موسكو مستاءة من التسريبات الأمريكية حول وفاة تشوركين

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن استيائها من تسريب معلومات عن التحقيق في أسباب وفاة مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إلى الصحافة.

ودعت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية واشنطن إلى تسليم مثل هذه المعلومات للجانب الروسي عبر قنوات رسمية بدلا من تسريبها إلى الصحافة.

وأصرت زاخاروفا على هذا الطلب، موضحة أن الجانب الأمريكي ملزم باحترام المعايير الإنسانية المعتمدة في هذا المجال، بالإضافة إلى ضرورة تجنب أي تلاعب بالمعلومات قد يثير انزعاج عائلة الفقيد.

وقالت الدبلوماسية الروسية خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، الأربعاء 22 فبراير/شباط: “مساء أمس، اطلعنا باستغراب على ما تسرب إلى وسائل الإعلام حول سير التحقيقات في أسباب وفاة المندوب الروسي. ونعتقد أن مثل هذه المعلومات يجب تسليمها للجانب الروسي عبر قنوات رسمية من أجل إبلاغ ذوي الفقيد بالدرجة الأولى بنتائج التحقيقات”.

وأضافت زاخاروفا أن جثمان تشوركين سيصل موسكو الخميس 23 فبراير/شباط، وستجري مراسم التشييع يوم الجمعة.

وكانت المتحدثة باسم كبير الأطباء الشرعيين في نيويورك جولى بولسر قد قالت إن التحقيقات في أسباب وفاة تشوركين، الذي غيبه الموت الاثنين 20 فبراير/شباط قبل يوم من عيد ميلاده الـ65، قد تستغرق أسابيع عدة.

ووصفت بولسر التحقيقات بأنها اعتيادية، مضيفة أن الإجراءات تضم اختبار الأنسجة واختبارات التسمم. وكانت التقارير الأولية قد أشارت إلى وفاة تشوركين بأزمة قلبية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كلما رفع يده للموافقة على مجازر النظام قال الشعب السوري له شل الله يدك و لكن الله أبى إلا ان يشل حياة هذا التابع كاملة و يأخذه إلى حيث المصير و الحساب .

    لله الحمد من قبل و من بعد .

    1. شو دخل هي بهي هذ الكلب موظف!!!! بشار الأسد أكل دعوات أكثر منو بمليون مرة ولساتو عايش ومواصل مسيرة الذبح !!!! هذ عمرو صار خمس وستين سنة يعني أستحق الموت

    2. والله نفس كلامك يااخي خطر بيبالي دعيت يدهو بشلل ولاكن الله شل عمره وعقبل مايشل ايدبوتن الخنزير وعلي خرمنئي وبشارون الخنزير

  2. هلاك الظالمين نعمة تستوجب الشكر لله سبحانه , إذ يخر المسلم ساجدا لله ذاكرا لأنعمه مستحضرا قوته وسطوته وجبروته مرددا سبحانك يا ربنا ما أعظمك ثم ليحمد ربه الكريم عند سماع خبر نهاية الظالم , فكما قال الله عز وجل في كتابه توجيها للمؤمنين بالتوجه إليه بحمده عند سماع خبر هلاك أحد الظالمين ” فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ” .

  3. روسيا خائفه من كشف الحقائق … الجعفري هو من اتصل بالإسعاف بعد ما السفير توقف عن التنفس اثناء ممارسه الرزيله معاً وهي الحقيقه كامله
    ثمن رفع اليد بالأمم المتحده “الفيتو” دفعه الجعفري بغرفه نوم السفير الروسي
    شئ محزن

    1. لك تضرب بهيك سطرين و تضرب بهيك منطق و تضرب بهيك شيخ كباب يلي ريتك تدحشه بطــــــــــــــــــــــــــبلة اذنك … قول آمين.

      و سامحونا (الحكي مو الك يا خبير الكباب المعفن) …. (توضيح : المعفن نسبة لك انت مو للكباب ، حشى نعمة الله).

      و انشر حريتي (و بدون نجوم، ما سبينا حدا) يللي بدك حرية …