تركيا و الجيش الحر يعلنان عن السيطرة على ” الباب ” بالكامل .. و المرصد السوري ينفي ( صور + فيديو )

أعلنت تركيا وفصائل الجيش الحر السيطرة على مدينة الباب بريف حلب بالكامل، بعد أشهر (منذ مطلع كانون الثاني الماضي) من المعارك مع تنظيم “داعش”.

وقالت وسائل الإعلام التركية الرسمية، إن “قوات الجيش السوري الحر والقوات المُسلحة التركية تمكنوا من السيطرة على مدينة #الباب شرقي #حلب “.

وقالت غرفة عمليات حوار كلس (درع الفرات)، إن “قوات الجيش السوري الحر سيطرت على مدينة الباب بشكل كامل بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش” قتل فيها أكثر من 37 عنصراً للتنظيم”.

ورغم الإعلان الرسمي، كذب المرصد السوري ما أوردته الفصائل وتركيا، وقال إنها لا تسيطر سوى على 40 % من المدينة، ونقل عن مصادر أهلية “مشاهدتها قبل قليل لعناصر من التنظيم في أحياء واقعة في كامل الثلث الشرقي من المدينة، والممتدة من المتحلق الشمالي للمدينة إلى المتحلق الجنوبي لمدينة الباب، فيما لم يشاهد دخول أي مقاتل أو عنصر من درع الفرات والقوات التركية إلى أحياء الفيلات أو أحياء أخرى واقع في القسم الشمالي من المدينة”.

وأضاف أنه “بالتزامن مع استمرار عمليات التمشيط في مدينة الباب، حققت قوات النظام مدعمة بالمدفعية الروسية ونخبة حزب الله مزيداً من التقدم على طريق الباب – الطبقة”.

وكان المرصد قال يوم الثلاثاء الماضي، إن الطائرات والقوات التركية قتلت أكثر من 350 مدني وأصابت مئات آخرين، خلال شهرين من المعارك الدائرة في الباب وريفها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الحقيقة أن المرصد السوري المدار من قبل رامي عبد الرحمن بعيد عن الموضوعية والمصداقية ويقود حملة إعلامية شعواء ضد تركيا وأردوغان ، لست من المعجبين بأردوغان ولكن المفروض بالمرصد أن يكون نزيها ومتوازنا ، أما الواقع فهو غير ذلك ، بإلإمكان زيارة موقعه على الإنترنت أو متابعة مقابلاته وتصريحاته على القنوات الفضائية الإماراتية للتأكد من ذلك ، ومعروف عقدة حكام الأمارات من أردوغان والإسلاميين بشكل عام (مع العلم أنني علماني ) ، للأسف تبين أن رامي عبد الرحمن بوق إعلامي ليس أكثر

  2. تعقب هذا المرصد المخابراتي لحقوق ال الاسد
    لكل شئ ضد تركيا
    وترك أطفال سوريا يموتون تحت اقدام ب ك ك وحزب المخدرات ونظام الوحش السفّاح او حتى بالطيران الروسي والأميريكي
    الا يدل على انه
    طلعت رائحته
    هاهاها

  3. مو مشلكة ، أخرتها رح تتحرر كلها باذن الواحد الأحد ،ولكن أتمنى عدم تسليم اسرى كلاب النار لأحد خاصة الأوروبيين لأنهم سيعيدون اطلاقهم او سجنهم لأشهر فقط رغم سفكهم لدمائنا.

  4. استمرت معركة الباب لأشهر حتى استطاع الجيش التركي والجيش الحر من تحريرها وربما يتسائل البعض عن سبب طول مدة المعارك والجواب بكل بساطة هو أن تحرير منطقة الباب لم يكن من تنظيم داعش بل هو تحرير من جيش من المرتزقة يدعمه القوى المحلية من نظام الاسد وحلفائه من الكرد الانفصاليين والايرانيين ويحميه القوى العظمى ممن يدعون قتاله ولمن يشكك بهذا الكلام فالجواب سهل ومنطقي ويتعلق بالعلوم العسكرية وهو كمية العتاد والسلاح التي تتطلبها أي معركة, ومعركة مثل معركة الباب لكم أن تتصوروا كم كان تنظيم داعش يحتاج من سلاح وعتاد وذخيرة ووقود لكي يستطيع الاستمرار والسؤال الاخطر هو من أين كان تنظيم داعش يؤمن هذه الاسلحة والعتاد وهو محاصر من عدة قوى تابعه لعدة جهات؟؟؟

    كلنا نعرف وخلال مسيرة الثورة السورية أن الكثير من المعارك كانت يقوم بها الجيش الحر وبقوة في الجنوب والشمال والساحل وكانت فجأة تتوقف بعد تحقيق الكثير من الانتصارات وكان بعض الناس يصيبهم الاحباط لدرجة اتهام الجيش الحر بالخيانة ولكن وبعد الكثير من تلك الحوادث عرف الناس الحقيقة المره وهي أن السبب الرئيسي لتوقف تلك المعارك هو السلاح نعم السلاح الذي تتحكم به الدول المانحه له والتي تدّعي أنها من اصدقاء الشعب السوري أي وببساطه كان موضوع أي معركة أو تحرير أي منطقة أو الانسحاب منها هو بيد من يزود بالسلاح ويعرفهم كل الشعب السوري والسؤال هنا إذا كانت الدول الاقليمية والدولية تستطيع وبكل بساطة أن تتحكم بموضوع السلاح للجيش الحر والتحكم بسير المعارك مع الاخذ بعين الاعتبار أن الجيش الحر والشعب السوري المنتفض ضد نظام الاسد ليسوا من الارهابيين حسب التصنيف الدولي فكيف يستطيع تنظيم داعش من الحصول على السلاح والعتاد الذي يكفيه للقتال لاشهر مع الحصار المعلن ضده من كل دول العالم مع الجيش الحر الذي تزوده تركيا بما يريد من السلاح والعتاد وحتى الاسناد الجوي؟؟؟؟

    وبالنسبة لما يسمى المرصد السوري ما في داعي زفر لساني فيه وفهمكم كفاية.

  5. وين هالأبن الحر***، المسمي حاله داعشي آكله للعظم ؟ ما سمعنا نباحه هالمرة ؟

  6. مبروك الباب تتحررت والمنطقة الآمنة امنت يلا يا سوريين في اروبا ضبوا شناتي .

  7. سوف يتحرر كل شبر من أرض سوريا عاجلاً أم أجلاً من داعش والنصيرية بهمة أبطال سوريا والجيش الحر

  8. رامي عبدالرحمن مدير مايسمى (المرصد السوري لحقوق الأنسان)
    مجرد أهبل لا يعلم ما يحدث داخل سوريا وهو غير نزيه أبداً ولا يعتمد على أخباره أبداً