البابا فرنسيس : أن تكون ملحداً خير من أن تكون كاثوليكياً منافقاً

جدد البابا فرنسيس انتقاده لبعض أتباع كنيسته الخميس قائلا إنه من الأفضل أن تكون ملحدا بدلا من أن تكون واحدا من “كثيرين” من الكاثوليك الذين قال إنهم يعيشون حياة المنافقين المزدوجة.

وقال البابا في تعليقات موجزة خلال عظته الصباحية الخاصة بمقر إقامته “عار أن تقول شيئا وتفعل شيئا آخر. هذه حياة مزدوجة”.

ووفقا للنص الذي أذاعته محطة الفاتيكان قال البابا “هناك من يقول إنني كاثوليكي ملتزم وأذهب إلى القداس دائما وأنتمي لهذه الجماعة أو تلك”.

وأضاف أن بعض هؤلاء الناس ينبغي أن يقول أيضا “إن حياتي ليست مسيحية وأنا لا أدفع رواتب ملائمة للموظفين العاملين لدي وأنا أستغل الناس وأقوم بأعمال قذرة وأغسل الأموال (وأعيش) حياة مزدوجة”.

وقال “كثير من الكاثوليكيين على هذه الشاكلة وهم يتسببون في العار”، وأضاف “كم مرة سمعنا فيها كلنا أناسا يقولون ‘إذا كان هذا الشخص كاثوليكيا فمن الأفضل أن يكون ملحدا‘”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. من منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر، وعندما خرجوا وبقي يسوع قال لها: «أما أدانك أحد»، فقالت: «لا يا سيد»، فقال لها: «ولا أنا أدينك، اذهبي بسلام ولا تخطئي

    1. أولاً وقبل شيء : إلى موقع عكس السير يرجى نشر التعليق كما هو مع الرابط و عدم الحذف حفاظاً على مصداقية موقعكم.
      ثانياً : رواية المرأة الزانية النصرانية لا أساس لها من الصحة و الوجود…هذا هو الدكتور بارت ايرمان Bart Ehrman المتخصص في التاريخ النصراني يقول لك و بالفيديو : رواية المرأة النصرانية تم حشرها في الكتاب المقدس :
      https://www.youtube.com/watch?v=MhIUkF_FT2I

    2. الرد عليك أيها******** بعد تحولّك ****** و لست عبد الرحيم أيام كنت على دين الإسلام الحق…الرد عليك يأتي من موقع عكس السير نفسة و الخبر هو : بسبب خلاف على الأبوة رجلان بولنديان يتعاركان في غرفة الولادة…هذه هي فضائل النصرانية على الطريقة البولندية الكاثوليكية : https://www.aksalser.com/news/2017/02/24/%d8%a8%d8%b3%d8%a8%d8%a8-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%a8%d9%88%d8%a9-%d8%b1%d8%ac%d9%84%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d9%88%d9%84%d9%86%d8%af%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d9%8a/

    3. د.بارت ايرمان Bart Ehrman هو عالم نصراني علماني و ليس يهودي و هو متخصص في علم اللاهوت وهو متخصص في الفترة المبكرة للدين المسيحي وحصل على درجتي الدكتوراه في علم الفلسفة و استاذيةعلم اللاهوت بمعهد برينستون اللاهوتي وقد تتلمذ على يد البروفيسور بروس ميتزجر… العلم و العلماء في الغرب لا يكذبون…هذه هي مشكلتكم أيها النصارى المشرقيون هي انعدام النظر عندكم…نجدكم متفوقين في العلوم المادية كالطب و الهندسة و و و ….ولكن عندما تصلون إلى حقائق الإسلام تبدأون الإنكار….خليكم مثابرين على الإنكار و الكفر لكن الغربيين ليسوا كذلك بل ناس يؤمنون ب 1+1 = 2 ….عكس السير يرجى النشر وشكراً

  2. بكل تأكيد السيد المسيح نبه باكتر من موضع من النفاق .. الصلاة بالمسيحية لازم تكون خلف ابواب مغلقة ..الصيام يجب ان لا يكون علنيا .. اعمال الخير يجب ان تتم بالخفاء .. العلاقة بالخالق لازم تكون علاقة خاصة و نظيفة ومتينة ..
    وبصراحة بالعالم العربي نفقد هل الشي ما في داعي اسرد الوقائع لان الكل بيعرف اديش النفاق مستشري بدولنا العربية

  3. من الأفضل أن تكون ملحدا على حال لأن الدين ليس عديم الفائدة فحسب بل يقسم المجتمعات وينشر الكراهية ويتسبب بالكثير من الآلام والمآسي