماما كما يفعل المسلمون بمصر والدول العربية الحمد لله على نعمه العقل

    1. مئات السنين المسيحين يعيشون بدول المسلمين وما زالو ولكن يبدو انك مسيحي لست بعربي من بقايا الصليبين لا تستطيع ان تنسا الاحقاد.

  2. فعل الخير ما بدو مجاملات, كتر الله خير كل واحد وقف لحماية مسجد اسلامي او كنيسة مسيحية أو كنيس يهودي, الدين معاملة قبل كل شي, لا تحاضرني عن الاسلام او المسيح او التوراة, فرجيني الدين بتعاملك مع الناس, غير هيك هاد اسمو نفاق من الآخر.

  3. هم يخافون على أنفسهم من اليمين المتظرف و يعلمون تماماً أن هذا اليمين سيبدأ بهم بعد إنتهاءه من المسلمين.

  4. لو يعلم أولئك المسيحيون واليهود أن اتباع الدين الاسلامي يلعنونهم ليل نهار ويعتبرون قتلهم مرضاة لإلهم الدموي لتركوا المسلمين يذهبون لشأنهم والى الجحيم .. كالعادة عكس السير الداعشية لاتنشر تعليقاتي .

  5. نفس الموال عطول … لسا كل واحد بدو يطلع يتطاول على الاسلام, الاسلام ارقى من أنكن تتطاولو عليه والي عم بصير متل هيك مقال ما هو الا حماية انفسن … يا جماعة الخير لو دول هالعالم هي بتحبنا فعلا لك كانت نهت هالحروب وخلت كل شعب ببلدو بدل ما عم يتقاسمو الناس ويعملوها لاجئين مشان يتقاسمو خيرات بلادن ….