الصحافة الأمريكية وصفته بـ ” الأسطوري ” و وضع اسمه في قاعة شرف .. وفاة أحد أشهر أطباء جراحة القلب السوريين في أمريكا ( فيديو + صور )

توفي، يوم أمس الأربعاء، أحد أشهر أطباء جراحة القلب السوريين، في أوكلاهوما، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر ناهز 91 عاماً.

وقالت الباحثة والمعارضة السورية “ريم تركماني”، عبر صفحتها في موقع فيسبوك، إن حلب نعت البارحة “ابنها المهاجر الدكتور محمد نزيه زهدي شيخ دبس، جراح القلب الرائد والعالمي الذي توفي في أوكلاهوما”.

وأضافت تركماني، في منشورها الذي اطلع عليه عكس السير، أن الصحافة الأمريكية وصفته بالطبيب الأسطوري، ووضعت ولاية أوكلاهوما اسمه في قاعة الشرف.

ووالد الطبيب محمد، هو طبيب العيون زهدي شيخ دبس الذي درس الطب في فيينا وأسس في بيروت عام 1923 مشفى للعيون، ثم أسس مشفى العيون في حلب عام 1939.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. الله يرحمهو يارب خلونا نعول على الاسطورات السورية بيستحقوا بحث كامل مو بس صورة عالماشي الله يرحموا يارب

  2. الله يرحمه …
    للأسف كما جميع الشخصيات صاحبة الانجازات الداعية للفخر, لا نسمع بوجودها و لا تأخذ حقها من عرفان (هذا ان أخذت) إلا بعد الوفاة.

    1. لانو الاعلام تبع القائد الخالد موجه لجورج وسوف وشلة الدبيكة…ما حدا من الدبيكة عندو علم مثلا بشاديا حبال عالمة الفلك بجامعة اوكسفورد..ولا المرحوم حنين مصعب (توفى عام 2014) يلي الامريكان بعدوا مكتشف لقاح الانفلونزا..وفي عندك حاليا وعلى راس عملو اسامة خطيب أستاذ علوم الحاسب في جامعة ستانفورد مؤسس فكرة الروبوت البشري بمنتصف التسعينات يلي اعتمدت شركة هوندا على نتائجو باصدار روبوتها الشهير و Honda ASIMO… اما جورج وسوف منعرف عنو شو بياكل وشو بيشرب..الحق علىيهن هنن شاديا وحنين واسامة لو وقف واحدهن بالحرم الجامعي لجامعتو ومسك ميكروفون وغنى تسلم للشعب يا قائد كنت لقيتو مشهور متل جورج وسوف…اغبياء روحوا عليهن الفرصة!!!

    2. كل ما كتبته رائع واسمحلي ان اضيف الى ما قلته
      لو ان هؤلاء العظماء من السوريين اتوا الى بلدهم لاوقفهم غبي من المخابرات وحقق معهم وربما قادهم الى احد الفروع الامنية لتحقيق معهم وربما ضربوهم واذلوهم وطلبوا اليهم ان يكونوا مخبرين عندهم
      وصدقني انا لا اتكلم من فراغ فقد تعرض اطباء اخصائيين من اصدقائي للضرب على وجوههم مع الشتائم (التي لابد انك تعرفها كما يعرفها كل سوري) على يد صغار عناصر المخابرات وعلموهم درسا في الوطنية ومحبة القائد
      وعلى ذكر القائد تخيل ان بعضهم وحتى هذه اللحظة يقول لك اذا ذهب بشار فمن يصلح ليكون رئيسا بعده فتخيل يا رعاك الله (بالاذن من البجيرمي واعتقد انك تذكره)

  3. ليش ما كنا نسمع فيه؟ بس كنا نسمع بالقائد الخالد و اسطيرو الخلبيه…

  4. يخربيت هالنظام تبعنا خلى البلد خلف البقر سارح بالقطيع وعم يرعوا بحياتنا لم نسمع بهذا الدكتور وما اكثر هذه الشخصيات السورية المرموقة التي هاجرت ولم يسمع بها احد هذا وان دل فهو يدل على ان النظام وقائده هم محموعة حثالة جاهلين واميين لا يفقهون سوى بعلي الديك وابو وديع الحشاش والامام علي وزينب وقلي وقلتلو الله يخربيتك يا بشار الاسد هذا الدكتور الذي مات في الولايات المتحدة يحمل دكتوراه بدك 50 سنة حتى تستطيع تحملها بس الحمد لله ان دكتوراك بالعيون بتصيب بالعمى يلي يضربك انشاء الله

