زعيم اليمين المتطرف في هولندا : نريد تخليص بلادنا من ” الرعاع المغاربة “

بدأ النائب الهولندي اليميني المتطرف المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز السبت حملته للانتخابات التشريعية في آذار/ مارس، بشن هجوم على من وصفهم بـ”الرعاع المغاربة” الذين قال انه يريد تخليص البلاد منهم “لاعادتها إلى الشعب الهولندي”.

واشار فيلدرز أمام جمع من سكان مدينة سبيكينيسي الصغيرة جنوب روتردام إلى “الرعاع المغاربة في هولندا.. طبعا ليسوا كلهم حثالة، لكن الكثير منهم كذلك وهم يجعلون طرقاتنا اخطر واساسا الشباب منهم .. ويجب أن يتغير ذلك”.

ويأتي فيلدرز في الطليعة في انتخابات تجديد البرلمان في 15 آذار/ مارس، بحسب استطلاعات الراي.

واضاف السياسي المتطرف “اذا اردتم استعادة بلدكم، واذا اردتم أن تكون هولندا بلدا للهولنديين، بلدكم، عليكم أن تصوتوا” لحزبه “حزب الحرية”.

وتشير آخر استطلاعات الراي الى ان حزب فيلدرز يمكن ان يفوز بين 24 الى 28 مقعدا في البرلمان، متقدما بمقعدين أو أربعة عن الحزب الليبرالي الحاكم حاليا بزعامة رئيس الحكومة مارك روتي.

وفي البرلمان الهولندي 150 مقعدا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. خلينا نحكي الحقيقة يا جماعة، صحيح انو الزلمة متطرف بس بصراحة المغاربة شعب لا يعاشر، هون ماسكين سوق المخدرات و الدعارة و الجريمة المنظمة بهولندا و فرنسا لك ريحتهن وصلت لمونتريال بكندا ، اذا مو مصدقين تابعوا جرائمهم عالغوغل و اذا حبيتوا اقروا بالتاريخ اقروا كيف كانوا عصابات و قطاع طرق

  2. واالله معو حق اذا واحد بيخاف عبلدو وقال الحقيقة صار متطرف اغلبية المغاربة في اوروبا متسكعين وسارقين ويتاجرون بلحشيش ويعملون السبعة وذمتها