قد يكون الاكتشاف الأهم في التاريخ .. ناسا تكتشف 7 كواكب شبيهة بالأرض ( فيديو )

أعلنت وكالة ناسا الأربعاء اكتشافها سبعة كواكب خارج المجموعة الشمسية بحجم كوكب الأرض، ثلاثة منها على مسافة مناسبة تسمح بوجود مياه عليها.

وقالت الوكالة في مؤتمر صحافي إن الجرم الذي تدور حوله الكواكب السبعة والذي أطلقت عليه اسم TRAPPIST يقع على بعد 40 سنة ضوئية (حوالي 325 تريليون ميل) من كوكب الأرض.

وأوضحت الوكالة في تغريدة أن هذا الاكتشاف “مهم”، موضحة أنه أكبر عدد من الكواكب المكتشفة خارج مجموعتنا الشمسية التي يحتمل أن توجد حياة عليها.

وأضافت أن هناك احتمالات لوجود مياه على الكواكب السبعة في حال توافرت العوامل الجوية المناسبة.

وقال المسؤول في إدارة البعثات العلمية في ناسا توماس زورباشين إن هذا الاكتشاف يأتي في إطار البحث عن وجود كواكب يمكن أن تصلح للحياة، مضيفا أن من أهم أولويات العلم حاليا معرفة عما إذا كنا “وحدنا في هذا الكون”، وأن اكتشاف هذا العدد من الكواكب يساعد في الإجابة عن هذا السؤال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الانسان ماوصل عالقمر حتى بكفي نفاق وكذب على البشرية….. الانسان اكتر من قمر صناعي ماقدر يحط عالمدار…. حدا بيقدر يبرهن شلون هالصور مصورة وشلون الاقامار الصناعية بتصور حالا… سيلفي قمري
    احلى شي بقولولك والله اطلقنا قمر صناعي بصور على مسافة كذا سنة ضوئية
    للمعلومة فقط سرعة الضوء ٣٦٠ الف كيلو متر بالثانية وعليكن الحساب…

    1. يا اخي …. بغض النظر عن هل الكلام صحيح أو لا ولكن لا يمكنك الجزم بأن الكلام غير صحيح وبالمناسبة هم يلتقطون الضوء من هذه الكواكب بعد 39 سنة من انطلاق الضوء من هناك يعني انت تشاهد الصورة الحالية علما انه مر عليها 39 سنة

  2. الله عز و جل قال منذ اكثر من 14 قرنا ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ) . اذا الامر منتهي حتما هناك سبع كواكب كالارض.

  3. هم قربوا يوصلوا للارض غير ارضنا و نحن ما منحسن نشيل هل الرئيس يلي عنا و غير هيك يلي عبشوف ما رح يجي مثله حدا هههههههه

  4. الآية القرآنية الكريمة التي أوردها الأخ أسامة لا يوجد فيها خطأ و استدلاله بها لا غبار عليه . مع ذلك نرى أن اثنين قد وضعا “ديسلايك” حتى لحظة كتابتي لهذا التعليق.
    يوجد بين قراء موقع عكس السير من هم حاقدون حقداً أسوداً على دين الإسلام ، و يوجد بين هؤلاء القراء من يهاجمون الدين بطريقة “يستحي” منها الذين ليسو من ملة الإسلام ، كما يوجد بين هؤلاء من يدعون صراحة للإلحاد و نبذ دين الإسلام فقط.
    حقيقة الأمر ، أن البلاء الشديد الذي تعرضت له سوريا و لا تزال هو بسبب وجود هؤلاء المرضى الذين هم على الأرجح عناصر مخابرات. إذا أردنا لسوريا أن تتغير إلى الأفضل فعلينا العودة إلى الله راجين منه المغفرة و بعكس ذلك سيطول البلاء و سيتمدد ليشمل كل سوريا فالوضع الحالي مخيف أكثر مما تتصورون يا فصحاء الجيش الالكتروني.

  5. وك وين بعدكن عالم بتكتشف كواكب وانتو ماسكين القران كانو شي مزبوط ميه ميه مع انو بس كتاب متلو متل غيرو

    1. بكل الاحوال متلك متل اي كافر او ملحد يطعن بالاسلام و القران .
      الله يهديك الى طريق الهداية هذا ما اتمناه و لو قرأت القران ستدرك انه ليس من قول البشر

    2. حقد ولا شيء غير الحقد من بني جلدتنا ٠ لا بارك الله فيك وشلت يمينك ٠ يا ولا حدا اسم على مسمى٠

  6. سألوا عالم فضاء من سيحكم الأرض بعد 200 سنة رد عليهم وقال العرب فأستغربوا وقالوا له كيف فرد جميع شعوب العالم تكون قد سكنت على كواكب أخرى .(((((( وأنتم مازلتم تفتون وتتقاتلون وتؤمنون بالخرافات)))))

  7. الله سبحانه و تعالى خلق الكون و خلق الارض التي نعيش فيها و هو قادر على أن يخلق مثلهن, هم يدمرون كوكبنا بسلاحهم و حروبهم و يبحثون عن كواكب أخرى ليدمروها بالمستقبل و لكن و الحمد لله لن يصلوا إليها على الأقل خلال الأعوام المئى القادمة.

  8. أنا لست بصدد الرد على ما تكتبه عناصر المخابرات فهؤلاء عبيد و إنما أكتب للناس البسطاء الاحرار الطيبين الأصيلين من أهل سوريا.
    لماذا حالتنا هكذا و البلاء علينا شديد في سوريا ؟ لقد أجابك على السؤال العباس عليه السلام عم رسول الله صلى الله عليه و سلم قبل 14 قرن” ما وقع بلاء إلا بذنب و لا يرفع إلا بتوبة”.
    صحيح أن سوريا بلد الدين و قلعة الإيمان و لكن يوجد فيها عدد ممن مردوا على الكفر و النفاق و بارزوا الله بالمعصية و هؤلاء هم من يجلبون البلاء للبلاد و للعباد ، فالبلاء حين يقع يكون عاماً و “طاماً” و الواقع أبلغ من الوصف.