بعد 5 سنوات .. بشار الأسد يستبدل حمار ثوار حماة بتمثال والده تحت جنح الظلام ( فيديو )

أعاد بشار الأسد تمثال والده الذي أزاله قبل 5 سنوات إلى مكانه، عند ما يعرف بـ “دوار النسر”، في مدينة حماة.

وكان بشار أمر بإزالة تمثال والده في حزيران من العام 2011، خوفاً من تحطيهمه والدعس عليه من قبل المتظاهرين السلميين الذين غصت بهم ساحات المدينة في ذلك الوقت.

وبعد إزالة النظام للتمثال، وضع ثوار حماة حماراً بدلاً عنه، وخلد القاشوش تلك الذكرى بالإنشاد: “نحن الحموية الأحرار بدنا نشيلك يا بشار .. شالوا حافظ حطوا حمار والله حركة ذكية”.

واليوم الخميس، نشرت مصادر إعلامية موالية صورة تظهر إعادة التمثال إلى مكانه الذي احتله الحمار، ووصفت إحدى المصادر الموالية عودته بالقول: “استيقظت حماة على وجود التمثال وكأنه نزل من السماء”، ما يشير إلى أن النظام أعاده تحت جنح الظلام.

واعتاد الموالون بعد اندلاع الثورة على إطلاق اسم “القائد المؤسس” على حافظ الأسد، المجرم الأكبر في تاريخ سوريا منذ استقلالها، والذي حولها بعد أن كانت تسير أولى خطواتها على طريق الديمقراطية، إلى مزرعة خاصة به وبالمقربين منه، وإلى سجن ومسلخ كبير للسوريين.

في المقابل، عبر المتظاهرون والثوار عن قهرهم الذي تم كبته لسنين طويلة بواحدة من أشهر هتافات الثورة “يلعن روحك يا حافظ”، كما قاموا بتمزيق صوره وتحطيم تماثيله المنتشرة كالطاعون في معظم أنحاء البلاد.

الجدير بالذكر أنه في مثل هذه الأيام (شباط) من عام 1982، قتل حافظ الأسد وشقيقه عشرات الآلاف من الحمويين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

    1. يومين تلات وان شااء الله خبر دعس صنم القائد على يد الاحرار .الله يسمعنا خبر هالكم يوم

    2. فعلا ستعود هذه الاصنام الى مجاري الصرف الصحي وتنعم بكل قاذورات يخرجها السوريون لان اصحابها جرذان لا مكان لهم سوى المجاري

    3. هذا الذي يسمي نفسه الاصل لا نعرف له اصلا فلم اقرأ له تعليقا واحدا الا وفيه اغلاط املائية ونحوية ولا يعرف استعمال المذكر من المؤنث فانت اصلك اما من الفرس او اتباعهم الذين لا ينتمون الى هذه الارض واصرارك على انك اصل يدل على اصلك
      لذلك اجد ان انسب اسم لك ما سميتك به منذ مدة طويلة (يا فرعا بلا اصل)

  1. اخ ايام حماة وايام السلمية والثورة الحلوة يلعن روح الاسد من الجد للولد

  2. العمئ شو أغبياء ! هلء كل ما شافوا الحموية حافظ بيؤولوا : هاد يلي حطوه عواض الحمار و النتيجة وحدة. الفرء أنه الحمار فيلسوف أمّا حافظ جحش أكل الدستور.

  3. كانت إقامة تمثال لحافظ في حماة عملية استفزاز و قهر لأهالي تلك المدينة التي ارتكبت فيها العصابة الحاكمة تحت قيادة رفعت و بأمر حافظ مجزرة أسفرت عن مقتل 40 ألف إنسان مع تهديم للبلدة القديمة بما شمل مساجدها و كنائسها.
    إعادة نصب التمثال هي لكون الهالك حافظ قد أضاف مجازر أخرى إلى سجله الحافل بالإجرام قبل أن يموت ثم استمر ولده بشار على نفس المنهج و فاق أباه في عالم الجرائم الوحشية.
    في نظر الحاقدين على شعب سوريا، يستحق حافظ أن تبقى الأصنام التي تمثله قائمة على أرض سوريا من أجل جعل الشعب يستسلم . كان أعظم ذنب إرتكبه شعب سوريا بحسب القوة الإستعمارية الكبرى هو أنه سعى بالثورة لنيل الحرية و الكرامة و العدل ، و هذا لديهم من المحرمات لأن العالم ينقسم إلى قسمين : السادة و العبيد ، و نحن وضعونا في خانة العبيد و لا نستحق عندهم سوى الإذعان للطغيان علماً بأن طموحهم أكبر من ذلك و هو القضاء على كل معتقدات الأمة تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.
    لقد قام كثيرون من قبل بتجربة فعل ما يفعلون و لكنهم فشلوا ، و المثل البسيط يقول : اللي بيجرب المجرب بيكون عقله مخرب . الحقيقة أن عتاة العالم الحالي عقولهم خربة بل و قابلون لهزيمة أشنع من كل ما سبق… و من يعش لسوف يرى كيف يندحرون خائبين بعون الله.

  4. يجب أن يكتبوا تحت التمثال الموقّـر يافطة تقول: “تمثال الرئيس الخالد حافظ الأسد.. الحِمار سابقاً”… وبجانبها عبارة أخرى تقول: “الرجاء عدم التبوّل أثناء ساعات الدوام الرسمي”!!

  5. لو سقط النظام كان الثوار وضعو محل التمثال تمثال لأردوغان أبو البغدادي

  6. هلا بشار ما الو شغلة الا تمثال ابوه. اي بيكون في الف مسيح جوخ و حزبي و من اشكاله بيكون طلع من ورا هالتمثال كم مليون ليرة