فرنسا : محادثات جنيف ستفشل في النهاية إذا لم تستخدم روسيا نفوذها على نظام الأسد

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرو، اليوم الجمعة، إن محادثات جنيف ستفشل في النهاية إذا لم تستخدم روسيا نفوذها على النظام السوري وإيران لوقف وصف كل معارضي الأسد بأنهم “إرهابيون”.

وفي إشارة إلى مفاوضات جنيف، قال وزير الخارجية الفرنسي للصحفيين عقب اجتماع ضم الولايات المتحدة والسعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا: “لا ينبغي التقليل من قدر الصعوبات والمخاطر”، محذرا روسيا وإيران من الاعتقاد بأن حكومة الأسد سيمكنها إعادة السيطرة في يوم ما على كامل الأراضي السورية.

وفي الوقت نفسه أكد إيرولت اعتقاده بأنه باستطاعة روسيا أن تلعب دورا بناء في سورية، وقال: “ينبغي أن تتوقف روسيا عن النظر إلى أعضاء المعارضة السورية باعتبارهم إرهابيين”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أصاب المسيو جان مارك في الجزء الأول من تصريحه “أن مفاوضات جنيف ستفشل” و أخطأ في الجزء الثاني من تصريحه المتعلق بإستخدام روسيا لنفوذها على ما يسمى “نظام بشار”. روسيا مجرد وكيل مستأجر كبلطجي استعمله الأمريكان بعد انهيار جيش بشار و مليشيات الفرس قي صيف 2015 ، و هذا الوكيل تحرك في أيلول 2015 بعد لقاء أوباما مع بوتين و بتمويل من دويلة عربية.
    من يأمر و ينهى بشار و الحكام الفرس هي أمريكا حصرياً ، و هي قادرة على تنحيته خلال دقائق و ليس ساعات أو أيام . لكن أمريكا لا تريد ذلك لأنها ببساطة عدوة لدودة لأي شعب يتطلع نحو الحرية و الكرامة و العدل. كل هذا المسار السياسي هو خدعة أريد بها لأذناب أمريكا في دمشق أن يلتقطوا الأنفاس و يعيدوا التموضع و يستمروا جتى يسحقوا ثورة الشعب. من قاد السوريين إلى المسار التفاوضي العبثي هي الأنظمة الإقليمية العميلة ، أي نفس الأنظمة التي أضاعت فلسطين بنفس الطريقة عام 1948 و بعد أوسلو عام 1993.