نصر الله يدعو لإعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى المناطق ” الآمنة و الهادئة ” في سوريا

دعا حسن نصرالله الاحد الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع نظام بشار الأسد لإعادة النازحين إلى مناطقهم بعدما باتت “مساحات كبيرة” في سوريا “آمنة وهادئة”.

واعتبر في خطاب متلفز ان ملف النازحين السوريين في لبنان بات “ملفا ضاغطاً” مشيراً الى انه “من واجب اللبنانيين ان يتعاطوا انسانيا مع هذا الملف بمعزل عن الاعتبارات السياسية وبمعزل عن المخاوف”.

ودعا الحكومة اللبنانية الى أن “تضع المكابرة جانباً وتقرر وتدرس جديا كيف تجري اتصالاً رسمياً.. مع الحكومة السورية من اجل وضع خطة واحدة لان هذا امر لا يمكن ان يعالجه لبنان لوحده والتسول لن يحل مشكلتنا”.

وقال نصرالله ان الخيارات المتاحة حاليا هي ان “نتعاون ليعود اغلب هؤلاء النازحين الى مدنهم وقراهم وبيوتهم والا يكونوا نازحين او لاجئين في الخيم او في الطرقات” مشددا على ان ذلك يجب ان يحصل “من موقع الاقناع وليس من موقع الاجبار”.

واعتبر نصرالله ان “الانتصارات العسكرية في سوريا وآخرها انتصار حلب فتحت الباب امام مصالحات وطنية داخلية (..) في سوريا وحولت مساحات كبيرة الى مساحات آمنة وهادئة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. سيسالك الله في ذلك اليوم العصيب يوم تسودوجوه وتبيض وجوه كيف وضعت يدك مع المجرم بشار الاسد ، كيف ساعدت الظالم بظلمه على المدنيين كيف ايدت قصفهم بالبراميل والمتفجرات، كيف شاركت بإزهاق أرواحهم ، فقط لتحافظ على خط امدادك من ايران…… لو…وقفتم بجانب الشعب لتحول اغلب اهل سوريا للمذهب الشيعي ولكن اخذتكم العزة بالاثم لينكشف بطلان المذهب الشيعي ( على الطريقة الفارسية) ستلاحقكم لعنة دماء السوريين مأساة مظلومية حسين القرن الواحد والعشرين ، إلى يوم القيامة.

    1. اولا كيف يمكن ان يكون في سوريا مناطق آمنة بوجود هذا القاتل السافل وعصاباته
      ثانيا كيف يمكن ان لهذا الذي اعلن منذ عشرات السنين انه يريد ان يجعل لبنان ولاية تابعة لايران
      ثالثا من المستحيل ان يقف هذا الوغد الطائفي الا الى جانب طائفيته ونحن لسنا بصدد ان نقبل بالانتقال الى المذهب الشيعي ولا الى غيره لموقف سياسي فنحن مقتنعون بنا نحن عليه ونفوض الامر لله لنا وللاخرين ولن نقول من هو على حق او باطل فهو يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وليس عندنا تقية نخبئ فيها اي شيء

  2. هدا الحمار عيجدبها اللاجئين في لبنان وكل الدول هربوا من قصف واجرام حليفكم المجرم الأسد ماحدا بدو يرجع اذا الاجرام مستمر والمجرم جاثم على انفاس السوريين تضرب منك لإيران للولي المنغولي

  3. أنا واثق أن الله تعالى سينصر ثورتنا على هؤلاء الأوباش و حينئذ سيكون الأفضل لهذا البغل و أعوانه الإنتقال إلى ضواحي طهران حيث أنها البالوعة الوحيدة المستعدة لاستقبالهم.

  4. يا عمي الله ما برجعن ، عايشين هون احسن من بلدهن ما بناسبن يرجعو خلص توطنو

  5. اي واول شي لازم يرجعوا المؤيدين مشان يعرفوا شو يعني حسن وشو يعني بشار و خلي بشار يفيدهم مفكرين حسن بحب الشعب السوري !!!!!!!

  6. الى الخنزير حسن الشيطان
    السوريين من الأطفال والنساء والشيوخ يقولون لك أيها الخنزير أسحب أول مرتزقتك وعصابتك من القتل والأجرام من سورية وبعد ذلك سيعودون طوعيا الى بيوتهم وأراضيهم
    هل هذه صعب عليك أيها الخنزير ؟؟؟؟ أذا فلتخرس

  7. هذا الالإيراني المعتوه وعبد النار المجوسية والمداس للولي السفيه يعتقد أنه يقول كلمة حق لنصرة اللاجئين وكيف يكون لنذل حقير وعبد دنيء أن ينصر الأحرار فهو يعود ليمارس تقيته النتنة
    أولاً ــ يريد من الحكومة اللبنانية أن تتناقش مع الحكومة السافلة حكومة الاحتلال الايراني ليعود اللاجئين وهذا هو الهدف الأول ثانياً ــ أما الهدف الثاني فيريد أن تعيد الحكومة اللبنانية اللاجئين لكي يقدم لحليفه المد البشري اللازم لميليشياته المعتدية على المدنيين
    ثالثاً ــ سيزود الجيش المليشياوي بالعدد الكبير من المقاتلين الذين هربوا منه كيلا يكونوا عملاء وعون ضد الشعب الحر