المسلط : الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب السوري سيضيع لو بقي الأسد

قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات إن المعارضة تريد مفاوضات مباشرة مع النظام بخصوص الانتقال السياسي قي محادثات السلام المقرر أن تبدأ في جنيف الأسبوع المقبل.

وقال سالم المسلط  إنه لا يمكن أن “يكون الأسد على رأس السلطة لا في مرحلة انتقالية ولا في مستقبل سوريا” وإن الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب السوري سيضيع لو بقي الأسد.

وقال المسلط إن الهيئة لم تتلق بعد جدول أعمال محادثات جنيف المقرر أن تبدأ يوم 23 فبراير شباط بعد مشاورات تمهيدية تبدأ يوم 20 فبراير. وأضاف أن المفاوضات يجب أن تبدأ بمناقشة الانتقال السياسي.

وتابع “نريد مفاوضات مباشرة. نريد اختصاراً للوقت. نريد نهاية سريعة لمعاناة الشعب السوري”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طول ما انتو جماعة الإخوان المسلمين ماسكينها يا مسلط فأنتو شركاء بشار

  2. طالما لاحقين لاعقي الأبواط و على رأسهم المنافقين العلمانيين معناها مطولة كتير لأنهم من مصلحتهم بقاء النصب و السلب و هو ما يضمنه الأئد لهم.

  3. من الصعب جداً أن ينحقق في مفاوضات حل سياسي عادل لأن الممارسات على الأرض مخالفة تماماً لما يراد بشعب سوريا. لقد أريد لهذا الشعب أن يهلك و تتدمر بيوته و يهاجر باستعمال أدوات رخيصة تمثلت بعصابة حكم لا أخلاق عندها و لا دين و لا ضمير و لا ناموس و بمن ناصر هذه العصابة من حثالات و خنازير لم تأت إلا لتركيع و تجويع و ترويع و مشاركة في الأعمال الوحشية.
    كانت المعادلة و لا تزال قائمة على قهر الشعب و ترويضه للقبول بحل يقبل فيه إعادة إنتاج الدولة العميقة المستبدة ، و في هذا الهدف يتم تأديب الشعوب العربية الشقيقة لكي ترضخ و لا تسعى نحو التغيير . هذا المقصد الاستعماري البحت ينسجم مع رؤية الأعداء التي تتمثل في اعتبارنا عبيداً لا نستحق الحرية و الكرامة و العدل.
    هل لهذا الليل المظلم نهاية ؟ نعم و بالتأكيد ، فدوام الحال من المحال و لكن نهوض الأمة لا يأتي عن طريق مفاوضات مع أدوات و إنما عن طريق مواجهة فيها الإخلاص و فيها الإبداع . أين القناصون و لماذا لا يتحركون ؟

  4. والله الجميع مسخرة كل يغني على ليلاه والذي يدفع الثمن هو الشعب السوري

  5. بشار الاسد لن يرحل بالمفاوضات –اظن ان الدرس لم تفهمه المعارضه بعد خلينا نستنا جنيف الثالث عشر وحافظ التاسع عشر