تفاصيل الغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق

قالت مصادر محلية وأخرى لبنانية ووسائل إعلام إسرائيلية، إن الطيران الإسرائيلي قصف نقاطاً للنظام وحزب الله في منطقة القطيفة بريف دمشق، بعد منتصف ليل أمس.

ولم تصدر أية تصريحات نظامية تؤكد أو تنفي الغارات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن “مصادر في الجيش اللبناني”، أن طائرات إسرائيلية تخطت الحدود خلال ساعات الليلة الماضية، ونقل عن مواطنين في البقاع والجنوب قولهم إنهم سمعوا خلال الليل تحليقاً كثيفاً للطيران يعتقد انه لسلاح الجو الإسرائيلي على علو منخفض فوق منطقة بعلبك وبعض قرى الجنوب.

وأفادت قناة “الجديد” بأن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات على جبال القطيفة السورية انطلاقاً من الأجواء اللبنانية دون ورود معلومات إضافية.

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن تعرض مستودع للأسلحة للقصف بستة صواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية.

وقالت قناة “سكاي نيوز”، إن الانفجارات وقعت في مقرات الفرقة الثالثة والتلال المحيطة بها ومخازن عسكرية تابعة لها في السلسلة الشمالية من جبال القطيفة.

وتنتشر في تلك المناطق ميليشا حزب الله، التي تسيطر على معظم قرى القلمون الغربية، بعدما هجرت اَهلها منها.

وتؤكد مصادر مطلعة أن منطقة جبال القطيفة تضم مخازن أسلحة للحزب الذي بات يسيطر على الحدود السورية الغربية المتاخمة للبنان، ويستخدمها لإدخال الأسلحة والمقاتلين من لبنان إلى سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. القاسم المشترك لجميع التصريحات لاعلام المقاومة هو ان القصف جاء من الأجواء اللبنانية، في اي خبر عن القصف ستكون هذه الجملة مؤجودة حتماً و السبب هو عدم احراج المندوب السامي الروسي و ال س ٤٠٠ و طبعاً تنسيقه مع الاسرائيلي بالصرماية، اقسم بالله لولا الضوء الاخضر اليهودي الغربي لما استطاع الروس ادخال طرطيرة للمستعمرات العلوية.

  2. قصفت طائرات العدو الغاشم مساء اليوم جميع مواقعنا , ثم لاذت بالفرار.

  3. نحتفظ بحق الرد بالوقت والزمان المناسب كالعادة الله يخلصنا منك
    شرد السوريين لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  4. صرعتنا يا حسن بالتهديد اكيد هاي شغلة بسيطة وتحتفظ بالاهداف التي اعلنت عنها لضربة كبيرة مثل تدمير المواقع النووية الايرانية فانت لايهمك الا ايران اما الباقي فهي امور ثانوية لا تستحق من (سماحتك) اي رد فعل
    لا سامحك الله يا عدو الله

  5. فرحان بالقصف
    نطالب أسرائيل بمزيد من هذه الضربات ضد النظام الكافر الفاجر والمزيد من الضربات ضد القتلة والمجرمين من عناصر حزب الشيطان الأرهابي والذين يقتلون الشعب السوري.
    والنظام الكافر الفاجر كان يقول سابقا سنرد بالزمان والمكان المناسبين والأن يأكل الضربات على السكيته
    ولكن للحقيقة والأمانة والتاريخ النظام لم يتأخر بالرد فقد قام النظام الكافر الفاجر بقصف المدنيين في البرزة وحي تشرين وحي القابون الدمشقي بجميع أنواع الصواريخ وحول هذه الأحياء الى كومة من الحجارة

  6. غريب يعني الاسرائيلي عم يقصف اراضي سورية والناس حاطة لايك !!!!
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لوين وصلنا

    1. الذين قصفهم الاسرائيليون اعداء الارض السورية التي تقول ان اسرائيل قصفتها وتذكر كنا ندعو للسافل بالنصر اثناء حرب ٢٠٠٦ واحتضناه هو ومن هرب من القصف الاسرائيلي وكان عرفانه بالجميل انه ذبحنا ودمر مدننا وهجر شعبنا
      نعم لا حول ولا قوة الا بالله لانك حتى الان لا تدرك ان هؤلاء هم اعداؤنا واننا نفرح بتدمير ولو جزءا من اسلحتهم لانهم يقتلوننا بها سواء تم التدمير على يد اسرائيل او على يد الشيطان نفسه ولا اعتقد ان الشيطان سيفعلها فهو شقيق حسن المجرم وبشار النذل

