ألمانيا : تعويض لمعلمة لم تحصل على وظيفة بسبب حجابها

قضت محكمة ألمانية بتعويض معلمة، لم تحصل على وظيفة في مدرسة ابتدائية ببرلين لأنها كانت ترتدي الحجاب، 8680 يورو (9250 دولار) بسبب تعرضها للتمييز.

وقال قاض بمحكمة العمل الألمانية إن ارتداء الحجاب لا يتسبب في أي توتر بالمدرسة.

كانت المدعية، التي لم يكشف هويتها، استأنفت حكما سابقا لمحكمة رفضت قضيتها، ويمكن للسلطات التعليمية المدنية الطعن على الحكم الأخير.

ويوجد في برلين ما يسمى بـ”قانون الحياد” الذي يفرض على المعلمين وضباط الشرطة والموظفين القضائيين عدم ارتداء ملابس دينية.

لكن القاضية رينات شاودي قالت إن الحكم الذي يعود لعام 2015 من أعلى محكمة في ألمانيا، والذي يحظر ارتداء الحجاب في ولاية “شمال الراين وستفاليا” غربي البلاد، يعتبر تعديا على الحرية الدينية. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي بلد يسوده القانون لا خوف على اهله ولا يحزنون ولفت نظري قول ان التكلم عن الحجاب او منعه تعدٍ على الحريات الدينية وقد يكون هذا صحيحا ولكن الاهم من ذلك هو تعدٍ على الحريات الشخصية لان الحجاب ليس رمزا دينيا على الاطلاق فالمسلمات وغيرهن يلبسن الحجاب الا تضع الراهبات حجابا الا تلبس المسيحيات من كبار السن في المشرق حجابا لا يختلف عن حجاب المسلمات الا يوجد في امريكا طائفة المورمون المسيحية التي تضع حجابا وحتى في افريقيا هنالك كثير من المجتمعات غير المسلمة تضع نساءها الحجاب او يمشين عاريات
    فلماذا يعتبر الحجاب حرية دينية او حتى رمزا دينيا للمسلمين فهنالك الملايين من المسلمات غير المحجبات وفي بلاد المسلمين نفسها وليس في اوروبا
    ان اي لباس هو حرية شخصية قبل ان يكون دينية