إنطلاق مسيرات ذكرى ” انتصار الثورة الإسلامية ” في إيران بإطلاق شعار ” الموت لأمريكا “

انطلقت صباح الجمعة في طهران ومختلف المدن الإيرانية مسيرات مليونية بمناسبة الذكري السنوية الـ38 عاما لانتصار الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، رافعة شعارها الرئيسي “الموت لأمريكا”.

وفي العاصمة طهران تلتقي المسيرات التي سوف يشارك فيها كبار المسؤولون الإيرانيون في ميدان ازادي (الحرية) رمز الثورة الإسلامية، حيث من المقرر أن يلقي الرئيس حسن روحاني كلمة أمام الجماهير بالمناسبة، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

ويشارك مئات الضيوف الأجانب من عشرات الدول في مسيرات انتصار الثورة الإسلامية. يذكر أن اية الله روح الله الخميني قاد الثورة الإسلامية الإيرانية في عام ، 1979 والتي اطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. انها الثوره التي جلبت المشاكل والمصائب للشعب الايراني وشعوب المنطقه وللخليج العربي والدول العربيه سوريا واليمن والبحرين…..انها ثوره خراب الشعوب….ولابد ان ينتقم الله والشعب الايراني من هذه الثوره

  2. نبهنا أحد الإخوة أن هنالك خطأ ربما سببه ضعف السمع لدينا أو أن الخبر منقول عبر من لديه ضعف في السمع. الهتاف الذي يصيح به الفرس و أذناب الفرس ليس “الموت لأمريكا ، الموت لإسرائيل” و إنما “الموز لأمريكا ، الموز لإسرائيل”.
    علاقة الحكام الفرس بأمريكا و بإسرائيل “سمن على عسل” بالتأكيد و على وجه الحقيقة. لقد أثقل الطلب الأمريكي من حكام الفرس أن يمنحوا بشار حساباً مفتوحاً على اقتصادهم و كذلك تردي أسعار النفط ، فمدت أمريكا لهم “يدها الحنون” و أعطتهم 150 مليار دولار في عهد “ابو حسين أوباما” كما قال ترامب في تغريدته عبر توتير . حكام الفرس يتمنون أن يكونوا جيراناً على الحدود مع إسرائيل كي يحموها من “أحفاد يزيد بن معاوية” و يساعدوها في بناء الهيكل مكان المسجد الأقصى.
    أنا لا أمزح فيما أقول و هنالك أمور سنكشفها أكثر في المستقبل مع أدلتها إن شاء الله.