صحيفة تركية : ” رقعة التعاون بين النظام و الوحدات الكردية تتسع .. و مصابو الأخيرة يعالجون في دمشق ” !

قالت صحيفة “صباح” التركية بنسختها العربية، إن “رقعة التعاون بين النظام السوري وتنظيم “ب ي د” (الوحدات الكردية) اتسعت، حيث يدعم الأول بناء التنظيم أكاديمية إرهابية في حيي الشيخ مقصود، والهلك بحلب، ونقل الإرهابيين المصابين عبر طائراته إلى مشافيه في دمشق”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية تركية أن “طائرات النظام السوري نقلت مصابي التنظيم من مدينتي “عفرين”، و”عين العرب”(كوباني) في الريف الشمالي لحلب، ومحافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا)، إلى مستشفى حكومي في دمشق”.

وأشارت المصادر إلى أن “اثنين من قياديي بي كا كا في جبال قنديل شمالي العراق، قدما الأسبوع الماضي إلى سوريا، ونُقلا على متن طائرة تابعة للنظام إلى المستشفى الحكومي في دمشق”.

وأوضحت المصادر، بحسب الصحيفة، أن “ب ي د، أنشأ مراكز تدريب في حيي “لشيخ مقصود، والهلك، عقب بنائه المركز ذاته في مدينة عفرين، وجبال قنديل”.

وتابعت: “يتلقى المئات من الإرهابيين تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة الثقيلة، وأساليب الحرب، في مركز تدريب بعفرين، والذي دخل الخدمة الشهر الماضي”.

وختمت بالقول إن تعاوناً وثيقاً كان قائماً بين الجانبين في محافظة الحسكة، منذ 2012، إلا أن هذا التعاون انتقل إلى حلب في كانون الأول 2015. ‎

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. افضل من النقل مصابی النصرة الی المستشفیات غازی عین تاب و الجولان..

    1. أي و الله يا خي عالقليلة هدول عميدافعوا عن مناطقون مو متل الي باعوا حالون لأحفاد المغول و بعير النفط مقابل الدولار .. يبدو بأن لا شيئ يزعج أحفاد السفاح جمال سوى تعاون أي طرف مع الأكراد .. دمتم أيها الأكراد لسوريا الوطن و دامت سوريا وحكومة سوريا لكم ..

    1. الشبيحة هنن اجدادك يلي كانوا يدبكوا للنظام بالساحات بمناسبة و غير مناسبة على مدار 50 سنة و هنن نفسون يلي كانوا يرفعوا صوروا للفاطس حافر الجحش بمناسبة التشرينين و الحركة التخريبية المسماة بالتصحيح لما كانوا مثقفي شباب الكورد عمياكلوا قتل بمعتقلات النظام على ايدي اعمامك و اخوالك .. بعد كل هالمآسي و الويلات ما اتربيت؟

    2. نستطيع أن نفهم منك بأن بدو شبه الجزيرة العربية هم سوريون !!!!!!!!!!!!! الأكراد عاشوا معنا على هذه الأرض منذ آلاف السنين و كانوا ضمن إمبراطوريتنا الآشورية هذه الإمبراطورية التي هي أساس سوريا ونحن و الأكراد سكانها الأصليون ولم يأتي أيٌ لهذه الأرض بحثاً عن الماء و المرعى لمواشينا خلقنا على هذه الأرض و سنموت عليها ولا مكان بيننا لمن ينكر الآخر قبلتم بذلك فنحن جميعنا إخوة و هذه أرضنا و إن لم تقبلوا فالأفضل لنا ولكم عودتكم لدياركم الأصلية

    3. كلامك صح 100% سيد آشوري و بقدر اقول تجاوزا انو السريان و الآشور اقدم من الكورد في المنطقة او متلازمين بالوجود و الارض ارضنا بدليل لا الكورد ولا السريان باعوا ارضهم اما ما يسمون عرب سوريا شوف شو ساووا بكل شي قدرت ايديهم توصللوا من بشر و شجر و حجر !! شوف حال سوريا وين أوصلوها !!! لو الارض ارضهم ثق تماما ما بيعملوا فيها هيك..شوف الامارات و ما حولها .. هنيك ارضهم شوف كيف عاملينها جنة لمواطنيها .. و شوف هون شو عميعملوا..

  2. يا حسرة ع الشعب السوري اصبح يفتش في البحر الاكاذيب عن نقطة الصدق لا يعرف من ضد من ومن مع من .

  3. نقلت صحيفة كوردية عن مصادر مطلعة شديدة المصداقية عن نقل مصابي داعش من سوريا و للعراق الى المشافي التركية و نقل الحالات التي تحتاج الى عناية خاصة الى مشافي استانبول حسب الكثير من شهود العيان الذين رأوهم رؤى العين يسرحون و يمرحون في شوارع استانبول و متروهات استانبول و الفيديو المرفق يثبت صحة كلامنا .. https://youtu.be/kegoxTVXdXU
    أما بالنسبة انو الpyd عميتعالجوا في دمشق وين يروحوا مثلا و هنن لتاريخ اليوم مكتوب على هوياتهم (عربي سوري)!!!!…. عالاردن و لا لبنان ولا تركيا؟ لبنان و شفنا كيف عميعاملوا السوري و الاردن شفنا كيف ما عميدخلوهون و يتاجروا فيهون و تركيا شفنا كيف امرت كل الفصائل السورية المقاتلة بالانسحاب من اماكنها و التوجه اما الى ادلب او الباب أو منبج … شو وين بدكون يروحوا الكورد؟ عالمريخ مثلا؟

    1. يلي ما عجبوا كلامي يجي يرد على الفيديو المرفق و يرد على متاجرة الدول بالسوريين ولا طق عرق الحياء بوجهكون ..

  4. زمن حقير .. بيتعاونو مع الاتراك و الامريكيين و بيتعالجو عند اسرائيل و بيعتبروها شرف الهن بينما ابن البلد عبيتعالج عند حكومتو و عاصمتو صارت خيانة طييييييييييييييييط من هيك معارضة

    1. الداعشي عميحكي و كأنه عنجد مسلم .. يا اولاد الحرام يا اولاد الزنا .. لما بتشنق طفل عمره 12 سنة بتهمة الزنا و هو مو بالغ و لا راشد بعد .. ما بتكونوا أنتوا اولاد الزناة الحقيقيين؟

  5. في شوية اكراد مابيستحوا بعد كل افعلهم وبدون يحاضروا علينا قلي وقت احداث حماة وين كانوا جايين يزاودوا علينا ارجع لاحصائيات فرنسا وقت الاحتلال حتى القامشلي كانوا فيها اقل من40 في المية والاحلى اكثرهم هلق عميركض لاوربا وعددهم اكتر من المعترين يلي هلكهم النظام ليش عميقتلوا حالهم للجوء واراضيهم لابيقصفها نظام وعصاباتهم بتديرها شوية اخلاق بس

    1. احداث التمانينات يا حلو هية يلي اعطت ذريعة للجرذ الفاطس حافر الجحش يحول سوريا من بلد ديمقراطي الى جمهورية رعب .. يلي كانوا بالتمانينات نازلين تخريب بالبقية الباقية من الديمقراطية السورية هنن عصابات الإخوان اللامسلمين و هنن نفسون يلي سلموا سوريا لتركيا المتمثلة بزعيمها الاخواني (اردوغان) و حولوا سوريا لأرض قفار بالاشتراك مع اقذر نظام عرفته البشرية .. اسماع ولا نغل ولا إمعة .. التاريخ الاسود ما بينضفوا لا صابون و لا دوا غسيل ولا انهار العالم كلها.