حلب : الجيش الحر يدخل ” الباب ” و يسيطر على مناطق فيها .. و مصير المدينة و المعركة التي تليها حائر بين تركيا و روسيا ( فيديو + صور )

تمكنت فصائل الجيش الحر المنضوية تحت لواء عملية درع الفرات المدعومة من الجيش التركي، من الدخول لمدينة الباب الخاضعة لسيطرة داعش للمرة الأولى.

وأعلنت الفصائل يوم أمس عن بدء التقدم صوب المدينة، بدعم من الطيران التركي، وبمشاركة قوات تركية خاصة، وفق تأكيدات ناشطين ميدانيين.

وقال الجيش التركي، الأربعاء، إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على تلال إستراتيجية في مدينة الباب، كما أعلن “تحييد 58 إرهابيًا من داعش واستهداف 254 هدفًا تابعًا للتنظيم.

من جهتها، أكدت فصائل درع الفرات أنها سيطرت على جبل عقيل والمشفى الوطني والدوار الغربي والمحلي والسكن الشبابي، غربي المدينة، بعد معارك شهدت مقتل حوالي 30 عنصراً من “داعش”.

وبث ناشطون صوراً ومقاطع مصورة تظهر المناطق التي سيطر عليها الجيش الحر داخل المدينة.

ومنذ أسابيع يعاني المدنيون داخل المدينة من أوضاع مأساوية في ظل محاصرتها بشكل شبه كامل، من قبل درع الفرات من جهة، وميليشيات بشار الأسد من جهة أخرى، وعدم تسهيل التنظيم نزوحهم منها.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد العشرات من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي الذي طال المدينة منذ بدء الحملة، فيما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش” اليوم، إن “خمس عوائل مكونة من ثلاثين شخصا قتلوا، جراء غارات جوية أمريكيا وتركيا وقصف مدفعي على المدينة”.

وكانت قوات النظام تقدمت خلال الأيام القليلة الماضية من الجهة الجنوبية للمدينة، وباتت على بعد بضعة كيلو مترات منها، وفي ظل التصريحات التركية الروسية المتضاربة حول التعاون والأهداف المفترضة لكلا الطرفين في سوريا، فإن مصير المدينة وما يلي السيطرة عليها، لا يمكن لأحد أن يتنبأ به.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. نسيتوا الدعم الجوي الروسي و الأمريكي و هجوم قوات الجيش النصيري الأيراني بتنسيق كامل معهم وفق القيادة التركية الحكيمة التي أعلنت الأمر.

    1. بفرنسا فرد ضربة؟؟؟ يعني لو قلت ألمانيا, تركيا كانت نبلعت معنا. بس فرنسا؟؟؟ يا ع س (أنا فهمت الإختصار “عبد سوري”) تخينة هي, لكن إذا بتعرف حدى بفرنسا مناصر للدولة الإسلامية الله ينصرها رغم أنوفكم فهي شغلة ثانية.

    2. لا أعلم أي مناصر لشيء اسمه دولة اسلامية ، لكن أعلم أن الكثير من أوباش شمال افريقيا في فرنسا موالون لعصابة كلاب النار وزعيمها البغل أبن عواد، عموما هل تتوقع أن ينصركم الله رغم جرائمكم التي تنافس جرائم النظام ؟ سيدعس على رقابكم واحدا واحدا باذن الله الواحد الأحد.

    3. لقو تشد على حالك خاف ينقطع مطاط حفوظتك, قال معدودة, نحمد الله أنَّ الجاهلين من أمثالكم يظنون أن الدولة الإسلامية ولدت في عام 2013, مرت دولتنا بأصعب من هذه الأيام بكثير وما نعيشه اليوم في الشام خبرناه وجربناه مع صحوات العراق, وتظنون أننا سنهزم, خبتم وخاب أسيادكم يا عبيد فوالله لا نبالي بكم جميعا ولا نراكم إلا كالذباب, لولا سنة الله في التمحيص ولولا أن أسيادكم الصليبيين يعون حقيقة الصراع لكنا نعلي راياتنا في بغداد وأربيل ودمشق وبيروت ومكة والمدينة وكل الخليج منذ سنوات, ولكن لا بد لنبوءة النبي بأن تتحقق وستغلبون أنتم وأسيادكم لا نشك في ذلك أبداً ولكنكم تستعجلون فانتظروا فإنا والله منصورون رغم أنوفكم.

  2. {ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبابَ فَاِذا دَخَلْتُمُوهُ فَاِنَّكُمْ غالِبُونَ}…

    1. خلص من تبعيتك عن آل الجحش وحاليا روسيا والى الابد من ايران بعدين استشهد بآيات القرآن الحكيم, اصلك وفرعك يعرفه السوريون تمام حق المعرفة.

    1. النظام و الحر و النصرة و داعش يستعملون نفس الاسلوب المميز لاستغلال الشعب كعبيد لكن الشعب راضي
      و اذا كان القاضي راضي ؟؟!!

  3. ان الدواعش والرافضه وجهان لعمله واحده يشوهون الاسلام كل على طريقته وهم اهل الغدر والخيانه والقضاء عليهم هو الحل لابعاد شرهم عن المسلمين والعرب

  4. اللهم عليك بجيش حريم السلطان…اللهم أيد جنودك في كل مكان

    1. تاكل من خيرات تركيا وتشرب من مائها وتغدرها في الظهر طبع الغدر فيكون كوررر