    2. يعني بتهلل للشيطان ليقتل مجرم ع ارضك .. وينتهك عرضك وارضك ويتهللو وبتدعوه للمزيد كمان!!! …. زمن اسود وزمن فتن … اللي نحنا عم نعيش فيه ..
      الظلم والقهر بدو دعاء للرحمن ليشيلو عن عبادو …مو تهليل وترحيب لشياطين اكتر
      الله يسترنا ويرحمنا ويهدي الناس للتسامح والتصالح ويبعد الشياطين و السواد والحقد عن قلوبنا

  7. إن من يلعب بالنار سيكتوي بها ياسيد حسن نصر الله، والسلاح بيد “الخرى” يجرح “كما يقول المأثور الشعبي الفلسطيني، لكنه يجرح صاحبه نفسه أيضاً، وهكذا فعلت أنت!!! فهل تدرك ذلك؟ أم أننا أمام حالة غرور غبي استشرى ولن ينتهي دون تدمير الذات!!!

  8. كل الشكر والمحبة للجيش الاسرائيلي . ونتمنى المزيد والمزيد والمزيد من هذه الاعمال ….

  9. حلوة كتير التمثيلية بين حزب الله والنظام السوري وإسرائيل.والله اسرائيل لو بدها تقضي على النظام وحزب الله لكان ماستنت كل هلفترة .بس اسرائيل بتعمل هيك تمثيليات مع حزب الله والنظام لكي يظهر النظام وحزب الله بأنهم مقاومين ومماتعين . او ربما لان حزب الله والنظام تجاوزوا الخطوط الحمر التي وضعتها اسرائيل لهم

  10. الى السيد أمين
    طبعا فرحانيين أسرائيل عم تقصف الأسلحة الذي بيد حزب الشيطان ونظام بشار الأرهابي والذين سيقتلون بها الشعب السوري اليس من الأفضل تدمير هذا السلاح على أن يقتلو بها طفل سوري واحد
    لأن السلاح بيد هؤلاء القتلة والمجرمين والطائفيين يعني المزيد من القتل والخراب والتدمير ونحن فرحانيين من هذه الناحية فقط
    والأ انت يا سيد أمين رأيك مختلف مثل بعض الشبيحة ؟؟

  11. اعادة القصف بل وحتى القصف هو نوع من الردع ، انوا انضربت شحنة وبعدين فالخطوط الخليفة والعمق الجغرافي موجود وبالتالي لافراغ الضربة من مضمونها هو الاستمرار بتمرير السلاح وكأن شيء لم يكن وهذا ما سيحصل اما قدرة الردع للجيش السوري للاسف مفقدوة حالياً ، اما الروس فمن اول نزولهم وعدوا اليهود بأدارة الاذن الطرشاء على عملياتهم في سوريا ، اما المعلق يلي بيقول منحب اليهود يا طيزي اليهود ما بيحيوك ولا بدهون ياك بدهون المجتمع السوري ضعيف عسكرياً بغض النظر من يحكمه وقوة لضبط الوضع الداخلي فقط لا غير مثل العراق بعد صدام حسين بالكتير اباتشي تخيلوا الجيش العراقي لا يملك طائرة حربية !!!! بس انتي هبيلة ومسطول ومركب سطل وخربت سوريا وفركتها على بلاد برا وعايش على صدقات غيرك وجاي تتفلسف ، انوا لو معارض ما عطوكن مضاد طائرات ليش !!! كرمال ما تسقط الاسد ليش هني سائلين عليك وعلى الاسد خايفين احتمال ان تبيعه لمنظمات ارهابية او تقوم بضرب اسرائيل به

  12. أجمع مستشارون سابقون للبيت الأبيض (من الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري على حدّ سواء) أن سوريا تحت حكم آل الأسد هي أحد أفضل الأنظمة التي شهدتها سوريا في خدمة المصالح العليا الأمريكية. منذ «اتفاقية سعسع»، 1974، التي أدخلت نظام فصل القوّات وجعلت الجولان منطقة هدوء قصوى للاحتلال الإسرائيلي، وأمان مطلق للمستوطنين كان بشار ولا يزال على العهد مع أحبابه و لذلك سيكون أشد حرصاً على إسرائيل من نتانياهو . لن تنال إسرائيل منه أي مكروه ، و عدم الرد المستمر من الممكن أن يقنع بعض الرؤوس الحامية أن بشار بالفعل هو من عائلة … يعود أصلها إلى أصفهان في إيران.
    على اليهود الشرقيين إحراج اليهود الأشكناز ، و اللبيب بالإشارة يفهم .

  13. بحسب تصريحات الإسرائيليون فهم لا يقصفون الأسلحة أو القوات التي تستهدف الشعب السوري وإنما فقط الأسلحة التي ستنقل إلى لبنان.