كان يحاول ” النصب ” على داعش ! .. ألمانيا : محامي لاجئ سوري متهم بالإرهاب يتحدث عن إمكانية إسقاط التهمة و الإفراج عنه

لمح المحامي الخاص بالسوري “حسن أ” المتهم بالتخطيط علملية إرهابية، بأنه قد يتم الإفراج عنه خلال أسبوعين.

وقالت صحيفة “بيلد”، بحسب ماترجم عكس السير، إن حسن متواجد الآن في الحجز الاحتياطي، وهو متهم بالتواصل مع “داعش” والتخطيط لعملية إرهابية وتنفيذها مقابل 180 ألف يورو.

وقام محامي الدفاع “ماريوس مولر” بجلب شهود وكشف معلومات للمحكمة من شأنها أن تسقط التهم الموجهة إليه.

إحدى المعلومات أفادت أن حساب الفيسبوك الخاص بأحد عناصر داعش الذي كان يتواصل معه حسن كان مفبركاً وليس حقيقياً، حسبما كشفت المخابرات الألمانية.

ونقلت الصحيفة عن مولر قوله: “الخطير في الموضوع أن حسابات داعش تدار من قبل أعداءها الذين أبلغوا السلطات عن موكلي”، وهذا يعني بأن حسن كان يريد خداع “داعش” من أجل المال، فوقع ضحية عمله.

واستدعت الشرطة خطيبة حسن السابقة للتحقيق معها، فوصفته بأنه مادي جداً ويحاول الحصول على المال بأي طريقة من أجل أهله القاطنين في دمشق، مضيفة تعليقاً على ما فعله بالقول: “تفكيره بهذه الخطة جبان جداً”.

وختم المحامي بالقول إن موكله لم تكن لديه نية تنفيذ عملية إرهابية، وبناء على ذلك فقد تقدم بطلب تظلم للمحكمة التي ستقرر في غضون أسبوعين ما إذا كانت ستفرج عنه أم لا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لسنا بديلا للمحكمة فهي التي تقرر مصير هذا الانسان البشع بغض النظر عن اهدافه ان كانت للقيام بعمل ارهابي واجرامي ضد الابرياء او كان عملية نصب للحصول على المال مهما كان مصدرها وايا كانت الطريقة ويصدق عليه القول ولا يحيق المكر السيء الا باهله

    1. عمل إرهابي ضد أناس أبرياء. طيب معك حق أبرياء. بس ليش ما بنسمع حسك لما بينقصف المسلمين يا منافق؟ ؟

    2. لو كنت مسلما لما اتهمت شخصا لا تعرفه ولا تعرف ماذا يقول بكل الاحوال بالنفاق ايها الكاذب ولو كتبت تعليقك دون ان تذكر كلمة منافق لاحترمت كل كلمة قلتها ولكن ان تنعتني بالنفاق فهو دليل مستواك المنحط وانت وامثالك تجعلون المسلم نفسه يحتقر المدافعين عن الاسلام بطريقتك الا لعنة الله على الكاذبين امثالك

    3. من يقصف المسلمين؟ و هل يصبحوا مسلمين فقط عندما يهاجم احد الإرهاب الاسلامي؟ لماذا لا يقصف المسلمون في الامارات و قطر و الكويت؟ اياك للحظة تتعاطف مع الفكر الداعشي او تبرره.. و خاصة اذا كنت لاجئاني باوروبا. لانه المفروض صرت بتفهم.

  2. بصراحة و بعيدا عن أخلاقو للزلمة بس صحتين عقلبو إذا طان بدو ينصب على داعش

  3. يعني لن يحاكموه بتهمة الارهاب بل بتهمة النصب و الاحتيال. لو أرادوا محاكمة كل لاجيء إحتال لأجل المال لإمتلئت يجون ألمانيا باللاجئين فللأسف نسبة كبيرة منهم محتال.