هنغاريا : أسلاكنا الشائكة تحمي أوروبا من اللاجئين !

اعتبر رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أن السياج الشائك الذي تنصبه بلاده على حدودها (منذ 2015)، “تحمي حدود أوروبا من اللاجئين”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أوربان، يوم الجمعة، في اجتماع التقييم السنوي لحكومته في العاصمة بودابست.

وأوضح أن الحكومة المجرية عارضت فكرة السماح للاجئين بدخول أوروبا، فقامت بنصب أسلاك شائكة على حدودها، ومنعت هذا التدفق.

وتابع “بهذه الطريقة قمنا بحماية حدود المجر وأوروبا”.

وأشار أوربان، إلى أن تدفق اللاجئين نحو أوروبا “ما زال قائماً بشكل منتظم”.

واعتبر في هذا السياق، أن “مهربي البشر، ونشطاء حماية حقوق الإنسان، وسياسيي الاتحاد الأوروبي، اتفقوا جميعاً على توطين ملايين اللاجئين في أوروبا”.

وتابع “حقاً إنه لأغرب ائتلاف يتم تشكيله في العالم”، على حد تعبيره.

ورأى أوربان أن “سياسة مرحلة المجتمع المنفتح، المتبعة في أوروبا الغربية وأمريكا، تسبب استياءً كبيرًا لدى المجتمع، وتصل إلى مرحلة العصيان في كثير من الأحيان”.

وأقامت السلطات المجرية في 2015، سياجاً شائكاً على طول حدودها مع صربيا وكرواتيا، بهدف منع دخول اللاجئين إلى أراضيها التي تعتبر أهم ممر للاجئين باتجاه دول أوروبا الغربية.

كما أعلنت حالة الطوارئ في المناطق الحدودية، ورفعت مستوى العقوبات المفروضة على الذين يحاولون دخول البلاد بطرق غير قانونية.

وأجرت المجر في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2016، استفتاءً شعبيا حول قبول ألف و294 لاجئًا في إطار خطة توزيع اللاجئين التي أقرها الاتحاد الأوروبي على أعضائه.

إلاّ أن لجنة الانتخابات الوطنية، أعلنت فشل الاستفتاء، بسبب بلوغ نسبة المشاركة فيه 43.29% فقط من مجموع عدد الناخبين المسجلين. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وأنتم يا نور هنغاريا صارت وظيفتكم ان تحموا أوربا من المهاجرين ايها النور عديمي الشرف ٠ حتى ان دول أوربا لا تعترف فيكم من شدة قذارتكم فأنتم من اخس دول أوربا الشرقية تريدون فيما بعد قبض الثمن ٠ لا احد من الدول الأوربية يؤيدكم افعلوا ما انتم فاعلون فالكلاب من امثالكم يشتد نباحهم ولكن تستمر القافلة بالمسير ٠

  2. لو أن هنغاريا تقدم مساعدات إجتماعية كما ألمانيا وغيرها لكنت من رافعي صور رئيسها مع البكاء والهتاف على السياج من أجل تقديم طلب لجوء وليس عبور، وكل ماتفعله هنغاريا هو بتوجيه وتمويل أوربي مشترك وليس فردي بعد كفروا بأنفسهم منكم.

  3. ليش عم تلوموا هنغاريا لانها منعت اللاجئين الباحثين عن السعادة وليس الامان في دول مثل المانيا والدول الاسكندنافية هؤلاء ليسوا عرب ومسلمين ولا يوجد روابط حتى ثقافية تجمع العرب بشعوب اوروبا الذي يجمع هؤلاء اللاجئين باوروبا هو الرابط الاقتصادي والعيش بلاعتماد على المساعدات الاجتماعية المقدمة من اموال دافعي ضرائب من سكان هذه البلدان فلماذا لا تلوموا البلدان العربية والاسشلامية التي باغلبها الساحق يطردونكم من سفاراتهم ولا يسمحون لكم بلدخول وحتى لم شمل عائلي ممنوع بل حتى في بعض البلدان الاسلامية يعملون على استغلال نساء اللاجئين وبنتاتهم القصر للزواج من كبار بلسن في سبيل اخذ اقامة من هذه الدول ولكن الكثير من ابناء شعبنا ينطبق عليه المتل اذا اكرمت اللئيم تمرد

  4. ياعمي غصب الشغلة بلدهم مابدهن يدخلونا شو هالحمرنة …. ياعمي روحو عدولة عربية ولا صرتو بدكن تصيرو اجانب يا نوووور شي بيهوي والله ….الي عندو شهادة او مصلحة هني بيستقبلوه لانو راح يفيد بلدهم ( اعلامي طبيب مهندس عالم بروفسور ميكانيكي انسان مبدع شيف …..)
    بس راعي غنم وبياع بلاستيك وخبز يابس وعتال شوبدهن بخلقتكن وريحتكن المعفنة ؟عربي ما بتعرفو تحكو لتروحو تحكو اجنبي ….
    هاي اسمها شحاذة وسلبطة مو هجرة انقبرو عشي دولة عربية او خليكن ببلدكن وللاسف والله في اشكال حرام تكون باوروبا وعيب تكون باوروبا …. احترمو سياسات كل بلد وما حدا مجبور فينا من الاخر الي بدو يزعل يزعل بس هاي الحقيقة … كنت تشتهي تشوف ورقة بارصفة اوروبا صرنا نشوف بسطات خضرا …
    ياجماعة والله كان في ناس بالجيش السوري وبالامن وموظفين وناس من قادة الثورة ومحرضين وابطال فيس بوك وديجتال باعو وسرقو واغتصبو وحلقو لحاهم وصارو اوروبيين ؟ طيب هذول ما بيعرفو غير القتل شوبدن يشتغلو عندهن متلا ؟؟؟

    ممكن نشر التعليق يا عكس السير :)
    ====================