    1. يا حبايبي كل انسان سوري شريف ومحترم ومن اصحاب الإنجازات والعقول المفكرة المبدعة هو خارج سوريا لان البيئة طاردة لو فرضنا ان هذا الانسان السوري المبدع عمل في سوريا سوف يعتقل ويهان اذا لم يىمجد ويسبح بحمد ال الجحش ليلا ونهارا سوريا في ظل حكم هذه القاذورات من بني قيقي تحولت الى مزرعة يفلح فيها النصيري العلوي لان مركب النقص الذي يحمله من الشعب السوري الشريف حارق دمه من خمسين سنة لم تخرج هذه العصابة الا القتلة المجرمين لان الجينات الوراثية الاجرامية متأصلة في دمهم الوسخ ٠ باْذن الله سوف يأتي اليوم الذي نتخلص فيه من هذا الكابوس ٠

  5. هناك أطباء كثيرون وعلماء سوريون مغيبون من أيام حافظ الاسد وممنوعون من دخول سورية وهم يدير ون مشافي مرموقة في اوربا وأمريكا

  6. يا جماعه، هي أنا عايش بالمهجر من آكتر من ٣٠ سنه وعندي اختراعين طبيين حكت عنهون كتير وسائل إعلام عالميه و بشتغل مدير مشروع بحث لتخصيب خلايا جذعيه وعم نخلي المشلول يقف عارجليه باْذن الله و لحد الان و لا وسيلة إعلام عربيه خطر عيالها تحكي معي. كلى مشغول بأحلام و هيفا.

    1. ليش لننطر الخليج لنعرف واحد متلك… ليش ما نقابة الاطباء يلي المفروض اعضاءها متابعين لاخر الانجازات الطبية يقروا عنك وبعدها تتوجهلك دعوة لالقاء محاضرة عن اكتشافك على مدرج جامعة دمشق وتكون مختومة بعضوية فخرية الك بنقابة الاطباء!!! مافي داعي احكي ليش معووف السبب. عم تلوم اعلام الخليج وتركت اعلام بلد يلي صنعوا الحضارة!؟ الله يرحم صباح قباني مدير التلفزيون السوري.. مايشوف شو صار باعلامنا كان وقف على سيف بني امية بساحة الامويين وزت حالو وانتحر!!

    2. اين اليسا ونانسي وعلي الديك في تعليقك واسماء الاخرس والاطرش والاعمى

    3. أهلين بحضرتك أخي، مافيي حط الاميل هون لأني بصراحه ما بعرف حضرتك و مشان موضوع أمن المعلومات لكن اذا حضرتك مريض أو عندك شخص مريض بتقدر حضرتك تراسلني عالسكايب تحت اسم mediculus
      بتلاقيني بالمانيا و اذا فيي ساعد حضرتك فأكيد ما رح قصر أنشالله. شكرًا لحضرتك و بالتوفيق أنشالله.

  7. من اراد مشاهدة لقاء شيق وممتع باللغة الانجليزية عن الدكتور محمد نزيه رحمه الله فليبحث في اليوتيوب عن:
    Legendary heart surgeon Dr. Nazih Zuhdi dies at age 91

  8. للعلم هناك كتاب ايضاً باللغة الانجليزية بعنوان حياة نزيه زهدي The Life of Nazih Zuhdi
    متوفر في موقع امازون

  9. هؤلاء مستواهم أعلى من ان يتم الترويج لهم من إعلام عنترة السافل المنحط.
    هذا الإعلام المنحط يليق بسفلة وقتلة وحرامية ومرتزقة كعائلة الأسد الحقيرة المجرمةالمليئة باللصوص كاللص حافظ واللص باسل واللص بشار والحشاش ماهر وأمين الصندوق رامي الحرامي وأخبار العاهرة انيسة وأل مخلوف.